هل تم إيداع المساعدة المقطوعة - وطنك
هل تم إيداع المساعدة المقطوعة - وطنك

هل تم إيداع المساعدة المقطوعة 1442 لشهر رمضان الكريم بحسابات المستفيدين

هل تم إيداع المساعدة المقطوعة سؤال يطرحه المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي للمساعدة المقطوعة من أجل استلام هذه المساعدات من خلال بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالحساب البنكي التابع لكل مستفيد وبالتالي يستطيع الشخص مواجهة أعباء الحياة وسداد متطلبات الحياة والأسرة.

هل تم إيداع المساعدة المقطوعة

هذا السؤال يتم الإجابة عليه من خلال إتباع خطوات الاستعلام عن دفعة المساعدة المقطوعة وذلك من خلال التوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية من هنا

ثم إدخال رقم السجل الخاص بالمستفيد واستكمال جميع البيانات والمعلومات التي تطلب منه من قبل الصفحة ثم النقر على كلمة استعلام لتظهر له نتيجة الاستعلام.

متى تودع المساعدة المقطوعة

انتشرت أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل عنوان عاجل اليوم المساعدات المقطوعة 1442 والذي توقع صرف المساعدة المقطوعة، ولكن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ردت على هذا الخبر بأن لم يتم تحديد الوقت حتى الآن.

كما أنها صرحت بأن في حالة تم إيداع المساعدة المقطوعة فإن يتم اخبار المستفيدين بذلك من خلال إرسال رسائل عبر أرقام هواتفهم المحمولة المسجلة ببرنامج الضمان الاجتماعي كما أن يتم نشر الموعد الصحيح عبر الموقع الرسمي للوزارة.

اخبار المقطوعة عاجل

يتم تداول أخبار المساعدة المقطوعة والتي تشتمل إجابة سؤال هل تم إيداع المساعدة المقطوعة الذي يوجه إلى المسئولين في الوزارة.

بالإضافة إلى أن الوزارة تفصح عن كل ما هو جديد بخصوص قيمة وموعد صرف المساعدات المقطوعة بجانب اخبار تخص العاملين الوافدين المسجلين لدى الوزارة.

تويتر صرف المقطوعة

تم نشر خبر يوم 2021/4/14 على موقع وزارة العمل أن الضمان الاجتماعي يبدأ اليوم في صرف المساعدات المقطوعة 1442 وتحويلها إلى الحساب البنكي الخاص بكل مستفيد.

ثم أصدر خادم الحرمين الشريفين مرسوم يأمر فيه صرف 1.9 مليار ريال سعودي لكل المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي كإعانة لهم من أجل سد احتياجات والتزامات شهر رمضان وبالتالي فإن توزيع هذه المعونة يتم في غضون 48 ساعة من تاريخ المرسوم.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

هل تم إيداع المساعدة المقطوعة لجميع مواطنين المملكة العربية السعودية هذا السؤال مطروح ولكن إجابته تكمن في هذه الشروط:

  • يجب أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن خمسه وثلاثين عام.
  • لابد من إثبات المتقدم بأنه سعودي الجنسية وزوجته إن وجدت سعودية أيضاً.
  • يجب على كل متقدم تقديم مستند يوضح قيمة الراتب الذي يحصل عليه طالب الانضمام في برنامج المساعدة المقطوعة لأن في حالة كان الراتب أكبر من أو يساوي 3000 ريال سعودي لا يحصل المتقدم على المساعدة.

لابد من تقديم إقرار بكل ممتلكات طالب المساعدة المقطوعة للتأكد من أنه يستحق تلك المساعدة.

بالنسبة للسيدات المطلقات أو الأرامل تقديم شهادة الوفاة الخاصة بالزوج أو وثيقة الطلاق مع تقديم شهادات ميلاد الأبناء.