وزارة الإسكان استعلام برقم الهوية | شروط تسجيل مستفيد جديد سكني

هل تعلم أنه يمكنك من خلال موقع وزارة الإسكان الاجتماعي القيام بمجموعة من الخدمات وأنت في مكانك دون الحاجة للذهاب إلى مقر الوزارة وهذا في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة، لمواجهة جائحة كورونا وتسهيل عملية التباعد الاجتماعي ودعونا نتعرف من خلال هذا المقال على خدمة وزارة الإسكان استعلام برقم الهوية ومجموعة من المعلومات الأخرى حول المشروعات التي تقدمها وزارة الإسكان.

وزارة الإسكان استعلام برقم الهوية

تعتبر خدمة وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية من أهم الخدمات التي تقدمها الوزارة والتي توفر على المواطنين إمكانية الحصول على إجابات لكافة الاستفسارات التي تخص برنامج الإسكان من خلال رقم الهوية.

سكني للمطلقات

وزارة الإسكان استعلام برقم الهوية
وزارة الإسكان استعلام برقم الهوية

تسعي وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية إلى تقديم عدد من المشاريع التي تدعم الأسر السعودية، حيث أنها قامت بتخصص عدد من أراضي وزارة الإسكان لصالح المطلقات من خلال ما سمي بسكن للمطلقات يمكنك الاطلاع أكثر على هذا البرنامج من خلال رقم وزارة الإسكان أو الموقع الإلكتروني الخاص بها.
ويعتبر هذا المشروع استحقاق سكني للمطلقات من المشاريع المستحدثة والتي تسمح لكل امرأة مطلق أن تحصل على وحدة سكنية.

طريقة التسجيل في سكني

توفر الوزارة في إطار الجهود التي تقوم بها من أجل التيسير على المواطنين إمكانية التسجيل في هي مشاريع الإسكان من خلال الموقع الرسمي لها وذلك على النحو التالي:

الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الإسكان.

  • سيحتاج الموقع أن تقوم بتسجيل الدخول من خلال كتابة بعض المعلومات مثل الاسم – رقم التليفون – العمر – الايميل – رقم الهوية وغير ذلك، ويجب عليك أن تتأكد من أن جميع هذه البيانات صحيحة.
  • سيقم الموقع بإرسال رقم تأكيدي عبر رقم الموبايل الذي قمت بتسجيله عبر الموقع.
  • قم بكتابة هذا الرقم ثم الضغط على تأكيد.
    بهذه الخطوات السابقة تكون قد سجلت الدخول عبر الموقع الخاص بوزارة الإسكان والاستمتاع بالخدمات التي يقدمها.
  • بعد ذلك قم بالدخول على الأيقونة الخاصة بخدمة سكني إتباع التعليمات المرفقة، كما أنه من خلال خدمة  وزارة الإسكان استعلام برقم الهوية برقم الهوية التعرف على أسماء مستفيدي الإسكان الضمان الاجتماعي بكل سهولة من خلال الموقع أيضا بعد القيام بعملية التسجيل.

شروط تسجيل مستفيد جديد سكني

هناك مجموعة من الشروط التي تحددها الوزارة من أجل الاستفادة من برنامج سكني ومنها التالي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولا يزيد عمره عن 25 عام.
  • يجب أن يتوفر لدية كافة الأوراق المطلوبة لحجز شقق وزارة الإسكان.
  • ولا يكون قد حصل على تمويل مسبق من الدولة في أحد برامجها الاجتماعية.

وهذه الشروط السابقة تتشابه مع شروط سكني للعزاب فيما عدا المرأة المطلقة التي يكون قد مضي على طلاقها سنتين. وفي الحتام قد نكون وفينا وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية

شارك المقال

أضف تعليق