التسجيل في منصة احسان- وطنك
التسجيل في منصة احسان- وطنك

كيفية التسجيل في منصة احسان لتوزيع أموال الزكاة والصدقات على المحتاجين؟

التسجيل في منصة احسان يبحث عنه الكثير من أجل الحصول على المميزات التي تقدمها المنصة لكل المستفيدين منها والتي تتمثل في توزيع تبرعات المواطنين على من هم أقل في المستوى المادي أي الأكثر احتياجًا مثل سداد دين الغارمين وفك كرب سجنهم.

طريقة التسجيل في منصة احسان

لمن يسأل عن خطوات التسجيل في منصة إحسان عليه بإتباع الآتي:

  • النقر على رابط تسجيل منصة إحسان وعندما يصل إلى الصفحة الرئيسية للموقع يقوم بالضغط على رمز الحساب الذي يوجد في بداية النافذة من جهة اليسار ثم يقوم بالنقر على كلمة إنشاء حساب.
  • وهنا يبدأ في كتابة اسمه وبريده الإلكتروني ورقم هاتفه بشكل صحيح، ثم يكتب رمز التحقق والذي يوجد أمامه وأخيراً ينقر على كلمة إنشاء حساب جديد.

طريقة التسجيل كمستفيد في المنصة

  • إن طريقة تسجيل محتاج في منصة إحسان تتم بنفس الخطوات التي تم ذكرها والمتاحة على منصة إحسان سدايا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.
  • ثم أبدأ في إرسال طلب للحالة المطلوب الإعانة المالية لها بشرط تحديد اتجاه صرفها.
  • وهذا يعني أن التسجيل في منصة إحسان يقدم مساعدات تخص التعليم والصحة وكفالة الأيتام بجانب المجال البيئي والاجتماعي والتقني والاقتصادي بجانب الاغاثات.

طريقة التسجيل في منصة إحسان لتسديد الديون

لم توفر حكومة المملكة العربية السعودية طريقة إلكترونية لتسجيل الشخص الذي يريد سداد ديونه لأنها تخشى أن تقع ضحية للنصب والاحتيال من قبل بعض المواطنين.

لذلك قامت الحكومة السعودية وإدارة المساعدة على منصة إحسان بعقد اتفاقيات مع جميع الجمعيات الخيرية التي توجد على الأراضي السعودية من أجل التعرف على جميع حالات سداد الديون التي توجد بها.

وبالتالي فإن منصة إحسان لا تتعامل مع المواطنين بشكل مباشر سواء في حالة طلبهم لسداد الديون أو الحصول على إعانة وتتعامل مع الجمعية الخيرية التابعين لها من أجل تطبيق هدف المصداقية والشفافية وإيصال التبرعات لمستحقيها.

شروط التسجيل بداخل منصة إحسان

من أجل قبول خطوات التسجيل في منصة احسان لابد وأن تنطبق عليك الشروط الآتية:

  • منصة إحسان تقدم المساعدات لجميع المحتاجين دون تطبيق شروط معينة عليهم فمثلاً تقدم الخدمات لمن يحتاج أدوية أو دفع مصروفات الدراسة أو الحصول على ملابس أو طعام وشراب.
  • ولكن وضعت إدارة منصة احسان شرط وحيد يطبق على المتبرع أو الحاصل على التبرع وهو توفير وسيلة دفع وسحب إلكترونية تسمح بها المنصة.
  • كما يجب توفير جميع البيانات المطلوبة من المنصة من قبل المتبرعين أو الحاصلين على المساعدات والتبرع.

منصة إحسان تويتر

وفرت منصة إحسان طرق عديدة من أجل شرح حالة المستفيد لطلب الحصول على المساعدة بالإضافة إلى طرح الأسئلة من قبل المتبرعين، هذه الطرق تتمثل في الآتي:

  • لينك صفحة منصة إحسان على تطبيق وموقع تويتر حيث تستلم المنصة شرح الحالات والأسئلة على الرسائل الخاصة بالإضافة إلى التعرف على كل ما هو جديد من أخبار المنصة.
  • كما يمكن الاتصال بالرقم المجاني 8001247000 للاستفسار وتقديم الطلبات والشكوى بدلاً من التسجيل في منصة إحسان وإرسال الاعتراضات من خلال التسجيل.
  • كما وفرت المنصة رقم 5500 من أجل إرسال رسالة بمبلغ التبرع كما يمكن القيام بهذه الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة.