استرداد حساب جوجل محذوف
استرداد حساب جوجل محذوف

استرداد حساب جوجل محذوف

يبحث الكثيرون عن كيفية استرداد حساب جوجل محذوف؛ بعد أن يتعرضوا لفقد الحسابات الخاصة بهم لعدة أسباب مختلفة، وقد يصبح ذلك أزمة للبعض؛ حيث تعد حسابات جوجل مستودعاً لبيانات الهاتف، أو الحاسوب المهمة؛ والتي قد نخشى فقدانها عن طريق ضياع الجهاز نفسه، أو إجراء خيار إعادة ضبط المصنع، أو تنزيل نسخة جديدة من نظام التشغيل -windows- بالنسبة للحاسوب .

 استرداد حساب جوجل محذوف

     إذا كنت قد فقدت حساب جوجل الخاص بك منذ أسابيع قريبة، وما زلت تتذكر عنوان البريد  الخاص بك -Email- ؛فعليك إتباع الخطوات التالية :- 

  1. من نافذة الدخول قم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف الخاص بحساب جوجل، ومن ثم الضغط على نسيت كلمة المرور، أو الدخول على الدعم، وإدخال البريد، أو رقم الهاتف، ثم العثور على حسابي .

  1. قم بإدخال رقم الهاتف، أو عنوان البريد الاحتياطي Alternative Email – – المرتبط بحسابك في جوجل، واضغط على التالي .

  1. إذا كنت قد أدخلت رقم الهاتف؛ فعليك بمراجعة رسائل هاتفك، وكتابة الكود المرسل في النافذة الظاهرة أمامك، أما إذا كنت قد أدخلت بريدك الإلكتروني؛ فعليك بمراجعة الرسائل الخاصة به، وتتبع الرابط المرسل حتى يتم التأكيد .
  1. بعد تفعيل الحساب مرة أخرى عليك تعيين كلمة سر جديدة، والتأكيد على قوتها إذا كان الحذف قد تم عن طريق الاختراق .

اقرأ عن: 12 program من افضل برامج لصناعة تطبيقات الاندرويد

استرداد حساب جوجل محذوف في حال لم تتذكر رقم الهاتف، أو البريد الإلكتروني

إن لم تتذكر عنوان بريدك الإلكتروني لجوجل، أولم تكن قد ضمّنت حسابك هاتفاً، أو بريداً احتياطياً تملكه؛ فقد يساعدك الآتي :- 

  • الإجابة على الأسئلة المطروحة من جوجل، والتي قد سجلت إجاباتها من قبل عند إنشاء الحساب، مع الحرص على عدم تجاهل الأسئلة في حال لم تكن متحقِّقاً من الإجابة، وأخذ أفضل تخمين لديك بدلاً من الانتقال لسؤال آخر.
  • استخدام جهاز وموقع مألوف، بحيث يمكنك استخدام الهاتف، أو الحاسوب المعتاد فتح الحساب منه، ونفس الأمر بالنسبة للمتصفح، وأيضا كن في مكان اعتدت الدخول منه كالبيت مثلاً، أو العمل.
  • إضافة تفاصيل مفيدة إذا سُئلت : لماذا لا يمكنك الدخول إلى حسابك؟ مثال: سفرك، أو وصولك رسالة خطأ محددة، أو اعتقادك بأنه قد تم اختراق حسابك لسبب معين، أو تغييرك لكلمة المرور الأسبوع الماضي وعدم تذكرها؛ فإن تطابق وصفك مع معلومات فريق الدعم كان ذلك في صالحك.
استرداد حساب جوجل محذوف
استرداد حساب جوجل محذوف

أسباب فشل استرداد الحساب

    إذا كنت قد حاولت استرداد حساب جوجل محذوف طبقاً للخطوات ، ولم يُجدِ معك الأمر؛ فعليك بمراجعة الأسباب التالية :-

  • قد يكون سبب فشل استرداد الحساب هو مرور فترة طويلة على حذفه؛ ومن ثم مسح كافة البيانات لدى جوجل.
  • إغلاق الحساب بسبب مخالفة شروط الخدمة، أو سياسات الاستخدام، والمحتوى.
  • عدم إتمام إنشاء الحساب بشكل صحيح.
  • كون الحساب حساباً مداراً تمنحه مدرسة، أو رب عمل، أو مؤسسة، فيحتاج هذا الأمر الرجوع إلى مسؤول المجال هناك.
  • إيقاف الحساب بسبب التسجيل بعمر خاطئ للتغلب على متطلبات الحد الأدنى للعمر القانوني، ومن ثم تغييره بعد ذلك للعمر الصحيح. 

       وقد يستغرق استرداد حساب جوجل محذوف بضع دقائق، أو بضع ساعات، أو أيام، فقط تختلف مدة المعالجة باختلاف نوع الخطر.

استرداد حساب جوجل محذوف
استرداد حساب جوجل محذوف

الخلاصة

أن جوجل لا تحذف الحسابات الخاملة، وقد يتم حذف الحساب بالخطأ من مالكه، أو مخترِق، أو لأسباب أخرى، ولاسترداد حساب جوجل محذوف عليك التزام الخطوات السابقة.