منصة نجوى تسجيل دخول | خيارات منصة نجوى للمعلمين

منصة نجوى تعتبر واحدة من المنصات الإلكترونية التي افتتحت مؤخرًا بهدف تطوير طريقة التعليم وجعلها عبر الوسائل الإلكترونية بدلًا من الطريقة التقليدية، وتستهدف هذه المنصة بالمقام الأول طلاب المدارس في مصر بحيث تقدم لهم شروحًا وافية في مختلف المناهج التعليمية من خلال نخبة من المدرسين الأفاضل القادرين على التفاعل معهم لإيصال المعلومات بكل سلاسة.

منصة نجوى

لقد أطلقت وزارة التربية والتعليم العديد من المنصات الرقمية لتسهيل التعليم على الطلاب منذ بدء فيروس كورونا والاضطرار إلى إغلاق المدارس لمنع العدوى بين الطلاب، ومن بين تلك المنصات كانت منصة (nagwa) والتي حث الوزير طلاب المراحل المختلفة على تسجيل دخولهم عليها من أجل الاستفادة من الدروس المتواجدة بها وأيضًا الأسئلة والامتحانات.

” اقرأ ايضا  منصة مدرستي مايكروسوفت وكيفية تفعيل الحساب على المنصة

منصة نجوى تسجيل الدخول

في حال كنت طالبًا وتريد الاستفادة من مختلف الخدمات التعليمية المتواجدة في منصة نجوى فيحق لك أن تسجل دخولك كذلك، حتى تبدأ في التواصل مع المدرسين والاستماع للدروس في مختلف المواد، وأما عن خطوات التسجيل للطلاب فتكون كما يلي:

  1.    أولًا عليك الدخول على رابط منصة نجوى للتعليم الرقمية 
  2.   ومن ثم تستطيع النقر على خيار القائمة الرئيسية من الزر الأيسر بالشاشة، ومن بين الخيارات التي ستظهر لك أضغط على تسجيل الدخول.
  3.  سيطلب منك الموقع توضيح اسم المستخدم وبعض المعلومات الشخصية المتعلقة به، ولكن هنا لا بد من إدخال المعلومات الصحيحة وإلا لن تفلح في التسجيل.
  4. بعد الانتهاء من خطوات التسجيل يمكنك الدخول على قسم نجوى كونكت للطلاب بحيث تستطيع التواصل مع أساتذتك لسؤالهم عن منهجك وما إلى ذلك من المعلومات التي تحتاج لمعرفتها بخصوص الدراسة.
منصه نجوى
منصه نجوى

تنزيل Nagwa study

في حال كنت تنوي الانتظام في متابعة الدروس بمختلف المواد من خلال منصة نجوى فلا تكتفي بمجرد تسجيل الدخول على الموقع بل لا بد لك أن تحميل التطبيق الخاص بالمنصة من خلال أي من المتاجر الإلكترونية وذلك لن يكلفك الكثير من الوقت فقط عليك إتباع الخطوات التالية:

  1. اولا أنقر على الرابط 
  2.   ومن ثم يمكنك النقر على معلومات عن البرنامج حتى تعلم مختلف الجوانب الخاصة بهذه المنصة تعليمية قبل إتمام التحميل.
  3. وأخيرًا تستطيع النقر على كلمة تثبيت حتى يصبح التطبيق متواجدًا على هاتفك المحمول.

” اقرأ ايضا منصة سهل التعليمية وما هي أهم مميزاتها وأهدافها

منصة نجوى للمعلمين

بما أن منصة نجوى هي منصة تفاعلية بين الطلاب والمعلمين، فمن الطبيعي أن توفر المنصة قسم خاص لمختلف المعلمين بحيث يمكنهم التسجيل عليه ومن ثم يتمكنوا من تصميم محتوى علمي للطلاب، وذلك يكون عبر الخطوات التالية:

  1. أدخل على الرابط التالي الخاص بـمنصة التعليم نجوى الرقمية
  2.  ومن ثم ستجد في الصفحة الرئيسية العديد من الخيارات والأقسام ومنها قسم نجوى استوديو بحيث يمكن للمعلم أن ينقر عليه.
  3. ويجب عليه بعد ذلك أن يدخل بياناته الشخصية وبيانات المادة التي سيعطيها للطلاب وغير ذلك من المعلومات حتى يتسنى له إنشاء فيديوهات للشرح باستخدام السبورة الرقمية.
  4. أو يمكنه عوضًا عن ذلك أن ينقر على خيار نجوى كونكت للمعلمين ويسجل دخوله هناك حتى يتمكن من إعطاء الدروس المباشرة لطلابه بدلًا من تسجيلها والذي يستغرق بعض الوقت.
منصة نجوى
منصة نجوى

خيارات منصة نجوى للمعلمين

هناك العديد من الخيارات التي يمكن للمعلم بها بعد تسجيل حسابه بمنصة نجوى أن يتحكم في سير العملية التعليمية ويتواصل مع الطلاب من أجل تلقينهم الدروس واختبارهم فيها، ومن بين تلك الخيارات المتوافرة في نجوى منصة ما يلي:

