استعلام عن وافد
استعلام عن وافد

استعلام عن وافد | معرفة بلاغ الهروب برقم الإقامة

إن خدمة الاستعلام عن وافد هي إحدى الخدمات التي قامت وزارة العمل السعودية بإطلاقها مؤخراً.

وذلك حتى يتسنى لصاحب العمل الاستفسار عن وافد بشكل إلكتروني والتعرف على مختلف المعلومات المتعلقة بعمله وإقامته، بدلا من الاضطرار إلى الذهاب لمكتب العمل .

الاستعلام عن موظف وافد

يوفر مكتب العمل الاستعلام ضمن خدماته، ولكن أصحاب العمل والمؤسسات الكبرى لن يكون بمقدورهم ألاستعلام عن الوافد من خلال الذهاب للمكتب في كل مرة لذا يمكنهم ألاستعلام إلكترونيا من خلال الخطوات التالية:

  1. أولاً عليك الدخول على الرابط
  2. من خلال القائمة الرئيسية أدخل على الخدمات الإلكترونية، ومن ثم تخير خدمات مكتب العمل.
  3. سيظهر لك قائمة من الخيارات أنقر من خلالها على كلمة ألاستعلام عن وافد.
  4. ومن ثم يمكنك توضيح اسم الوافد وبعض البيانات الأخرى المطلوبة منك.
  5. وذلك حتى يظهر لك خيارات ألاستعلام، فيمكنك اختيار الـاستعلام عن إقامة وافد.
  6. و سيرته الذاتية وهروب العامل الوافد، والخروج النهائي من المملكة.

الاستعلام عن وافد نقل كفالة

من بين خيارات الاستعلام المتواجدة لدى وزارة العمل بالسعودية بخصوص الوافدين هو خيار الاستعلام عن نقل كفالة وذلك بشرط أن يكون الوافد قد أقام بالسعودية ما يزيد عن 90 يوماً، ومن خلال هذا الاستعلام يمكن التعرف على المنشأة التي كان يعمل بها الوافد، وهل ما زال هناك بالفعل أو أنه انتقل لمؤسسة أخرى، كما ويمكنك كذلك الحصول على رقم رخصة الإقامة المؤقتة الخاصة بالوافد قبل تقرير دخوله للعمل خاصتك.

الاستعلام عن وافد صلاحية الإقامة

قد يحتاج صاحب العمل للاستعلام عن صلاحية إقامة الوافد أو ألاستعلام عن وافد الجوازات وذلك للتعرف على المدة المصرح للعامل الوافد أن يقيم بها بالسعودية، وذلك يمكنك ألاستعلام عنه من خلال موقع وزارة العمل السعودية، كما ويوفر لك الموقع أيضاً إمكانية الـاستعلام عن وافد رخصة العمل وبالطبع كل هذه الاستعلامات تساعدك على اتخاذ قرار تشغيله لديك أو لا.

معرفة بلاغ الهروب برقم الإقامة

أحياناً ما يحتاج صاحب العمل للتعرف على مدى التزام العامل الوافد، وهل هرب من المؤسسة التي كان يعمل بها أم لا، وذلك يكون من خلال الاستعلام عن مقيم برقم الإقامة وتغيبه عن العمل. فيدخل صاحب العمل على موقع وزارة العمل ومن خلال الخدمات الإلكترونية يمكنه النقر على ألاستعلام عن وافد بلاغ هروب.