Paramount picturs
Paramount picturs

Paramount picturs

شركة باراماونت بيكتشرز Paramount picturs واحدة من أوائل شريكات صناعة السينما والأفلام في مدينة هوليوود الأمريكية، فهي ثاني أقدم إستوديو في hollywood بولاية كاليفورنيا، وخامس أقدم شركة سينما على مستوى العالم، ويرجع تأسيسها إلى سنة 1912 ميلادية، ومنذ ذلك الوقت قامت بعرض أفضل إنتاجاتها من الأفلام على مدار 109 سنة متواصلة.

شركة فاياكوم سي بي إس

تعتبر فاياكوم cbs هي الشركة الرئيسة المتخصصة في مجال الإعلام، فهي شركة مهمة ومتعددة الجنسيات، ومقرها الرئيسي في مدينة نيويورك، وأحد منصات البث التلفزيوني، فهي تمتلك مجموعة من القنوات التليفزيونية، إلى جانب أعمال النشر وصناعة الأفلام، كما أنها تمتلك أستوديوهات Paramount.

بالإضافة إلى أنها أكبر منصة للبث الرقمي الحي، ولذلك تمكنت باراماونت من تحويل أكبر أفلامها وأعمال أخرى إلى الصورة الرقمية في مطلع عام 2014، لتصبح من أوائل الشريكات التي لها الريادة في هذا المجال.

أفلام شركة Paramount picturs

قامت باراماونت بإنتاج العديد من الأفلام ذات الشهرة الواسعة حول العالم، والتعامل مع أشهر نجوم صناعة السينما في الولايات المتحدة الأمريكية والكثير من الممثلين المعروفين من دول أخرى حول العالم.

ومن أشهر إنتاجاتها ما يلي

  • فيلم مهمة مستحيلة mission impossible.
  • فيلم قلب شجاع.
  • فيلم تيتانيك.
  • فيلم حرب الزومبي العالمية World war Z.
  • الأب الروحي.
  • مسلسل سلاحف النينجا Teenage Mutant Ninja Turtles.
  • ذئب وول ستريت.
  • سبونج بوب.
  • فيلم المتحولون.
  • فيلم شرطي بافرالي هيلز.

وأعمال أخرى سنيمائية وتليفزيونية كثيرة من إنتاج باراماونت ، والتي تعتبر مهمة لتاريخ السينما العالمية بشكل عام وللسينما الأمريكية بشكل خاص، قبل أن تقوم يونيفرسال بيكتشرز بشراء studio msa، و ديزني بالحصول على إستوديو أخر من ممتلكاتها.

Paramount picturs وعالم الرياضة

قامت باراماونت بالدخول إلى المجال الرياضي في النصف الثاني لسنة 2020، وذلك بعد تعرض المجال الرياضي لخسائر ضخمة بعد انتشار جائحة كورونا، والذي أثر بدوره على اقتصاد عدد كبير من الدول، فقد أدت إلى توقف المنافسات الرياضية، أو إقامة فاعليتها بدون حضور الجماهير.

فجاء الإعلان عن عرض مباريات كرة القدم الأمريكية ومنافسات البيسبول ومسابقات الجولف، بالإضافة إلى أنها ستطلق خدمة بث مباريات كرة القدم الأوروبية، وجميع منافسات الدوري والكأس الأوروبي، عبر استغلال القنوات التليفزيونية وحقوق البث التي تمتلكها فاياكوم، مما أعطى بعض الأمل لتعويض جزء من الخسائر التي لحقت بهذا المجال.

باراماونت والفكر الجديد

استطاعت باراماوت أن تقدم فكرة جديدة مهمة في مجال الإعلام، من خلال الربط بين صناعة السينما و عرض المباريات الرياضية، بطريقة مبتكرة وجذابة بالاتفاق مع الفيفا، والتي تسمح للمشاهد بتنظيم شاشة التليفزيون بالشكل الذي يناسبه.

مما يزيد من متعة المشاهدة، لتجعل منها تجربة أفضل من الشكل التقليدي، لتحاكى حضور المباريات في الملاعب، وسوف يساعد ذلك على زيادة أسعار حقوق البث التي ستستحقها منصة باراماونت.

أحدث إنتاجاتها باراماونت السنيمائية

أعلنت باراماونت بيكتشرز أنها ستطلق فيلم الأنيميشن الجديد الذي كان من المقرر أن يتم عرضة في عام 2021، بأنه سوف يتم تأجيل عرض الفيلم إلى العام القادم بعد انتهاء جائحة كورونا، وتدور قصته حول مجموعة من الوحوش تتنافس في حلبة المصارعة.

أصبحت باراماونت بيكتشرز Paramount مهمة بشكل كبير بين الشركات المتخصصة في المجال الإعلامي، فهي تأتي بنفس أهمية ديزني وخاصتًا بعد إعلانها امتلاك حقوق عرض المباريات الرياضة، وأعمال أخرى سنيمائية ستطلق قريبًا، مما جعل منها واحدة من أكبر منصات البث الرقمي الحي، وأكثر منصة تتجه إلها الأنظار لتقديمها خدمة مهمة لإنعاش اقتصاد الدولة.