وزارة الصحة موعد- وطنك
وزارة الصحة موعد- وطنك

تطبيق وزارة الصحة موعد لحجز ميعاد في المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة

وزارة الصحة موعد المقصود به هو حجز موعد من أجل القيام الفحوصات الطبية ولكن السبب وراء نشر هذا التطبيق هو انتشار فيروس كوفيد 19 على مستوى العالم والذي ينتقل بسرعة من خلال الازدحام وبالتالي فإن الهدف من هذا التطبيق هو اختيار موعد مناسب بناءً عليه يتوجه المريض إلى المستشفيات والمستوصفات الصحية.

تطبيق وزارة الصحة موعد

أصدرت وزارة الصحة السعودية تطبيق يطلق عليه اسم موعد على جميع المتاجر الإلكترونية التي تتمثل في جوجل بلاي للهواتف الأندرويد وأب ستور لهواتف الايفون.

مهمة هذا التطبيق هو أن يتم تسجيل الدخول به واختيار الوقت واليوم المناسب للمريض والذي يود إتمام الكشف الطبي به بشرط أن يكون هذا الموعد غير مسجل بأنه تابع لشخص آخر أي لم يتم اختياره من قبل شخص آخر.

حجز موعد في التطبيق

  1. من خلال تطبيق وزارة الصحة موعد يتم الربط بينه وبين حساب المواطن على موقع وزارة الداخلية السعودية أبشر.
  2. ثم يتم التوجه إلى تبويب حجز موعد ومن خلال القائمة التي تظهر وتضم جميع المراكز الصحية على مستوى المملكة يتم تحديد أقرب مركز صحي للمواطن أو المقيم.
  3. ثم وبشكل تلقائي يتم الانتقال إلى صفحة اختيار أنسب موعد وتاريخ للمستفيد وأخيراً يتم تأكيد الحجز من خلال رسالة يتلقاها المستفيد على رقم جواله وهنا على المستفيد الذهاب في الوقت المحدد له.

كيفية حجز موعد وزارة الصحة بدون التطبيق

  • إذا لم يستطيع الشخص أن يستخدم تطبيق موعد فيمكنه حجز موعد لأحد مراكز الصحة من خلال الاتصال بالرقم 937 ثم الاستماع إلى الأسطوانة المسجلة واختيار حجز المواعيد.
  • وهنا عليك بكتابة رقم الهوية أو الإقامة ثم كتابة رقم الجوال المقيد في حساب أبشر.
  • ثم يتم تحديد المركز الطبي المرغوب فيه ثم تحديد الوقت والتاريخ المناسب.
  • ثم الانتظار حتى نحصل على رسالة تتضمن كل البيانات مثل رقم الحجز وتاريخه، كما يمكننا حجز موعد لتلقي لقاح كورونا بناءً عن نفس الخطوات.