نموذج عقد عمل سعودي للوظائف المختلفة جاهزة للطباعة عربي وإنجليزي

نموذج عقد عمل سعودي يعتبر من أهم الوثائق التي يجب أن تُبرم بين العامل وصاحب العمل لتوضيح البنود والشروط التي يجب أن يلتزم كليهما بها، وتوثق هذه العقود في وزارة العمل السعودية للحفاظ على حقوق وواجبات كليهما؛ لذا سوف نقدم نماذج عقود عمل سعودية جاهزة للطباعة.

نموذج عقد عمل سعودي جاهز للطباعة

يتضمن عقد العمل على عدد من الشروط والبنود التي توضح ملامح العلاقة بين العامل وصاحب العمل التي يجب أن يلتزم بها الطرفين لحماية حقوقهم والقيام بما يتوجب عليهم؛ وفي حالة عدم التزام أي طرف من الطرفين بنصوص العقد يستطيع من خلاله الطرف الثاني الحصول على كافة حقوقه كاملة عقب اللجوء إلى الجهات المختصة بذلك.

عقد عمل للموظف السعودي

نموذج عقد عمل سعودي
نموذج عقد عمل سعودي

نموذج عقد عمل سعودي في وزارة العمل السعودية

نوضح لك عقد عمل يعقد لوظيفة مهندس في المملكة حيث يوضح فيه للطرفين بنود الاتفاق بينهما

الطرف الأول: السيد الممثل العام عن مؤسسة ـــــــــــــ للمقاولات ــــــــــــــ في منطقة ـــــــــــ، سجل تجاري رَقْم: ــــــــــــــ
الطرف الثاني: السيد المهندس/ ــــــــــــــــــــــــــــ سعودي الجنسية، المقيمي في ــــــــــــــ ويحمل رَقْم هُوِيَّة وطنية ــــــــــــــــــــــــــــ
على بنود ومواد العقد التالية:

البند الأول: سوف يلتحق الطرف الثاني بالعمل في المؤسسة التي يمثلها الطرف الأول بتوجيه وإرشاد كامل من المدير العام وذلك في وظيفة (مهندس إنشاءات) لمدة 3 سنوات، على أن يبدأ يتم احتساب مدة العمل بدْءً من أول أيام التحاق الموظف بالعمل، ويتم تدوين ذلك في العقد.
البند الثاني: سوف تكون مهام عمل الطرف الثاني موزعة في عدة مواقع وفقًا لما تقتضيه ظروف الوظيفة دون قصر العمل على مكان واحد أو فرع واحد من فروع المؤسسة، ولكن بشرط أن تكون المهام الموكلة إلى الموظف واقعة في إطار مهام وظيفته فقط.
البند الثالث: على الطرف الأول الالتزام بدفع راتب وقدره (ــــــــــــــــ) ريال سعودي إلى الطرف الثاني في بداية كل شهر ميلادي وخلال 3 أيام على الأكثر من بداية الشهر.
البند الرابع: على الطرف الثاني قديم كافة المؤهلات الحاصل عليه في تخصص العمل، وتقديم المستند الذي يؤكد الحصول على ترخيص مزاولة المهنة من الجهة المنوطة بذلك داخل المملكة.
البند الخامس: يحصل الطرف الثاني على 30 يوم إجازة بشكل رسمي مدفوعة الأجر، مع الحفاظ على حقه في الحصول على إجازة في العطلات الأسبوعية والعطلات الرسمية بالدولة، ما لم يتم الاتفاق على غير ذلك.
البند السادس: يُعتبر العقد منتهي؛ إذا لم يقم أي من الطرفين بتوضيح وجود رغبة أكيدة في تجديد العقد مرة أخرى.
البند السابع: في حالة الإخلال بشرط العقد لأي من الطرفين سواء انقطاع الطرف الثاني عن العمل دون إبداء سبب، أو تخلف الطرف الأول عن دفع المستحَقّات المالية، يجوز للطرف الآخر في كل حالة فسخ العقد، مع مطالبة الطرف الذي قد صدر منه الإخلال بالشروط بسداد الشرط الجزائي المتفق عليه وقدره (ـــــــــــــــــــــــــــــــ).
إمضاء + توقيع الطرف الأول: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ رَقْم الجوال: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إمضاء + توقيع الطرف الثاني: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ رَقْم الجوال: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شارك المقال

أضف تعليق