  1.  تعيين منهج للصف
  2.  استخدام المكتبة في الحساب الخاص
  3.  إنشاء فصل دراسي جديد وضم الطلاب
  4.   تكليف الطلاب لحل الامتحانات
  5.    توظيف تقارير الملفات التدريبية

” اقرأ ايضا رابط التسجيل في منحة 300 دينار 6 خطوات للتسجيل في منصة أمان

دروس منصة نجوى

يتواجد بالمنصة مساحة واسعة لإعطاء الدروس للطلاب بمختلف المراحل التعليمية، فمثلًا يتوافر في منصة نجوى للتعليم العديد من الدروس الخاصة بالصف الثالث الثانوي في مختلف المواد ( العربي، الإنجليزي، اللغة الثانية، علم النفس، الفلسفة، الجيولوجيا، الأحياء، الرياضيات)، وعمومًا يتوافر بهذه البوابة التعليمية نوعين من أنواع الدروس وهما كما يلي:

  1.  دروس مباشرة: أي أن يعلن المدرس عن موعد لشرح درس معين بحيث يدخل الطلاب في هذا الموعد لمتابعة المدرس أثناء شرحه مباشرة، وهذه الطريقة تتيح قدرًا كبيرًا من التفاعل بين المعلم والتلميذ.
  2. دروس مسجلة: وهي عبارة عن فيديوهات بمختلف المناهج مسجلة من قبل المعلمين وموضوعة على المنصة يمكنك الدخول عليها ومشاهدتها في الوقت الذي تريده، ولكنها لا تحمل طابع التفاعلية.

بنك المعرفة منصة التعليم نجوى

من بين الخيارات المتاحة للطلاب الذين سجلوا دخولهم على منصة نجوى ذلك الخيارات المتعلقة بالأسئلة أو ببنك المعرفة، بحيث يتواجد في المنصة الكثير من الأسئلة والأجوبة حتى يتمكن الطالب من دراسة منهجه والتأكيد على استيعابه من خلال هذه الأسئلة، وأما عن أهم مميزات بنك المعرفة هذا فهي كما يلي:

  1.  يتواجد في بنك المعرفة هذا ما يصل إلى 200000 سؤال.
  2.  تتنوع الأسئلة المتواجدة في بنك المعرفة من حيث الصعوبة بحيث يصبح الطالب متمكنًا من المنهج الخاص به.
  3. وضعت هذه الأسئلة بواسطة خبراء في مختلف المواد بحيث تكون شاملة للمنهج ومتطابقة مع نظم الامتحانات الحديثة.

امتحانات نجوى

يمكنك بعد الانتهاء من مذاكرة أي مادة من المواد الخاصة بسنتك الدراسية وبعد حل مختلف الأسئلة عليها أن تتوجه للقسم الخاص بالاختبارات في منصة نجوى بحيث تستطيع تنزيل امتحانات السنوات السابقة من أجل تجريب مدى قدرتك على حل هذه الأسئلة والنجاح في الوصول للدرجات النهائية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست الامتحانات الوحيدة المتواجدة في المنصة بل إن هناك امتحانات أخرى يمكنك أن تخضع لها ولكن من خلال المعلم الذي تأخذ معه دروسك، فيحق لك بين الحين والآخر أن يطلب منك حل امتحان قام هو بتحضيره مخصوص لك ولطلاب صفك لزيادة قدراتكم الخاصة بالامتحانات ونظم الأسئلة بها.

أسعار نجوى منصة

لا تعتبر أسعار منصة نجوى من الأسعار الباهظة التي لا يمكنك دفعها، بل إنها مخفضة للغاية من أجل ضمان استفادة الجميع منها، وتجدر الإشارة إلى أن اشتراكك في Nagwa يكون بشكل شهري في أي من الباقات المعروضة ومنها ما يلي:

  1.  باقة الفرد: وهذه تقدر تكلفتها الشهرية بحوالي نصف جنيه فقط، بحيث يمكنك الاستماع لعدد لا محدود من الدروس في مختلف المناهج الدراسية، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من تطبيق نجوى للمذاكرة بدون رسوم إضافية.
  2. وباقة الفريق: وهذه تتكلف حوالي 75 قرش فقط، وتستطيع من خلالها أن تستمع لحوالي 10 معلمين في مختلف المواد الدراسية وأيضًا يمكنك بعد الاشتراك بها أن تستفيد من ملفات المكتبة والامتحانات المختلفة وتطبيق كونكت للطلاب.
  3. باقة المدرسة: وتلك تكلفتها تصل لحوالي جنيه شهريًا، وهي تقدم للطلاب خدمات لا محدودة، فيمكنهم مشاهدة العدد الذي يريدونه من الفيديوهات التعليمية لمختلف الأساتذة بمختلف المناهج، ويستطيعون تحميل حتى 200 ميجا بايت من الكتب والمراجعات بمختلف المواد.

 إن منصة نجوى من المنصات الهامة للغاية بالنسبة لمختلف الطلاب بحيث تؤمن لهم دروسًا خصوصية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ودون الحاجة للخروج من المنزل.

شارك المقال

أضف تعليق