تقديم شكوى إلى مؤسسة النقد ضد البنوك وشركات التأمين بخطوات بسيطة للغاية .. إليك

تقديم شكوى إلى مؤسسة النقد يقوم بها الكثير وخاصة من تضرروا من إجراءات أو سوء معاملات بعض المؤسسات المالية والتي تتمثل في البنوك وشركات التأمين من اجل اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل مؤسسة النقد ضد هذه المؤسسات من أجل إرجاع الحق لمن يستحقه.

تقديم شكوى إلى مؤسسة النقد

إن رفع شكوى في مؤسسة النقد أمر متاح لكل عميل من خلال ساما تهتم بشكاوى البنوك وجميع المؤسسات المالية والتمويلية من أجل إعطاء كل ذي حقًا حقه وبالتالي فإن مؤسسة النقد أتيحت عدة طرق لتقديم تلك الشكاوى من قبل العملاء حيث تتم كالآتي:

  • الطريقة الأولى:

وهي عبارة عن الموقع الرسمي لمؤسسة النقد السعودي والتي من خلالها يتم التسجيل بها من قبل مقدم الشكوى ثم يقوم بإدخال جميع البيانات وارفاق الأرواق، ثم عليه بالشرح داخل الشكوى ثم انتظار الرد.

  • الطريقة الثانية:

وهي التوجه إلى أحد فروع مؤسسة النقد العربي والتي توجد في مدينة الرياض من داخل شارع الملك سعود بن عبد العزيز بدأيه من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة و30 دقيقة مساءاً ثم يلقي الشكوى على إحدى موظفي المؤسسة.

شكاوى مؤسسة النقد العربي السعودي

من خلال هذه المؤسسة يتم تقديم شكوى إلى مؤسسة النقد ضد البنوك أو شركات التأمين من خلال الآتي:

  • شكاوى مؤسسه النقد السعودي ضد البنوك

يقوم عميل البنك سواء كان من الأفراد أو الشركات أو الجهات الحكومية بالتوجه إلى موقع الشكاوى البنكية الإلكتروني الذي يوجد على مؤسسة النقد السعودي من هنا

ثم يتم تحديد الشكوى التي يرغب في تقديمها كما يتم اختيار البنك المتسبب فيه ضرر العميل ثم يكتب كل البيانات في أماكنها الصحيحة واخيرًا يضغط على كلمة تقديم الشكوى.

وهنا يتم تحويل الشكوى إلى البنك ليبحث بها ويقوم بإيجاد حل لها ثم يتواصل البنك مع العميل وفي حالة كان الحل غير مرضي فإن يتم تحويل الشكوى مره أخرى إلى مؤسسة النقد لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

  • طريقه تقديم شكوى ضد شركة تأمين

إن تقديم شكوى إلى مؤسسة النقد ضد شركة التأمين يتم من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة النقد السابق ذكره بالأعلى، ثم كتابة الشكوى وتحديد اسم شركة التأمين وإدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل سليم.

ثم متابعة خط سير الشكوى من خلال الاستعلام بين كل حين والاخر.

استعلام عن شكوى مؤسسه النقد

يتم التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة النقد العربي السعودي ثم النقر على الخدمات الإلكترونية والتي منها يتم تحديد الاستفسار عن الشكاوى؛ ثم كتابة جميع البيانات المطلوبة واخيرًا يتم الضغط على اظهار نتيجة الشكوى.

رقم مؤسسة النقد شكوى

إن رقم الهاتف الذي يخص مؤسسة النقد العربي السعودي هو 8001256666 من خلال هذا الرقم يتم التواصل مع خدمة عملاء هذه المؤسسة وتقديم الشكاوى بشكل مجاني بداية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً.

شارك المقال

أضف تعليق