منصة وقفي- وطنك
منصة وقفي- وطنك

منصة وقفي السعودية لتوفير التمويل الجماعي لمساندة المشروعات بطريقة رقمية

ان الهيئة العامة للأوقاف هي من قامت بإطلاق منصة وقفي على اعتبار انها أحد المبادرات في التغيير والتبديل الرقمي للهيئة من أجل تنظيم المساهمة المجتمعية من اجل مساندة الاوقاف والقطاع الغير ربحي واتاحة بدائل الدفع الالكترونية السليمة من خلال المنصة.

عن منصة وقفي

هي منصة تبرع سعودية يستطيع المانح المشاركة الكاملة او الجزئية في مساندة المشروعات ودعمها بطريقة رقمية، ويكون إطلاق المنصة متطابقا مع خطط واستراتيجيات وأفكار الهيئة العامة للأوقاف ومن أجل المشاركة في الوصول لأهدافها في الرفعة والتقدم بالقطاع الوقفي وداعما من اجل الوصول الى أفكار واستراتيجيات رؤية المملكة 2030م.

فكرة المنصة

تقوم المنصة بطرح مجموعة من البضائع والمشروعات من خلال موقعها الإلكتروني وايضا عدد من المشروعات التطويرية والتحسينية للكيانات الغير ربحية من اجل ان يكون هناك مقدرة من قبل شرائح المجتمع المتنوعة والأطراف المكملة لها من قبل المشاركة في تسجيل وقف تنموي وذلك توفيرا للمتطلبات والأولويات التطويرية المستدامة.

أهداف المنصة

  1. تنمية المساهمة المجتمعية من خلال طرح وتوفير منتجات وقبة وتطويرية إبداعية.
  2. مساهمة كافة شرائح المجتمع من أجل مساندة المشاريع التنموية والتحسينية.
  3. تيسير عمليات الدعم لكل من يرغب في المشاركة طبقا لمحيط تنظيمي مشجع.
  4. طرح منصة امنة تعتمد على الوضوح في الدعم وتتبع نتائجه.
  5. تنمية دور الأوقاف في التحسين والتطوير والتكافل الاجتماعي.
  6. الوصول الى الاستدامة المالية في القطاعات الغير ربحية وتوفير المتطلبات التحسينية.

خدمات المنصة

  1. أوقاف المنافع، والصناديق الخاصة بالأوقاف والدعم المالي والاستثمار.
  2. توفير الخدمة لضيوف بيت الله، وخدمة بيوت الله، والحماية الصحية والتعليمية، والبيئة والماء، والشرائح المحتاجة والفقيرة، والاستدامة المالية.
  3. منصة وقفى التابعة للهيئة العامة للأوقاف أوضحت عن نيتها في تأسيس حوالي 75 مشروع وصلت تكلفتها الى ما يتجاوز المليون ريال ووصل عدد المشاركين فيها إلى ما يتجاوز الـ 43 ألف مشارك ومشاركة.
  4. كما ان المنصة الوطنية اوضحت عن التبرعات والتي تعبر عن أحد المبادرات الوزارية في مجال الموارد البشرية
  5. تساهم في اتاحة 111 فرصة تبرع، تمكن أكثر من 253 مستفيد من تحقيق النفع منها، وزادت اعداد المتبرعين عن 276 ألف متبرع من الذكور والإناث.

وبالنسبة للمملكة منصة وقفي تساهم في الوصول إلى أهداف وخطط واستراتيجيات حكومة المملكة التي تسعى إلى تمكين القطاع الغير ربحي وذلك وفق خطط ورؤية 2030.