نتائج التوجيهي في الأردن- وطنك
نتائج التوجيهي في الأردن- وطنك

موعد نتائج التوجيهي في الأردن 2021 الدورة التكميلية وطريقة الاستعلام عنها

موعد نتائج التوجيهي في الأردن الدورة التكميلية طلاب المرحلة الثانوية العامة بالأردن ينتظروا إعلان نتائج التوجيهي للدورة التكميلية لعام 2020-2021م لرفع معدلاتهم خلال الدورة التكميلية، والعديد من الطلاب يبحث عن نتائج الثانوية العامة الأردن.

التوجيهي في الأردن تكميلي

موعد نتائج التوجيهي في الأردن الدورة التكميلية
موعد نتائج التوجيهي في الأردن الدورة التكميلية

انتهى طلاب المرحلة الثانوية في الأردن من أداء الاختبارات في الشهور الماضية، وبدأ العمل بلجان التصحيح لأوراق الاختبارات لتحصيل درجات الطلبة والطالبات، وفور الانتهاء من مراجعة الدرجات النهائية، تم إعلان أسماء الناجحين في التوجيهي التكميلي.

يتم نشر نتائج التوجيهي على موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية، بعد الانتهاء من تحصيل كافة الدرجات للطلاب بدقة عالية وفقا لتعليمات وزير التربية والتعليم الأستاذ تيسير النعيمي.

مواد التوجيهي بالأردن

مواد الشعبة الأدبية

المواد الإجبارية على الطالب هي:

  1.  عربي مهارات خلال الفصلين الدراسيين.
  2. عربي تخصص خلال الفصلين الدراسيين.
  3.  إنجليزي خلال الفصلين الدراسيين.
  4. تاريخ الأردن خلال الفصلين الدراسيين.
  5.  رياضيات خلال الفصلين الدراسيين.
  6.  تربية إسلامية خلال فصل دراسي واحد.

والمواد الاختيارية للطالب:

يختار الطالب مادتين يقوم بدراستهم وتحسب المعدل الأعلى من بينهما مع الاكتفاء بالنجاح في المادة الأخرى، من ضمن مجموعة المواد التالية:

  1. الحاسوب خلال فصل دراسي واحد.
  2. العلوم الإسلامية خلال الفصلين الدراسيين.
  3.  الجغرافيا خلال الفصلين الدراسيين.
  4. تاريخ العرب خلال الفصلين الدراسيين.
  5.  الثقافة المالية خلال الفصلين الدراسيين.
  6. اللغة الفرنسية خلال الفصلين الدراسيين.

مواد الشعبة العلمية

المواد الإجبارية على الطالب:

  1. عربي مهارات خلال الفصلين الدراسيين.
  2. انجليزي خلال الفصلين الدراسيين.
  3.  تاريخ الأردن خلال الفصلين الدراسيين.
  4.  رياضيات خلال الفصلين الدراسيين.
  5. تربية إسلامية خلال فصل دراسي واحد.

والمواد الاختيارية للطالب:

يختار الطالب ثلاث مواد ويتم احتساب المعدل الأعلى لمادتين من بينهم، واحتساب النجاح للمادة الثالثة، والمواد من بين التالي:

  1. مادة الفيزياء ومادة الكيمياء ومادة الأحياء للطلاب الذين يريدون دراسة التخصصات الطبية.
  2. الكيمياء ومادة الفيزياء ومادة الأحياء للطلاب الذين يريدون دراسة التخصصات الهندسية.
  3. مادة الفيزياء ومادة الكيمياء ومادة الأحياء وعلوم الأرض للطلاب الذين يريدون دراسة تخصص علمي مخالف للتخصصات الطبية والهندسية.

الدورة التكميلية للثانوية العامة

كانت اختبارات الدورة التكميلية يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر الماضي وانتهى 16 يناير 2021م وكانت الدورة تضم 92.451 ألف من الطلاب، وأعلنت الوزارة أن موعد نتائج التوجيهي بالأردن الدورة التكميلية 2020-2021م سيكون بحلول نهاية أول أسبوع في شهر فبراير القادم.

تم مراعاة أحوال البلاد الصحية وتقليل المحتوى العلمي لطلاب في المراحل التعليمية لتسهيل العبء عليهم في ظل تفشي فيروس كورونا، كما تم عقد الاختبارات وفق التطبيقات الاحترازية للتصدي للفيروس والحفاظ على سلامة الطلاب وهيئة التدريس.

الدورة التكميلية للتوجيهي بالأردن 2020

قامت وزارة التربية والتعليم بمنح الطلاب فرصة لرفع معدلات النجاح من خلال فتح دورة تكميلية تم تأديتها بعد الانتهاء من الاختبارات للتوجيهي، ولم تتطلب الدورة تسجيل جيد، وكانت رسوم الاختبار للطالب 20دينار ولكل مبحث رسوم 10 دنانير.

ضمت الدورة التكميلية لتوجيهي 95.451 ألف من الطلاب، وقد كان من بينهم 45 طالب كانت معدلاتهم 99 وأزيد يفضلون الإعادة، كما كان هناك 5422 طالب كانت معدلاتهم 90 وأزيد يفضلون الإعادة، وهناك 12124 طالب معدلاتهم 80 وأزيد يفضلون الإعادة لرفع معدلاتهم.

تم طرح أرقام جلوس الطلاب واسم قاعة الاختبار على موقع الويب الخاص بوزارة التربية والتعليم وحصل الطلاب على الأرقام من خلال رابط الموقع بإدخال الرقم الوطني.

