رابط استعلام صرف المساعدة المقطوعة 1442برقم الهوية ورقم الطلب

يتساءل العديد من المواطنين عن موعد صرف المساعدة المقطوعة المقدمة من الضمان الاجتماعي، والتي تهدف إلى تحسين أوضاع المواطنين من خلال صرف رواتب شهرية للمحتاجين بحسب دخلهم الثابت، وأيضاً في حالة المواطنين معدومي الدخل؛ مما يضمن لهم معيشة كريمة، ويفي باحتياجاتهم الأساسية.

متى تنزل المساعدة المقطوعة 1442

بحسب إجابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الأسئلة الشائعة التي تتعلق بموعد صرف المساعدة المقطوعة وأكدت الوزارة أنه لا يوجد وقت محدد نتصرف فيه المساعدة المقطوعة خلال العام، وإنما يمكن صرفها في أي وقت.

بالنسبة للمساعدة المقطوعة لعام 1442 فقد أعلنت الوزارة عن تأخر صرفها لهذا العام، حتى تتمكن الوزارة من الانتهاء من كافة الطلبات من المواطنين الذين ما زالوا حتى الآن يقدمون للحصول على المساعدة المقطوعة، وقد أعلنت الوزارة أنه في غضون الأيام القليلة القديمة، سوف توضع قيمة المساعدة المقطوعة في الحسابات البنكية للمستفيدين.

استعلام صرف المساعدة المقطوعة
استعلام صرف المساعدة المقطوعة

إيداع المساعدة المقطوعة

بعد تأخر إيداع المساعدة المقطوعة أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه في غضون أيام قليلة، توضع قيمة إيداع المساعدة المقطوعة للمستفيدين، ومن المقرر أن تتراوح قيمة تلك المساعدات لعام 1442 من ثلاثة آلاف ريال سعودي إلى عشرة آلاف ريال سعودي، حتى تغطي حسابات كافة المستفيدين، وتفي باحتياجاتهم.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الرابط الجديد

خصصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابطاً جديداً يمكن المستفيدين من الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بعدة خطوات بسيطة، وهي كالآتي:

  1.  الدخول على صفحة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الموجودة على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  2. تسجيل رقم السجل المدني في الخانة المخصصة له.
  3. كتابة رمز التحقق الذي سيظهر لك للتأكد من هويتك، ثم الضغط على أيقونة عرض.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

يستطيع مقدمي طلب الحصول على المساعدة المقطوعة الاستعلام عنها من خلال رقم الطلب الحاصلين عليها من وزارة التنمية، وذلك من خلال القيام بهذه الخطوات:

  • زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التنمية الاجتماعية من هنا؛ وإدخال رقم البطاقة المدنية واسم المستخدم
  • اضغط على أيقونة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • ادرج رقم الطلب الخاص بك في الخانة المخصصة له ثم اضغط على موافق.

توقع صرف المساعدة المقطوعة

مع تأخر صرف المساعدة المقطوعة وقلق المستفيدين من هذا التأخر الذي تسببت فيه أزمة فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في التأثير على الاقتصاد بشكل كبير؛ فقد تزايدت التوقعات والتكهنات حول موعد صرف المساعدة المقطوعة لعام 1442، وقد تكاثرت الأقاويل في هذا الشأن، إلا أن التوقع الأقرب هو أن يتم صرف المساعدة المقطوعة بداية من الشهر الهجري القادم لكافة المستفيدين دون تأخير عن ذلك الموعد، وربما يتم الصرف حتى قبل هذا الموعد.

هل تم إيداع المساعدة المقطوعة؟

لم يتم صرف المساعدة المقطوعة حتى الآن، والمتسائلين عن موعد إيداع المساعدة المقطوعة؛ فلا توجد أي أنباء حالية عن موعد مؤكد للصرف، ولكن توجد آراء أنها ستكون موجودة في حسابات المستفيدين في غضون أيام قليلة، ويمكن متابعة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حتى تحصل على المعلومات فور نزولها، وتستطيع التوجه لصرفها على الفور.

أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة

يمكن الاستعلام عن أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1.  الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السابق ذكره.
  2. اختيار أيقونة طلبات الخدمة، التي ستظهر لك حالة الطلب الخاص بك، وما إذا كان اسمك مدرج ضمن كشوف المستفيدين أم لا.
  3. إذا كانت طلبك مراجع سيكتب بجانبه تحت الدراسة، وإذا كان طلبك مرفوض سيكتب بجانبه يتم مراجعة المكتب.

كيف اعرف متى تنزل المقطوعة؟

موعد نزول المساعدة المقطوعة لا يتم تحديد مسبقاً، ولكن عندما يتم نزول المساعدة، يقوم موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالإعلان عن ذلك، من خلال الموقع الرسمي للوزارة؛ لذا يجب على المستفيدين متابعة موقع الوزارة أولاً بأول حتى يكونوا على علم بكافة التحديثات الخاصة بهذا الموضوع.

استعلام صرف المساعدة المقطوعة
استعلام صرف المساعدة المقطوعة

صرف المساعدات المقطوعة

صرف المساعدة المقطوعة عبارة عن مبلغ مالي يتم صرفه لتحسين الظروف الحياتية، لذوي الدخل المحدود سواء كان لديهم معاش من الضمان الاجتماعي، وحتى لو كانوا عاملين، ولديهم دخل ثابت ولكنه محدود، ولا يفي باحتياجاتهم الأساسية، ولا يتجاوز مقدار المساعدة المقطوعة مبلغ ثلاثين ألف ريال لكل حالة حسب الضوابط المحددة لكل برنامج، و صرف المساعدة المقطوعة، يجب أن يستوفي المتقدم الشروط الآتية:

  1.  أن يكون سعودي الجنسية.
  2.  ألا يقل عمره عن 35 عاماً.
  3. أن يكون من أصحاب الدخل المحدود.
  4. ألا يملك سجلاً تجارياً.
  5. ألا يتواجد خارج المملكة العربية السعودية مدة تزيد عن ثلاثة أشهر.

تعتبر تلك أهم المعلومات عن موعد صرف المساعدة المقطوعة الذي يتساءل عنه المواطنين في المملكة العربية السعودية، وأهم الشروط للحصول على تلك المساعدة، وأيضاً الطريقة إلي يتمكن بها المستفيد من متابعة موعد صرف المساعدة إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

شارك المقال

أضف تعليق