علاج البواسير في يوم واحد- وطنك
علاج البواسير في يوم واحد- وطنك

علاج البواسير في يوم واحد بمواد طبيعية وبدون التدخل الجراحي .. تعرف عليه

علاج البواسير في يوم واحد لمن يواجه هذا المرض المؤلم والذي يُسبب الإحراج للكثير من الأشخاص، وهو أمر شائع بين الرجال والنساء حيث يتمثل الأمر في وجود أوردة منتفخة داخل المستقيم وفتحة الشرج، وعندما تظهر تلك أعراض البواسير يمكن استخدام طرق معالجة البواسير التي سنتعرف عليها في السطور التالية.

علاج البواسير في يوم واحد

يمكن استخدام طرق علاج البواسير في يوم واحد عند التأكد من الأعراض التي ستظهر في تلك الحالة وتلك الطرق تكون كالتالي:

1-   استخدام المناديل المُهدئة

يجب أن يتم اختيار نوع محدد من ورق التواليت الخالي من مادة الكحول والعطور والمواد التي تساعد على تهييج هذا المكان، حيث تساعد تلك المواد في زيادة الأعراض ولا تحد من قوتها، ولذلك يمكن شراء ورق تواليت يوجد به مواد مهدئة وتعمل كمضاد للبواسير مثل مادة الألوفيرا.

2-   العمل على تليين الفضلات

هناك ضرورة قصوى لتليين الفضلات حتى تقل حدة الإمساك وهو ما يتم من خلال تسهيل حركة الأمعاء بدون ألم ولمنع تفاقم حالة البواسير ولذلك يجب أن يتم الحفاظ على ليونة المعدة عن طريق الاهتمام بالأطعمة التي تضم الكثير من الألياف وشرب المياه، كما تتواجد بعض الطرق الدوائية التي تساعد على إتمام الأمر والتي تتمثل في الكبسولات أو أدوية الشرب 3 مرات في اليوم الواحد.

أعراض البواسير

بعد أن تعرفنا على كيفية علاج البواسير في يوم واحد يجب أن نذكر الأعراض التي تظهر في تلك الحالة وهي كالتالي:

  • الشعور بألم ورغبة في الحكة.
  • نزيف في المستقيم.
  •  بعض الانزعاجات النسبية التي تتراوح بين الخفيفة والحادة.
علاج البواسير في يوم واحد- وطنك(1)
علاج البواسير في يوم واحد- وطنك(1)

طرق علاج البواسير بدون جراحة

لا تحتاج البواسير في بعض الحالات إلى إجراء جراحة ويمكن الاعتماد على العلاجات الطبيعية التي تقوم بتهدئة الأعراض وعلاجها في الكثير من الأحيان وتكون كالتالي:

1-   الكمادات الباردة

يمكن استخدام تلك الطريقة من خلال أقمشة نظيفة ومكعبات من الثلج ووضعها على فتحة الشرج لفترة تصل إلى 15 دقيقة لتقليل التورم وتأتي بنتيجة فعالة لمن يعاني من حالة متقدمة، ويجب أن يتم استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

2-   جل الصبار

يعد هلام الصبار من المواد الآمنة في علاج البواسير والأمراض الجلدية المتنوعة حيث يقوم بتهدئة الأعراض ويعمل كمضاد للالتهاب ويمنع التهيج.

وبهذا نكون قد تعرفنا على طرق علاج البواسير في يوم واحد والأعراض التي تظهر عندما يعاني الشخص من هذا المرض الذي يسبب له الإزعاج وعدم القدرة على النوم خلال فترة الليل.