مواعيد عمل الفحص الدوري | حجز مواعيد الفحص الدوري جدة

مواعيد عمل الفحص الدوري للسيارات الذي يتم داخل المحطات الخاصة بأعمال الفحص الدوري  بالمملكة العربية السعودية يبحث عنها الكثير منكم ممن يمتلك سيارة أو أي مركبة، ولذلك ونظرًا لأهمية هذا الأمر سوف نتناول معكم خلال هذا الموضوع أوقات الدوام التي تم تخصيصها لكافة ملاك السيارات وكذلك السائقين، حيث أنها تختلف من منطقة لأخرى، وكذلك سنوضح لكم كيفية حجز موعد حتى نسهل عليكم كافة الإجراءات.

مواعيد عمل الفحص الدوري بالسعودية

لكي تستطيع القيام باستخراج رخصة للمركبة الخاصة بك، يجب القيام بعمل فحص دوري لهذه السيارة، ويتم هذا الفحص في محطات الفحص التي توجد في العديد من المناطق داخل المملكة العربية السعودية، حتى تتيح لكم الفحص بسهولة.

إن مواعيد عمل الفحص الدوري تختلف من مكان لأخر، حيث إن أوقات الفحص الفني الخاص بالسيارات في أبها يبدأ في تمام الساعة السابعة صباحًا وذلك حتى تمام الساعة الحادية عشر مساءً، من يوم الأحد حتى يوم الخميس من كل أسبوع.

أما المواعيد الخاصة بالفحص الفني يوم السبت فيبدأ من الساعة السابعة صباحًا حتى تمام الساعة العاشرة مساءً.

الفحص الدوري منطقة الباحه

محطة فحص السيارات الموجودة في الباحة تبدأ مواعيد الفحص من الساعة السابعة صباحًا حتى تمام الساعة الرابعة مساءً، وذلك من يوم الأحد حتى يوم الخميس من كل أسبوع، أما يوم السبت فيبدأ الفحص من الساعة الثامنة صباحًا حتى تمام الساعة الثالثة مساءً.

الفحص الدوري منطقة الجوف

محطة الفحص الدوري التي توجد بمنطقة الجوف فتفتح أبوابها لفحص السيارات بدءً من الساعة الثامنة صباحًا حتى تمام الساعة الخامسة مساءً، وذلك من يوم الأحد حتى يوم الخميس طوال الأسبوع، وفيما يتعلق بمواعيد يوم السبت، فيبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى تمام الساعة الثالثة مساءً.

فحص منطقة الخرج

أوقات العمل بمحطة فحص منطقة الخرج، تبدأ الفحص من الساعة السابعة صباحًا من يوم الأحد حتى يوم الخميس، وتغلق في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ويوم السبت تبدأ العمل في تمام الساعة السابعة صباحًا حتى تمام الساعة العاشرة مساء السبت.

الفحص الدوري منطقة عرعر

فيما يتعلق بمحطة فحص السيارات بمنطقة عرعر، فتبدأ في تقديم خدمات فحص السيارات لكم من الساعة الثامنة صباحًا وذلك بدءً من يوم الأحد وذلك حتى يوم الخميس من كل أسبوع، وتغلق أبوابها في تمام الساعة الخامسة مساءً، وتبدأ عملها يوم السبت في تمام الساعة الثامنة مساءً، وينتهي الدوام في تمام الساعة الثالثة مساءً.

مواعيد عمل الفحص الفني بالمملكة العربية السعودية

من الجدير بالذكر أن كافة محطات الفحص الفني الخاصة بالسيارات داخل المملكة تختلف مواعيد كل منطقة عن الأخرى، كالآتي:

  •  محطة فحص منطقة القريات: تبدأ في عمل الفحص من يوم الأحد حتى يوم الخميس من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وتغلق في الساعة الخامسة مساءً، أما مواعيد يوم السبت، فيبدأ الفحص من الساعة الثامنة صباحًا حتى تمام الساعة الثالثة مساءً.
  •  مواعيد عمل الفحص الدوري بمحطة الفحص الخاصة بمنطقة حفر الباطن: فتفتح أبوابها أمام السيارات يوميًا من الأحد حتى يوم الخميس في تمام الساعة السابعة صباحًا، وذلك حتى تمام الساعة الحادية عشر مساءً، والمواعيد الخاصة بيوم السبت، تبدأ من الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساءً.
  •   أما محطة فحص حائل: فتعمل من الأحد حتى يوم الخميس، بدءً من الساعة السابعة صباحًا، حتى الساعة الحادية عشر مساءً، وأوقات دوام السبت تبدأ من الساعة السابعة صباح السبت حتى تمام الساعة العاشرة مساء السبت.
  •    محطة الهفوف: تبدأ في أعمالها في الفحص الدوري للسيارات يوميًا من الأحد إلى الخميس في الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً، وفيما يتعلق بعمل يوم السبت فيبدأ من الساعة السابعة صباحًا حتى تمام الساعة العاشرة من مساء السبت.