اختبار الدورة التكميلية

ضم الاختبار للدورة التكميلية للتوجيهي 80 فقرة وكان زمن الاختبار ساعتين ونصف، وكانت الأسئلة ضمن قدرات الطالب ويضم الاختبار نسبة تخص القدرات العليا حوالي 20% من أسئلة الاختبار

كما تم اختبار الدورة التكميلية في 464 مركز للاختبارات وعدد 1145 قاعة امتحان.

موعد نتائج التوجيهي في الأردن الدورة التكميلية

وقد أوضحت الدكتورة نجوي قبيلات الأمين العام للشئون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم أن نتائج التوجيهي سوف تعلن عنها عقب مرور ما يتراوح ما بين 20 -30 يوم من موعد آخر امتحان خاضه الطلاب في جدول امتحاناتهم عقب الانتهاء من عمليات تصحيح ومراجعة أوراق الامتحانات ورصدها بدقة شديدة في كشوف الدرجات.

أطلقت وزارة التربية والتعليم بالأردن رابط للاستعلام عن نتائج جميع المواد للدورة التكميلية للتوجيهي 2020م-2021 م، ليستطيع الطلبة والطالبات الاستعلام عن النتائج من خلال الإنترنت بالاسم ورقم الجلوس تجنبا للتجمعات، وذلك للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 وتجنب الإصابة بالعدوى.

كما قامت الوزارة بإطلاق الموقع الإلكتروني المعد لإعلان نتائج التوجيهي الدورة التكميلية 2020م حرصا منها على صحة الطلاب وسلامتهم في ظل الظروف التي تعاني من البلاد مع انتشار جائحة كورونا.

اقرأ أيضاً: الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية 2021

الاستعلام عن نتائج التوجيهي في الأردن الدورة التكميلية 2020-2021م

يتم الحصول على نتائج التوجيهي التكميلي من خلال اتباع الخطوات المذكورة:

  • يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
  • يقوم بالضغط على نتائج التوجيهي بالأردن 2020.
  • كما يجب ملئ بيانات الطالب الخاصة به بطريقة صحيحة.
  • بعد التأكد من صحة البيانات السابقة قم بالنقر على استعلام.
  • سوف تظهر نتيجة الطالب فور الإعلان عن النتائج.

نتائج التوجيهي حسب الاسم

تأثر العالم بجائحة فيروس كورونا وقامت كل الدول بوضع إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس وللحفاظ على سلامة المواطنين، وعاد ذلك على اقتصاد البلاد وتأثرت كافة المجالات الأخرى من بينها العملية التعليمية، فاتجهت العديد من الدول إلى التعليم عن بعد لتجنب الاختلاط وتحجيم انتشار الفيروس.

كما اهتمت وزارة التربية والتعليم بالأردن بوضع خطط تعليمية للتعليم عن بعد، واستخدامه كطريقة لمواجهة الفيروس، مع إتمام الاختبارات للفصول الدراسية، وتم التصريح بنتائج الناجحين في التوجيهي على الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال الاسم ورقم الجلوس، تزامنا مع المؤتمر الصحفي الذي انعقد لإعلان أسماء الناجحين بالتجريبي.

موعد نتائج التوجيهي في الأردن

صرح وزير التربية والتعليم بأن إعلان نتائج التوجيهي للدورة التكميلية 2020م سوف يتم الإعلان عنها بحلول نهاية الأسبوع الأول لشهر فبراير 2021م عن طريق رابط الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم وتسجيل الدخول بالاسم ورقم الجلوس للطالب والحصول على نتيجة الاختبار فور صدور النتائج.

نتائج التوجيهي حسب رقم الجلوس

من أكثر الأمور التي يبحث عنها الطلاب وذويهم في الأردن في الوقت الحالي هو موعد نتائج التوجيهي في الأردن الدورة التكميلية 2020م والتي سوف يتم إعلانها خلال أيام قليلة بحلول شهر فبراير القادم، بعد ضمان الانتهاء من المراجعة النهائية للدرجات لجميع الطلبة والطالبات.

كما تم الإعلان عن الرابط الذي سيتم من خلاله الحصول على نتائج التوجيهي بالاسم ونتائج التوجيهي برقم الجلوس.

أسماء الناجحين في التوجيهي التكميلي

  • تم الإعلان عن نتائج التوجيهي 2020 في الأردن.
  • وقد كان عدد الطلاب المقيدين لأداء الاختبارات 178.270 طالب وطالبة.
  • وحضر منهم 170.774 طالب وطالبة.
  • كما تم الإعلان عن الناجحين في اختبارات التوجيهي.
  • وكان عدد الناجحين 96.568 طالب وطالبة بنسبة نجاح 56.05%

موقع موعد نتائج التوجيهي في الأردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالأردن أنه سيتم إعلان نتائج التوجيهي الدورة التكميلية لعام 2020م عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة باستخدام الاسم ورقم الجلوس، لمنع تجمع الطلاب بالمدارس للحصول على نتائجهم نظرا للإجراءات الأمنية لمواجهة فيروس كوفيد 19.

العديد من أولياء الأمور والطلاب يواصلوا البحث عن موعد نتائج التوجيهي في الأردن الدورة التكميلية لعام 2020-2021م، كما صرحت الوزارة بالموعد المقرر إعلان نتائج التوجيهي به وهو في نهاية أول أسبوع من شهر فبراير القادم من خلال تسجيل الدخول إلى موقع الوزارة.