منصة معروف
منصة معروف

كيفية تسجيل التاجر على منصة معروف الإلكترونية والمستندات المطلوبة للتسجيل؟

منصة معروف الإلكترونية هي منصة يتم من خلالها التأكد من أن المحال التجارية الإلكترونية تم توثيقها بوزارة التجارة وأنهم ليس جهات انتحاليه وهذا يجعل العميل يطمئن لمنتجات التاجر الإلكتروني لحماية المستهلك من الوقوع كضحية للنصب والاحتيال وخاصة لأن المستهلك لم يرى البائع بالإضافة إلى أنه يطلع على المنتج عقب إيصاله له.

ما هي منصة معروف

هذه المنصة هي عبارة عن طرف ثالث يوجد في المعاملة التجارية بين البائع والمشتري من أجل ضمان حق المشتري وخاصة لأن لا يوجد عقود مبرمة بين الطرفين بشكل واقعي.

بجانب خدمة المنصة في وضع قوانين ولوائح تحمي حقوق البائع والمشتري فإنها تعمل على تسويق المنتجات بالشكل الذي يجلب العملاء للتجار كل هذا داخل إطار الثقة والأمان.

التسجيل في منصة معروف

إن التسجيل في معروف للأسر المنتجة أو لأي تاجر يتمثل في عدة خطوات سهلة التطبيق تتمثل في الآتي:

  • يتم التوجه هذا الموقع منصة معروف من هنا وعند فتح الصفحة الرئيسية له قد نجد أيقونة إنشاء حساب في البداية اليمنى من النافذة.
  • ثم يبدأ التاجر في كتابة رقم الهوية أو الإقامة بالإضافة إلى رقم هاتفه وتاريخ ميلاده وعنوانه والسجل التجاري الخاص به إذا وجد.
  • في حالة قدم المسجل ورقة رسمية تثبت أنه مسجل في وزارة التجارة ولديه سجل تجاري فإن المنصة تميزه بالعلامة الذهبية التي تجعل العملاء يتهافتون عليه لأنه شركة موثقة.

تحميل تطبيق معروف

ينصح الأشخاص بتحميل هذا البرنامج لأنه عبارة عن دليل يشمل جميع المتاجر الإلكترونية المنتشرة في جميع أراضي المملكة العربية السعودية بغض النظر عن امتلاك هذه المتاجر لسجل تجاري أم لا.

وبالتالي فإننا نستطيع التحقق من متجر في معروف بمعنى إيجاد إجابة لسؤال كيف أعرف أن الحساب موثق من وزارة التجارة وهي ظهور الشارة الذهبية التي تربط حساب التاجر بسجله التجاري.

كما أن من خلال هذا التطبيق فإننا نطلع على التقييمات الإيجابية والسلبية التي حصل عليها بالإضافة إلى ضمان المعاملة التجارية.

لذلك يجب النقر على اللينك الآتي من أجل تحميل التطبيق من جوجل بلاي أو من خلال آب ستور لهواتف الآيفون من هنا

موقع معروف على تويتر

من الممكن البحث برقم معروف وهو 1900 من أجل التواصل مع موقع معروف لتقديم الشكاوى والاستفسارات والمقترحات.

كما يمكن إرسال الأسئلة على موقع منصة معروف الخاص بمنصة تويتر الإلكترونية ولكن يجب أن يكون المتجر مسجل بتطبيق معروف ولم يشترط حصوله على سجل تجاري.