التسجيل في النقل المدرسي
التسجيل في النقل المدرسي

التسجيل في النقل المدرسي من نظام نور الإلكتروني في 5 خطوات .. تعرف عليها

التسجيل في النقل المدرسي هي أحد الخدمات الإلكترونية المتوفرة على موقع نظام نور الإلكتروني من قبل وزارة التعليم لمساعدة أولياء الأمور في تسجيل أبناءهم في الأوتوبيسات الخاصة بنقل الطلاب للذهاب إلى المدرسة والعودة منها.

وتعد خدمة نظام نور النقل المدرسي جزء من خطة وزارة التعليم السعودية لعودة الحياة الطبيعية خلال العام الدراسي الجديد 1443هـ حيث تعاقدت الوزارة مع العديد من شركات النقل الجماعي مقابل رسوم رمزية يتحملها ولي الأمر من التكلفة الإجمالية للنقل المدرسي بهدف توفير وسيلة نقل آمنة حفاظًا على أرواح التلاميذ.

التسجيل في النقل المدرسي

يمكن استخدام نظام نور في طريقة طريقة التسجيل في النقل المدرسي للعام المقبل تسجيل ولي الأمر أبنه أو أبنته فيه؛ ليستطيع الذهاب في هذه وسائل النقل المتعاقدة مع وزارة التعليم السعودية إلى المدارس أثناء العام الدراسي الجديد 1443، ويكون التسجيل في النقل المدرسي من خلال خطوات بسيطة للغاية، وهي:

  1. الولوج إلى منصة نور الإلكترونية من هنا.
  2. تسجيل الدخول على حساب ولي الأمر بالمنصة من خلال إدراج اسم المستخدم ورقم السر الخاص به.
  3. اضغط على أيقونة الدخول.
  4. اضغط على قائمة الخدمات من صفحة ولي الأمر ثم اضغط على خانة اختيار طلاب النقل المدرسي.
  5. دون جميع البيانات الشخصية للطالب ثم سدد الرسوم، واحتفظ بوصل السداد، وخلال ثواني معدودة يفحص الطلب المقدم ثم يقبل.
التسجيل في النقل المدرسي
التسجيل في النقل المدرسي

رسوم الاشتراك في خدمة النقل المدرسي

حددت وزارة التعليم السعودية طريقة التسجيل في النقل المدرسي نظام نور ورسوم الاشتراك في خدمة النقل المدرسي لتكون 200 ريال سعودي خلال السنة الدراسية، وقد تم استثناء الأسر التي تحصل على الضمان الاجتماعي، وطلاب التربية الخاصة.

وأوضحت الوزارة أن شركة تطوير النقل التعليمي تتابع عمليتي التسجيل، ودفع الرسوم المحددة للفئات الأخري، وأشارت إلى دور الشركة في تحديد الشروط والضوابط الخاصة لاستفادة الطلاب من هذه الخدمة.

شروط التسجيل في النقل المدرسي

قامت وزارة التعليم السعودية بتحديد عدد من العوامل والشروط للمفاضلة بين الطلاب المتقدمين للاشتراك في خدمة النقل المدرسي بنظام نور الإلكتروني، ومن ضمنها:

  • تحديد الطلاب الأكثر احتياجًا لخدمة النقل المدرسي.
  • بعد سكن الطالب عن المدرسة الملتحق فيها
  • الحالة الاجتماعية للطلاب.

موعد العام الدراسي الجديد في مدارس المملكة

أوضحت وزارة التعليم في إعلانها عن وضعها لخطة لعودة الدراسة إلى طبيعتها خلال العام الدراسي الجديد 1443هـ، بجانب كيفية النقل المدرسي الحكومي من خلال منصة نور الإلكترونية.

وأشارت إلى اتخاذها جميع الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب وهيئة التدريس من عدوي فيروس كورونا كتطبيق التباعد الاجتماعي بوسائل النقل المدرسي.

وبهذا نكون قد تعرفنا على طريقة التسجيل في النقل المدرسي بالإضافة إلى بعض الخدمات التي تقدمها منصة نور لكافة الطلاب والمستخدمين.