منصة نون
منصة نون

منصة نون الالكترونية .. الاشتراك في منصة نون الرقمية

تعتبر منصة نون الإلكترونية من المنصات التعليمية التي أنشأت بغرض تطوير التعليم واعتماده على التكنولوجيا الحديثة بدلًا من الطرق التقليدية، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنصة تقدم الدروس في مختلف المواد الدراسية للطلاب من خلال طريقة تفاعلية تضمن لهم التواصل مع أساتذتهم والاستفسار منهم عن أي معلومة غير مفهومة، وذلك يساعد الطلاب فيما بعد على اجتياز الامتحانات بتفوق كبير والانتقال للفصول المتقدمة، وبالأخص يساعد طلاب الثانوية على تخطي امتحانات القدرات العامة.

منصة نون

تعتبر هذه المنصة الرقمية من بين المنصات التي افتتحت في السنوات الأخيرة من أجل مواكبة التقدم والتطور بالنسبة للعملية التعليمية بمختلف مراحلها، وتريد منصة نون التعليمية أن تحقق عددًا من الأهداف السامية بالنسبة للتعليم ومنها ما يلي:

  1.   تطوير طريقة سير العملية التعليمية وذلك من خلال الاعتماد على نظم حديثة ومتطورة في الاتصال بين المدرسين والطلاب وفي توضيح المعلومات المختلفة وشرحها بما يتناسب مع المراحل التعليمية.
  2. تحاول المنصة من خلال مختلف أدواتها الرقمية أن تعلم الطلاب على نظام التعليمي الذاتي بدلًا من ذلك التقليدي المعتمد على التلقين، وذلك من خلال تعليمهم كيفية البحث في المصادر المختلفة على المعلومات المتربطة بمناهجهم الدراسية.
  3.  كذلك تحاول مساعدة الطلاب في الوصول لخبراء التعليم في مختلف المواد الدراسية، وذلك من أجل الفهم و النجاح في ربط المواد الدراسية بالحياة وسوق العمل فيما بعد.
  4. وتسعى منصة نون كذلك إلى توفير فرصة متساوية لأصحاب الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال تلقي المواد الدراسية بما يتناسب مع وضعهم الصحي من أجل مسايرة أقرانهم في نفس المستوى التعليمي دون أي عوائق تذكر.

مميزات منصة نون

هناك العديد من المميزات المتواجدة في منصة أكاديمية نون التعليمية ولذا يمكنك أن تحبذها عن بقية المنصات المتواجدة في الإنترنت من أجل التعلم، ومن بين تلك المميزات ما يلي:

  1. توفر المنصة ساعات مرنة للطلاب من أجل الانضمام لمختلف المناهج التعليمية، مما يضمن فرصة كبيرة لانضمام الكثيرين إلى الحصص المختلفة حتى وإن كانوا مرتبطين بمواعيد دراسية أو وظيفية.
  2. وتمنح المنصة لمختلف الطلاب الفرصة الكاملة في التعليم سواء من خلال متابعة المحاضرات الإلكترونية أو من خلال التواصل مع المدربين والمعلمين من أجل الاستفسار عن أي من المعلومات المجهولة في المناهج المختلفة.
  3. وتعزز المنصة كذلك لدى كل طالب من طلابها المسئولية تجاه نفسه، وذلك من خلال إلزامه بمتابعة المحاضرات وتحمله مسئولية التغيب عن أي منها.
  4. لا يتوقف عمل منصة نون على منطقة أو دولة محددة وحسب بل إنها مفتوحة لمختلف الطلاب في أكثر من دولة عربية من أجل تلقي المزيد من التعليم المتطور الذي يضمن لهم مكانة مرموقة بعد ذلك في سوق العمل.

الاشتراك في منصة نون الرقمية

بعد تعرفك على منصة نون أكاديمي وما الفوائد التي يمكن أن تعود عليك من خلال الاشتراك بها، لا بد أن تعرف كيف يمكنك الاشتراك بها الآن من أجل البدء في تلقي الدروس من خلالها على يد أكثر المعلمين كفاءةً وخبرة، وعن طريقة الاشتراك فهي كما يلي:

  • أنقر على الرابط التالي الخاص بـمنصة نون الإلكترونية:
  • سيكون عليك بداية كتابة رقم هاتفك المحمول والبلد التي تنتمي لها من بين البلدان المتواجدة في منصة نون .
  • ومن ثم يمكنك البحث في القائمة الرئيسية على كلمة تسجيل الدخول وأضغط عليها.
  • سيطلب منك الموقع أن تدخل اسم للمستخدم وكلمة مرور بالإضافة إلى تسجيل اسمك الحقيقة واسم العائلة وغير ذك من المعلومات الشخصية.
  • وفي حال كنت تريد التسجيل كمعلم عليك توضيح ذلك للموقع حتى تتمكن من إعطاء الدروس لطلابك من خلال المنصة.

