تقديم طلب زيارة عائلية- وطنك
تقديم طلب زيارة عائلية- وطنك

شروط تقديم طلب زيارة عائلية 1442 وكيفية الاستعلام عنها بخطوات بسيطة

تقديم طلب زيارة عائلية يقوم به الكثير من الوافدين الأجانب إلى أرض المملكة العربية السعودية من أجل طلب زيارة لأحد الأقارب من الدرجة الأولى مثل الأب أو الأم أو الزوجة أو الأبناء لقضاء فترة بداخل المملكة العربية السعودية قد لا تستغرق سوى ستة أشهر فقط لا غير.

شروط تقديم طلب زيارة عائلية

  • لابد أن يثبت طالب الزيارة أنه يمتلك تأشيرة سارية خاصة بإقامته داخل المملكة بالإضافة إلى أن تكون هويته مازالت سارية ولا تنتهي إلا بعد مرور ثلاثة أشهر من تاريخ طلب الزيارة.
  • يجب أن يقدم صورة من جواز السفر الغير منتهي الصلاحية بشرط أن يكون باقي على انتهاء صلاحيته ستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب على زيارة.
  • يجب تقديم صورة من جوازات سفر الأبناء لإثبات أن أعمارهم لا تزيد عن ثمانية عشر عام مع ضرورة تحري الوقت الصحيح لطلب تلك الزيارة بمعنى أن يبتعد الطالب عن موسم الحج والعمرة لطلب زيارته.
  • لابد من تقديم مستند يفيد بأنه قام بدفع كل التكاليف المطلوبة للحصول على تلك التأشيرة، كما يجب أن يتقدم بطلب الحصول على زيارة عائلية من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية.
  • ضرورة موافقة الكفيل والغرفة التجارية على هذه التأشيرة.

كيفية الاستعلام عن طلب زيارة عائلية

بعد قيام الشخص بتقديم طلب زيارة عائلية يجب أن يتابعه ويستعلم عنه بين الحين والآخر من خلال الخطوات الآتية:

التوجه إلى الموقع الرسمي لخدمات التأشيرات الإلكتروني ثم من خلال تبويب الاستعلامات والذي يوجد في الصفحة الرئيسية يتم الضغط على طلب مقدم إلى وزارة الخارجية من هنا.

ثم يبدأ الطالب في كتابة رقم الطلب ورقم السجل وكود التأكيد الظاهر أمامه ثم يضغط على كلمة استعلم.

وهنا قد يجد صفحة تظهر أمامه وبها جميع البيانات الخاصة بتلك التأشيرة مع إظهار الحالة ما بين القبول أو الرفض.

رسوم الحصول على تأشيرة زيارة عائلية

من ضمن شروط تقديم طلب زيارة عائلية إثبات أن طالب التأشيرة قام بدفع تكلفة التأشيرة والتي تتمثل في الآتي:

  • قررت حكومة المملكة العربية السعودية أن الشخص الذي يريد طلب زيارة عائلية لفرد واحد أو لأكثر من فرد فإنه يدفع ثلاثمائة ريال سعودي للفرد الواحد.
  • كما يجب بعد دفع تلك التكلفة يدخل الزائر المملكة العربية السعودية في خلال 90 يوم فقط من تاريخ طباعة التأشيرة وإذا لم يستطيع الدخول في هذه المدة تعتبر التأشيرة لاغية ويبدأ في التقديم من أول وجديد.