مواعيد اختبار قياس- وطنك
مواعيد اختبار قياس- وطنك

مواعيد اختبار قياس 1442-2021 في المملكة ورابط التسجيل فيه

مواعيد اختبار قياس يبحث عنها العديد من الطلاب بالمرحلة الثانوية وبالمرحلة الجامعية في المملكة؛ لأداء هذه الاختبارات التي تعد واحدة من المعايير التي يحتكم عليها عند الالتحاق بالجامعات أو عند الالتحاق بالوظائف في الجهات والمصالح الحكومية.

مواعيد اختبار قياس 1442- 2021

يتضمن اختبار قياس مجموعة من الاختبارات التي تقيس قدرة المتقدم للاختبار وهم القدرة اللفظية، والقدرة الكمية، والقدرة المكانية، والقدرة الاستدلالية.

وقد حددت بداية مواعيد هذه اختبار القدرات لطلاب المرحلة الجامعة والثانوية منذ يوم 27 مارس الماضي الموافق 14 شعبان الماضي على أن تنتهي هذه الاختبارات في يوم 16 شعبان الماضي.

كما حددت هيئة قياس أيام محددة لكل اختبار وهناك اختبارات تعقد طوال العام وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية الممتحنين من فيروس كورونا المستجد حيث خصصت أيام لطلاب المرحلة الثانوية لأداء الاختبار التحصيلي الذي يعد أولى الطرق لالتحاقهم بالجامعات السعودية.

كما حددت أيام لعقد اختبارات القدرات واللغات لخريجي الجامعات ليتمكنوا من الالتحاق بالوظائف المختلفة في المصالح والجهات الحكومية بينما حددت أيام أخري تعقد فيها الاختبارات الخاصة بالعاملين في هيئة التعليم كالمعلمين لقياس قدراتهم

وإليكم مواعيد الاختبارات الخاصة لكل متقدم اختبار

مواعيد الاختبار التحصيلي علمي 2021
مواعيد الاختبار التحصيلي علمي 2021
مواعيد اختبار القدرات العامة 2021
مواعيد اختبار القدرات العامة 2021
مواعيد الاختبار التحصيلي نظري
مواعيد الاختبار التحصيلي نظري
مواعيد اختبار القدرة المعرفية 2021
مواعيد اختبار القدرة المعرفية 2021
مواعيد اختبار القدرات العامة للجامعيين 2021
مواعيد اختبار القدرات العامة للجامعيين 2021

طريقة التسجيل لاختبارات قياس

فتحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أمام الطلاب بالشهادة الثانوية والجامعات باب التسجيل في اختبارات قياس من خلال موقع المركز الوطني للقياس من هنا حيث يقوم المتقدم بإنشاء حساب على الموقع ثم تحديد الموعد الذي يرغب في أداء الاختبار فيه.

رسوم اختبار القدرات

عقب معرفة مواعيد اختبار قياس فإن هيئة التقويم والتعليم حددت الرسوم التي سوف تحصلها من المتقدم للخضوع لاختبار القدرات نحو 200 ريال سعودي، وعند اجتياز المتقدم في الاختبار فإنه سوف يحصل على شهادة تثبت نجاحه في الاختبار، وهذه الشهادة صالحة لمدة 5 سنوات تبدأ منذ وقت حصوله المتقدم على الشهادة.

وفي نهاية مواعيد اختبار قياس تحدد من قبل هيئة التعليم والتدريب ليستطيعوا الممتحنين معرفتها والاستعداد التام لخوض هذه الاختبارات كما أن هذه الاختبارات تعقد داخل مراكز حاسب مجهزة على أكمل وجه.