نهائي دوري ابطال اوروبا – القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا

نهائي دوري ابطال اوروبا هو الأمر الذي اشعل محركات البحث العالمية، حيث قام عدد من عشاق الساحرة المستديرة بالتساؤل عن موعد المباراة، ومكان إقامتها، وما هي القنوات الناقلة له، هذا إلى جانب الأندية المشاركة في النهائي، لذلك ففي الفقرات التالية لهذا المقال سنقدم لكم إجابة لجميع الأسئلة المذكورة.

نهائي دوري ابطال اوروبا

ما هو موعد نهائي دوري ابطال اوروبا هو أمر يهم جميع مشجعي كرة القدم، فالمباراة أقيمت يوم 28 من شهر مايو لهذا العام، وسيوافق ذلك يوم السبت، والمباراة انطلقت في تمام الساعة 9:36م بتوقيت القاهرة، والساعة 10:36م بتوقيت المملكة العربية السعودية، وفاز بها نادي ريال مدير بهدف نظيف، ليتوج في تاريخ باللقب 14، وأقيمت المباراة في باريس، على أرض ملعب “ستاد دو فرانس”.

اقرأ المزيد: تعرف على عقوبة شيكابلا بعد أحداث التتويج بالدوري

نهائي دوري ابطال اوروبا

موعد مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا

سيقام نهائي أوروبا يوم ٢٨ مايو ٢٠٢٢م، وتتم هذه المباراة في دولة فرنسا بملعب سان دوني، وستقام المباراة بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، ولم تكن هذه المباراة أول مواجهة بينهما، بل واجهوا بعضهم البعض على مدار السنوات السابقة مرتين، لذلك سوف يكون التنافس ممتع والروح المعنوية للاعبين والمشجعين عالية.

ما هي القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا عام ٢٠٢٢

تقوم بعض القنوات التلفزيونية بنقل مباراة نهائي أوروبا، ومن أهم هذه القنوات:

  1. beIN SPORTS 1 PREMIUM وهي القناة الأولى لنقل النهائي.
  2. القنوات التابعة للمجموعات القطرية.
  3. قناة البث المباشر beIN CONNECT.

اقرأ أيضًا: نتائج مباريات اليوم في الدوري الانجليزي والأسباني

نبذة عن فريق ليفربول الإنجليزي

ليفربول هو فريق عالمي إنجليزي، له الكثير من البطولات على مدار السنوات السابقة، استطاع أن يسجل نجاحه ٦ مرات في نهائي دوري أبطال أوروبا، قام باللعب في كأس الاتحاد الأوروبي أربع مرات عام ١٩٧٣، ١٩٧٦، ٢٠٠١ حيث تم فوز ليفربول الإنجليزي في هؤلاء التواريخ الثلاثة، أما عام ٢٠٠٦ تم اخفاق فريق ليفربول الإنجليزي.

نبذة عن ريال مدريد الاسباني

ريال مدريد الإسباني هو فريق عالمي، إسباني الجنسية، سيخوض كأس نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة السابعة عشر، فاز ريال مدريد 13 مرة في نهائي دوري ابطال اوروبا، وقد أخفق ثلاث مرات في تواريخ ١٩٦٢، ١٩٦٤، ١٩٨١، وسيكون نهائي اوروبا لهذا العام هو الثالث والثلاثين له، وسيلتقي كلاً من ريال مدريد  وليفربول الانجليزي أمام بعضهم البعض، حيث كان أول لقاء بينهم عام ١٩٨١ في باريس بنادي بارك دي برنس، فاز ليفربول الانجليزي ١:٠ أمام ريال مدريد الاسباني، أما المواجهة الثانية عام ٢٠١٨ فاز بها ريال مدريد الاسباني ٣:١.

نهائي دوري ابطال افريقيا انعقدت يوم السبت 28/5، بين نادي ليفربول وريال مدريد، وفاز بها النادي الإنجليزي ليفربول بهدف نظيف، وأقامت المباراة في باريس عاصمة فرنسا.

وفي الختام فقد تناولنا في الفقرات السابقة للمقال موعد نهائي دوري ابطال افريقيا ومكان إقامة المباراة، هذا بالإضافة إلى القنوات الناقلة للنهائي.

ما هي القنوات الناقلة لنهائي أبطال أوروبا؟

ستقوم مجموعة قنوات beIN Sport بنقل المباراة بين ريال مدريد وليفربول في نهائي أوروبا.

متى سيكون نهائي دوري أبطال أوروبا 2022؟

ستقام المباراة النهائية لبطولة نهائي أوروبا في 28 من مايو لهذا العام، بما يوافق يوم السبت.

أين ستقام مباراة نهائي أوروبا؟

ستقام المباراة في باريس في استاد فرنسا، وهو واحد من أهم الملاعب الأوروبية في السنوات الأخيرة، حيث يبلغ عدده الثمانين ألف مشجع.

شارك المقال

أضف تعليق