أقرأ ايضاً: منصة مدرستي تسجيل الدخول الطالب لحضور جميع الحصص

تحميل نون أكاديمي

منصة نون
منصة نون

لا تكتفي فقط بتسجيل الدخول على الموقع الرقمي الخاصة بأكاديمية نون التعليمية، حيث إنه يتوجب عليك كذلك أن تحمل تطبيق منصة نون من خلال أي من المتاجر الرقمية من أجل تحصيل الدروس العلمية وعن عملية التحميل فهي تتم من خلال الخطوات التالية:

  1. أنقر على الرابط  اضغط هنا  
  2. ومن ثم يمكنك قراءة المعلومات التقنية الخاصة بالتطبيق وهل يتناسب مع هاتفك أم لا.
  3. أخيرًا أنقر على كلمة تثبيت حتى يتوافر لك التطبيق على هاتفك المحمول.

مناهج نون أكاديمي

إن منصة نون الرقمية توفر لطلابها مناهج دراسية لمختلف المراحل التعليمية بداية من الابتدائية ومرورًا بالإعدادية وحتى الثانوية، وذلك في مختلف المواد التي يتلقونها في المدارس.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق نون يضم عدد كبير من المعلمين الذين يشرحون هذه المناهج، ويمكن للطالب أن يجرب أكثر من معلم حتى يستقر على الأفضل والي يساعده على الفهم، وبالطبع تختلف هذه المناهج المقدمة حسب تحديدك لدولة الإقامة.

كيفية استخدام نون أكاديمي

بعد الانتهاء من عملية تحميل نون أكاديمي والاشتراك في خدماتها التعليمية تستطيع أن تستخدم المنصة من خلال إتباع التعليمات التالية:

  1. مع بداية السنة الدراسية يمكنك الدخول على نون أكاديمي وبالتحديد على فرع الدروس والشرح، وذلك من أجل الاستماع لمختلف المحاضرات الخاصة بمرحلتك التعليمية.
  2. وكذلك يمكنك أن تتطلع على مواعيد المحاضرات المباشرة حتى تشترك بها وتتمكن من الحضور مع أستاذك المفضل في الغرفة التعليمية الرقمية، وهذه الخاصية توفر لك إمكانية الاستماع للمدرس والتفاعل معه من أجل سؤاله عن مختلف المعلومات غير المفهومة.
  3. تستطيع بعد الانتهاء من الاستماع للمحاضرات المختلفة الخاصة بدرس معين أو وحدة منهجية معينة أن تنتقل لقسم الحل من أجل التأكد من مدى الاستفادة منها.
  4. وتجدر الإشارة إلى أن المنصة كذلك تحتوي على قسم خاص بالمسابقات والتحديات، وهنا يمكنك الاشتراك مع زملائك في الصف في التحدي من أجل معرفة الأكثر فهمًا بينكم، وتشجيع بعضكم البعض على متابعة حل الواجبات والالتزام في حضور الدروس.
  5. وأيضًا يتوافر في نون أكاديمي قدر كبير من الامتحانات يمكنك الدخول لها قبل الامتحانات المدرسية النهائية من أجل تدريب نفسك على طرق الحل والأسئلة المتوقعة.
  6. وأخيرًا يمكنك الاستفادة من نون خلال فصل الصيف كذلك من خلال النشاطات الممتعة والمفيدة التي تقدمها للطلاب.

كيفية استعمال نون منصة للمعلمين

بعد الانتهاء من تسجيل الدخول في المنصة كمعلم يمكنك أن تتبع مجموعة من الخطوات حتى تنجح في الوصول للطلاب وشرح الدروس ومن ثم تحقيق الأرباح، وهذه الخطوات كما يلي:

  • أدخل على القسم الخاص بتسجيل المحاضرات التعليمية للطلاب، ومن ثم يمكن البدء في شرح الدروس بالتتابع وفقًا لمنهج وزارة التعليم.
  • ومن ثم يمكنك كذلك أن تُكون فصلًا إلكترونيًا من أجل إلقاء الدروس بشكل مباشر والتفاعل مع الطلاب، وكذلك تستطيع تقديم مجموعة من الأسئلة كواجب منزلي لهم.
  • وفي حال واجهتك أي مشكلة في نون أكاديمي يمكنك طلب الدعم من خلال خيار الدعم الفني في الموقع.