المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي- وطنك
المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي- وطنك

ما هي خطوات التسجيل في المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي 2021؟

المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي هي عبارة عن مبالغ تقدم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لأكثر من 10 مليون مواطن سعودي يعتبرون من فئات محدود الدخل من أجل مساعدتهم على احتمال أعباء الحياة وسد احتياجاتهم سواء كانوا رجال غير قادرين على العمل أو سيدات مطلقات وأرامل وايتام.

شروط التقديم في المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي

إن الالتحاق في برنامج المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي يتطلب منه الشخص أن يتأكد من تطابق تلك الشروط عليه حتى يقبل انضمامه:

  • يجب أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 35 عام.
  • لابد من تقديم ما يثبت أن طالب المساعدة المقطوعة لم يحصل على أي مساعدات أخرى من أي جهة توجد على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • لابد من تقديم شهادة مفصلة بقيمة الرواتب التي يحصل عليها كل فرد داخل الأسرة بشرط ألا يزيد راتب كل فرد عن ثلاثة آلاف ريال.
  • لابد من اثبات طالب الانضمام أنه من فئة محدودي الدخل أو من الأيتام والأرامل أو المطلقات أو من يحصلون على معاش الضمان الاجتماعي.
  • يجب ذكر عدد جميع أفراد الأسرة لأن يتم تحديد قيمة المساعدة بناء على هذا العدد.

كيفية التسجيل في المساعدة المقطوعة

بعد التأكد من أن جميع الشروط تنطبق على طالبي المساعدة يتم اتباع الآتي:

  • لابد من التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثم النقر على كلمة إنشاء حساب في مقطوعة وهنا قد تظهر صفحة جديدة عبارة عن استمارة تحتوي على بعض البيانات المطلوب استكمالها مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد وتاريخ الهاتف وكلمة المرور.
  • ثم يقوم المتقدم بكتابة كود التحقق الواضح أمامه وفي المكان الصحيح للمستندات يتم ارفاقها في صورة pdf واخيرًا يتم النقر على كلمة تسجيل.

استعلام عن مقطوعه الضمان

إن المساعدة مقطوعة الضمان الاجتماعي يمكن الاستعلام عنها من خلال رقم الطلب أو رقم السجل المدني وهذا طبقًا للخطوات الآتية:

  1. من خلال التوجه إلى الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الموارد البشرية من هنا يتم النقر على الخدمات الإلكترونية ومن خلال القائمة المنبثقة يتم الضغط على الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  2. وهنا قد يجد المستعلم أن هناك صفحة جديدة تظهر أمامه وتطلب منه كتابة رقم الطلب أو السجل المدني الخاص به بشكل سليم.
  3. ومن خلال النقر على كلمة موافق يتم ظهور صفحة توضح حالة الطلب ما إذا كان قد تم قبوله أو رفضه.

موعد إضافة المساعدة المقطوعة في الحسابات البنكية

يطرح الكثير سؤال متى نزول المقطوعة لعام 1442 وذلك بعد صرف المساعدات في أحد أيام شهر رمضان المبارك.

ولكن الدفعات التالية لم يحدد صرفها حتى الآن وهنا اوضحت الوزارة أن سوف يتم الإعلان عن موعد الصرف فور إتمام قيم جميع الدفعات لجميع المستفيدين بقيمة اثنين مليار ريال سعودي.