وزارة العدل حجز موعد- وطنك
وزارة العدل حجز موعد- وطنك

وزارة العدل حجز موعد خاص بخطوات بسيطة للغاية لاستخراج الوكالات

وزارة العدل حجز موعد إتاحته من أجل ساكني الأراضي السعودية سواء كانوا مواطنين أو مقيمين كنوع من المساعدة لهم حتى يستطيعوا إنجاز خدماتهم في أسرع وقت ممكن وبدون الانتظار لفترات طويلة داخل مكاتب وزارة العدل.

وزارة العدل حجز موعد

وفرت الوزارة هذه الخاصية من خلال بوابة ناجز التي تشمل جميع الخدمات التي تخص وزارة العدل الإلكترونية، ولكن هذه البوابة كانت تشمل خدمات المحاكم والوكالات وتنفيذ الأحكام والعقارات.

وبما أن الحكومة السعودية تسعى دائماً وراء التقدم والرقي فإنها أضافت خدمات جديدة مثل خدمة حجز موعد، وخدمة التحقق، وخدمة التقاضي الإلكترونية.

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية قد أتاحت خدمة حجز موعد بالسنة الماضية كجزء من خطتها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كيفية حجز موعد خاص بوزارة العدل

  • من خلال حساب المواطن أو المقيم المتاح على موقع وزارة الداخلية السعودية والمعروف باسم أبشر يتم تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور في بوابة ناجز.
  • ثم الدخول على تبويب الخدمات الإلكترونية الجديدة والنقر على خيار حجز موعد أو مواعيدي ثم اختيار القسم المراد التوجه له داخل وزارة العدل بناءاً عن الموعد المحدد.
  • ثم كتابة كافة التفاصيل عن الخدمة المطلوبة وعن الشخص طالب الخدمة.
  • ثم يتم تحديد الموعد من حيث المواعيد المتاحة والغير مظللة ثم تحديد التاريخ المناسب وهنا قد يتم ظهور كافة البيانات بالإضافة إلى كود على المستفيد طباعة هذه الصفحة على ورقة لأنه سوف يحتاجها أثناء إتمام مهمته.

رابط وزارة العدل السعودية

وفرت وزارة العدل موقع إلكتروني خاص بها من خلال بوابة ناجز من هنا، وهو من أجل البحث عنه وإنجاز الخدمات بشكل إلكتروني.

كماتساعد هذه الخدمة على انجاز المواطن أو المقيم خدماتهم بوزارة العدل خلال وقت سريع بدلاً من التوجه إلى مكاتب وزارة العدل وأخذ موعد ثم العودة مرة أخرى أو إنجاز الخدمة بعد مرور وقت طويل.

كما أن من خلال نفس الموقع يتم إرسال الشكاوى والاستفسارات والإستعلام عن معاملات ومتابعة خط سير القضايا.