جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل - وطنك
جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل - وطنك

جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل تفتح باب القبول في كلياتها وشروط التسجيل

جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل فتحت باب التسجيل لقبول دفعة جديدة من الطلاب في تخصصات كلياتها المختلفة بشكل إلكتروني سواء من خلال تطبيقها الإلكتروني ” MY IAU” أو موقع الجامعة الإلكتروني بهدف التسهيل والتيسير على المتقدمين.

موعد فتح التسجيل في جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل

أوضحت الجامعة أنها فتحت باب القبول والتسجيل من خلال تطبيقها الإلكتروني أو موقع الجامعة الإلكتروني اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو الجاري ولمدة 4 أيام على أن يغلق باب التسجيل يوم السبت الموافق 31 يوليو الجاري.

وأشارت الجامعة إلى موعد الكشف عن نتائج القبول للمرحلة الأولي سوف يكون اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 6 أغسطس المقبل لمدة 3 أيام بينما نتائج المرحلة الثانية من المقبولين سوف يكشف عنها خلال الفترة من يوم 9 حتى 11 أغسطس المقبل.

وأضافت الجامعة أن المرحلة الأخيرة لكشوف المقبولين تكون في الفترة ما بين 12 أغسطس لمدة 4 أيام، وسوف يغلق باب القبول بشكل نهائي في نفس اليوم مشيرة إلى أن التقديم سوف يتم بطريقة إلكترونية دون الحاجة إلى إرسال المتقدم لأي مستندات لأن إجراءات القبول ذات صلة ارتباط بالمركز الوطني للقياس.

شروط التسجيل في جامعة الامام عبد الرحمن

أوضحت تغريده بالحساب الرسمي للجامعة على موقع تويتر الشروط الخاصة بالتسجيل والقبول في الجامعة، وهي:

  • أن يكون المتقدم من أبناء المملكة، وفي حالة غير ذلك يكون من أم سعودية.

في حالة كان المتقدم غير سعودي أو من القبائل النازحة هناك عدد من الشروط للقبول بمنحة الجامعة؛ وهي:

  1. أن يكون سن المتقدم يتراوح ما بين 17 إلى 25 عام.
  2. أن يكون لدي المتقدم من غير أبناء المملكة بطاقة إقامة سارية المفعول، وتتم المفاضلة وفقًا لعدد المقاعد المتاحة لكل جنسية عقب الحصول على موافقة وزارة التعليم، بحيث تكون رسوم الدراسة نحو 500 ريال للفصل الدراسي مضاف عليها الضريبة المضافة طوال فترة الدراسة بالجامعة.
  3. بينما يكون للمتقدم من القبائل النازحة بطاقة إقامة سارية المفعول أو مستخرج رسمي من وزارة الداخلية، وأيضًا تتم المفاضلة وفقًا لعدد المقاعد المتوفرة من قبل وزارة التعليم.
جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل - وطنك
جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل – وطنك
  • أن يكون المتقدم معه شهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يماثلها خلال 5 سنوات من العام الجاري للتقدم في جميع التخصصات باستثناء التخصص الصحي.
  • أن يكون المتقدم حاصل على درجة الاختبار التحصيلي والقدرات العامة من مركز قياس الوطني، ومعتمد من برنامج التعاملات الحكومية “يسر” بشرط ألا يمضي على تاريخ الاختبار ما يتجاوز 5 سنوات من تاريخ تقديم طلب الالتحاق بالجامعة.
  • لا يكون الطالب المتقدم قد سجل سابقًا في الجامعة أو يملك سجل حالي بها.
  • ألا يكون المتقدم قد قيد أو قبل في أي جامعة سعودية أخري.