موعد صرف الرواتب - وطنك
موعد صرف الرواتب - وطنك

موعد صرف الرواتب للموظفين في القطاع الحكومي والخاص بالمملكة .. عاجل

يتسائل السعوديين عن موعد صرف الرواتب لمختلف الموظفين في الدولة السعودية سواء من القطاع العام والخاص، وذلك حتى يتمكنوا من الذهاب لسحب رواتبهم فور نزولها في الحسابات البنكية، ويمكن للمواطن أن يتابع كل مستجدات مواعيد الرواتب من خلال تطبيق رواتب الجديد.

موعد صرف الرواتب للموظفين السعوديين

تحرص الحكومة السعودية على زيادة رواتب العاملين في الدولة وبخاصة في القطاع العام بشكل سنوي، وذلك حتى يستطيع مختلف الأفراد أن يعيشوا حياة كريمة في ظل الغلاء المعيشي.

ومن الجدير بالذكر أنه تم رصد ارتفاع طفيف في الرواتب بنحو 0.03% من أصل الراتب لكل موظف بسنة 2020 المنقضية، بحيث وصلت متوسطات مرتبات السعوديين لنحو 10303 ريال سعودي، بينما ارتفعت مرتبات الوافدين لنحو 4031 ريال سعودي.

تطبيق رواتب السعودية

هذا تطبيق إلكتروني يمكنك تنزيله على هاتفك المحمول حتى تتمكن من معرفة موعد صرف الرواتب بالضبط، كما ويذكرك التطبيق مع اقتراب موعد الصرف، ويمكن تحميله من جوجل بلاي من هنا أو أبل ستور من هنا.

ويعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات فائدة بالنسبة للموظف السعودي حيث يمكنه من خلاله استيفاء كافة المعلومات عن الرواتب حيث يقوم المسئولون بتحديث التطبيق وفقا لكافة المستجدات بالطريقة التالية:

  • مواعيد صرف الراتب الميلادي والهجري
  • موعد صرف الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف حساب المواطن
  • موعد صرف مرتبات المتقاعدين عن العمل
  • بداية الفصول المختلفة في السنة الهجرية والميلادية

موعد صرف مرتبات

تقوم الحكومة السعودية بإعطاء الرواتب الخاصة بموظفيها في مختلف القطاعات العامة بشكل شهري، وذلك حتى يتمكن الجميع من الحصول على الراتب في مواعيد متقاربة.

ومن الجدير بالذكر أن موعد صرف الراتب القادم سيكون بتاريخ 27 مايو، ويمكنك التأكد من نزول المرتب قبل الذهاب لصرفه من خلال تطبيق الرواتب على هاتفك.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

لقد قررت الحكومة السعودية إحداث تعديلات في مواعيد الصرف الخاصة بالمتقاعدين، بحيث يتم التصريح بميعاد الصرف من خلال التاريخ الميلادي بدلا من الهجري.

ويمكن للمتقاعدين أن يسجلوا الدخول على موقع مؤسسة التقاعد السعودية حتى يكونوا على اتصال بالجهة المسئولة عن رواتبهم، ومعرفة موعد صرف مرتبات، ومن الجدير بالذكر أن راتب هذا الشهر من المقرر أن ينزل للمتقاعدين في نهاية مايو.