شركات الاتصالات في السعودية- وطنك
شركات الاتصالات في السعودية- وطنك

أرقام خدمة عملاء جميع شركات الاتصالات في السعودية وأهم خدماتها

شركات الاتصالات في السعودية التي تقدم العديد من الخدمات الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات للمواطنين والأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية وتمتلك الكثير من الفروع في الدول العربية والعالم أجمع وسنقوم بتوضيح تلك الشركات وجميع المعلومات الخاصة بها من خلال السطور التالية.

شركات الاتصالات في السعودية

تقوم المملكة العربية السعودية بدعم المجال التقني والاتصالات بصورة مميزة ولهذا تعمل على تذليل المعوقات التي تواجه جميع الشركات الوطنية التي ترغب في الدخول والاستمرار في هذا المجال ولذلك أصبحت تمتلك أكبر شركات تعمل في هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

شركة الاتصالات السعودية (STC)

وتكون الشركة الوطنية الأولى وتقدم الكثير من الخدمات التقنية بأنواعها المختلفة وقد تأسست بقرار من مجلس الوزراء رقمه 171 والذي صدر يوم 9 سبتمبر 2002 ويبلغ رأس مالها حتى الآن 20 مليار ريال سعودي والقيمة السوقية 186.4 مليار ريال وتقوم بخدمة عملائها على مدار اليوم على رقم 900 أو 0114555555.

شركة موبايلي

في المرتبة الثانية نجد شركة موبايلي حيث تؤثر في السوق السعودي بنسبة كبيرة وقد تأسست عام 2004 لتصبح شركة مساهمة سعودية وحصلت على رخصة الهاتف المحمول داخل المملكة وتبلغ قيمة رأس مالها 5 مليار ريال وتعاونت مع مؤسسة الإمارات للاتصالات.

وأتاحت الشركة الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها التواصل مع الشركة والاستفادة من جميع الخدمات المقدمة من قبل الشركة ويتم ذلك عن طريق رقم 1100 وذلك لعملاء موبايلي وللشبكات الأخرى يتم استخدام رقم 0560101100.

شركات الاتصالات في السعودية- وطنك(1)
شركات الاتصالات في السعودية- وطنك(1)

مجموعة زين

وتُسمى مجموعة الاتصالات المتنقلة والتي تأسست عام 1983 وكانت أول مشغل لخدمات الاتصالات في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا وهي من أكبر الشركات في المنطقة ووصل عدد مشتركيها إلى 45.2 مليون مشترك.

وقد خصصت رقم لخدمة العملاء على مدار اليوم ولاستقبال الشكاوى ويتم ذلك من خلال رقم 00966590000959 للعملاء الجدد أو رقم 14477 للعملاء الحاليين ويمكن التواصل مع الدعم الفوري من خلال الواتساب من هنا.

فيرجن موبايل السعودية

هي من الشركات المتنقلة للاتصالات في السعودية وحصلت على الترخيص الخاص بالتشغيل بصورة رسمية عام 2014 ويوجد لديها الكثير من المساهمين بشكل محلي وإقليمي وعالمي بالإضافة إلى خبراء دوليين وتوفر الكثير من المراكز التي تقوم بخدمة العملاء داخل المملكة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أهم شركات الاتصالات في السعودية ومكانتها داخل مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة وطرق التواصل معهم.