مواعيد عمل الفحص الدوري

حجز مواعيد الفحص الدوري جدة

من الجدير بالذكر أن مواعيد عمل الفحص الدوري الخاص بالسيارات بمدينة جدة، تبدأ من الساعة السابعة صباحًا وذلك من يوم الأحد إلى يوم الخميس، وتغلق أبوابها في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

إذا كنت تريد حجز موعد حتى تقوم بعمل فحص فني لسيارتك بمحطة فحص مدينة جدة، يمكنك ذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

  1.  يجب عليك القيام بالدخول إلى الموقع الخاص بوزارة الداخلية الخاصة بالمملكة العربية.
  2.    قم بالنقر فوق الزر الخاص بالمواعيد، واختر الخدمة المناسبة لذلك، والتي تسمى قطاع المرور والعمليات.
  3.    اكتب جميع البيانات التي تطلب منك.
  4.   سوف يتم تحويل طلبك إلى المنصة الخاصة بمواعيد وزارة الداخلية.
  5.   اختر من القائمة التي تظهر أمامك طالب الخدمة.
  6.   قم باختيار نوع المعاملة.
  7.  اختر مكان المحطة.
  8. اكتب بقية البيانات التي تطلب منك، مثل الاسم، البريد الإلكتروني.
  9. اختر التاريخ المناسب لك.
  10.  انقر فوق حجز موعد.

أما إذا كنت تريد حجز موعد لعمل فحص دوري لسيارتك، فقم باتباع الخطوات التالية:

  1.   عن طريق القائمة الرئيسية الخاصة بموقع وزارة الداخلية السعودية، انقر فوق الزر الخاص بحجز موعد.
  2.   انقر على حجز موعد.
  3.  اكتب رقم جوالك، واسمك، وكذلك بريدك الإلكتروني.
  4. اختر نوع المركبة.
  5.  قم باختيار نوع الفحص.
  6.  حدد الموعد والتاريخ المناسب للفحص، ومن ثم قم بالضغط على التالي.
  7.  سوف يقوم الموقع بإرسال رسالة بها رمز التحقق.
  8.   قم بإدخال الرمز.
  9.  قم بالنقر فوق أيقونة تأكيد.

وهكذا تكون قد استطعت حجز موعد لعمل الفحص الدوري للمركبة الخاصة بك.

رسوم الفحص الدوري

لكي تستطيع القيام بعمل فحص دوري لسيارتك، يجب عليك سداد الرسوم المطلوبة لذلك، وهي كالتالي:

نوع المركبةرسوم الفحصضريبة القيمة المضافةرسوم الضريبةالإجمالي
دراجة نارية3515%5.2540.25
سيارة صغيرة7315%10.9583.95
حافلة حجم صغير9615%14.4110.4
حافلة حجم متوسط14115%21.15162.15
حافلة حجم كبير20515%30.75235.75
نقل حجم صغير9615%14.4110.4
نقل حجم متوسط14115%21.15162.15
نقل حجم ثقيل20515%30.75235.75
سيارة شبه مقطورة18415%27.6211.6
مقطورة18415%27.6211.6

أوقات دوام الفحص الدوري

إن مواعيد عمل الفحص الدوري بمنطقة بيشة تبدأ يوميًا من يوم الأحد حتى يوم الخميس، وذلك من الساعة السابعة صباحًا حتى تمام الساعة الرابعة عصرًا، أما يوم السبت فيبدأ الدوام من الساعة السابعة صباحًا حتى الثانية ظهر السبت.

أما محطة فحص الدمام فتبدأ دوامها في فحص المركبات من الساعة السابعة صباحًا حتى تمام الساعة الحادية عشر من مساء كل يوم من الأحد حتى يوم الخميس، وفيما يتعلق بمواعيد يوم السبت فيبدأ العمل من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساء السبت.

فيما يتعلق بمنطقة جازان، فمواعيد الفحص الدوري للسيارات يبدأ في تمام الساعة السابعة صباحًا من يوم الأحد حتى يوم الخميس، ويوم السبت من الساعة السابعة صباح السبت حتى تمام الساعة العاشرة من مساء السبت.

مواعيد عمل الفحص الدوري

أوقات عمل محطات الفني للسيارات

يجب الإشارة إلى أن مواعيد عمل الفحص الدوري للسيارات يختلف باختلاف المكان الذي توجد فيه محطة الفحص كالتالي:

  1.  محطة الفحص التي توجد بمدينة الرياض 1: تبدأ العمل من الساعة السابعة صباحًا حتى تمام الساعة الحادية عشر من مساء كل يوم من الأحد حتى يوم الخميس، أما مواعيد يوم السبت فتبدأ من السابعة صباحًا حتى تمام الساعة العاشرة من مساء يوم السبت.
  2. أما الرياض 2: فتبدأ محطة فحص السيارات من الساعة السابعة صباحًا، إلى الساعة الحادية عشر مساءً، وذلك بدءً من يوم الأحد حتى يوم الخميس من كل أسبوع، يوم السبت من الساعة السابعة صباح السبت حتى العاشرة مساء السبت.
  3.  مدينة تبوك تبدأ محطة الفحص: من يوم الأحد إلى يوم الخميس من كل أسبوع وذلك من الساعة السابعة صباحَا حتى تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ويوم السبت في تمام الساعة السابعة من صباح السبت حتى تمام الساعة العاشرة من مساء السبت.
  4.  مواعيد عمل الفحص الدوري بمحطة فحص الطائف: تفتح أبوابها للفحص الدوري من يوم الأحد حتى يوم الخميس في تمام الساعة السابعة صباحًا حتى تمام الساعة الحادية عشر مساءً، وفيما يتعلق بمواعيد يوم السبت فإن محطة فحص الطائف تفتح من الساعة السابعة من صباح السبت حتى الساعة العاشرة مساء السبت.

الخاتمة

انتهينا من موضوعنا الهام الذي كنا بصدد الحديث عنه وهو مواعيد عمل الفحص الدوري للمركبات بالمملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على طريقة حجز موعد لعمل الفحص، وقيمة الرسوم المطلوب سدادها من أجل عمل الفحص.

اقرأ أيضًا:

نقل السيارة بدون فحص بالمملكة من خلال أبشر

سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم

شارك المقال

أضف تعليق