متي يتم ايداع المساعدة المقطوعة - وطنك
متي يتم ايداع المساعدة المقطوعة - وطنك

متي يتم ايداع المساعدة المقطوعة 1442 في حسابات المستفيدين ؟

متي يتم ايداع المساعدة المقطوعة 1442؟ يكثر ترديد هذا السؤال من قبل المواطنين المسجلين بالضمان الاجتماعي والمستفيدين من المساعدة، ويريدون معرفة ما إذا كان قد تم إيداع المساعدة بالفعل في هذا الشهر أم لا؛ حيث اعتاد الشعب السعودي في مثل هذه الأيام من شهر رمضان المبارك على صرف المكرمة الملكية التي يصدرها خادم الحرمين الشريفين ضمن إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي.

متي يتم إيداع المساعدة المقطوعة 1442

حتى الآن لم يتم إيداع المساعدة المقطوعة لهذا العام 1442 ولم يتم تحديد موعد إيداعها، وهذا بحسب التصريحات الأخيرة التي نشرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة.

كما أوضحت الوزارة أنّ المساعدة المقطوعة يتم صرفها بشكل سنوي وأنه لا صحة للأخبار المنتشرة عن صرفها كل ثلاثة أشهر، كما أكدت الوزارة أنّ المساعدات المقطوعة يتم إيداعها مباشرة بحسابات السادة المستفيدين والمستفيدات جميعهم.

ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الأيام التي تسبق عيد الفطر المبارك يصدر فيها الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين الأوامر الملكية بصرف المكرمة الملكية التي اعتاد عليها جميع العاملين في حكومة المملكة، فضلاً عن المستفيدين من الضمان الاجتماعي، ويأتي هذا القرار بمثابة احتفال بعيد الفطر المبارك من كل عام.

رابط استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب

يمكنكم الاطلاع على حالة الطلب للمساعدة المقطوعة ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بها، وأيضاً تستطيعون الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب أو السجل المدني، وذلك من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تجدونها في هذا الرابط.

وفي هذا السياق نذكركم بأن الوزارة قد أعلنت عن فتح باب القبول والتسجيل في برنامج فني رعاية مرضى، للرجال والنساء، وأوضحت الوزارة بأنّ التقديم سوف يكون عبر موقع “جدارة”، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية الصحية بالهيئة السعودية.

يبدأ التقديم من يوم الأحد الموافق 18/04/2021 وذلك عبر موقع جدارة ويستمر باب التقديم مفتوحاً حتى يوم الخميس الموافق 06/05/2021

موعد إيداع للمساعدة المقطوعة 1442

وفي سياق الإجابة عن سؤال متي يتم ايداع المساعدة المقطوعة أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يجري حالياً فحص البيانات ومراجعتها لمعرفة الأسر الأشد احتياجاً، وذلك تمهيداً لصرف المساعدات المقطوعة لكافة المستفيدين المسجلين بالضمان الاجتماعي.