منصة مسار الترقيات .. شروط استخدام منصة مسار الترقيات

منصة مسار الترقيات تعتبر واحدة من أهم المنصات الوطنية التي تقوم بتقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية لأغلب الجهات الحكومية، والموظفين في هذه الجهات، والأشخاص الذين يعملون في إدارة، وتطوير الموارد البشرية، ويتم ذلك بشكل مناسب مع اللائحة التنفيذية الخاصة بموارد الحكومة البشرية، ومن أهم هذه الخدمات هي خدمة الترقيات للموظفين، ويتم ذلك من خلال عمل مفاضلة أو من خلال الترقية الاستثنائية، وهو ما يساهم في التحكم في عملية الترقيات بشكل تام بمختلف أنواعها.

 

ما هي منصة مسار الترقيات

منصة مسار الترقيات تعتبر واحدة من أكبر المنصات التي تم إطلاقها من قبل وزارة الخدمة المدنية التي توجد في المملكة العربية السعودية، وتقوم هذه المنصة بتمكين الموظفين من متابعة جميع الأمور الخاصة بأمر الترقيات، والمواعيد الخاصة بها، وما هي الوظائف التي يتاح لها أمر الترقية، وتقوم هذه المنصة أيضًا بتقديم مجموعة أخرى من الخدمات المميزة التي تعتبر شيء مهم، وضروري لكل موظف، وذلك من أجل تيسير الأمور لهم.

بعد الانتهاء من ترشيح أحد الموظفين سوف يتم إرسال رسالة إليه من خلال المنصة، ومن أهم ما يميز هذه المنصة أنها سهلة الاستخدام، حيث يمكن التعامل معها بكل سهولة، وبساطة، كما أنها تقوم بتعزيز التحول الرقمي، وذلك من خلال استخدام منظومة إلكترونية مع الخدمة المدنية.

كيفية تسجيل الدخول في منصة مسار

قامت وزارة العمل، والتنمية الاجتماعية التي توجد في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن تغيير خطة تسجيل الدخول على منصة مسار الترقيات للمعلمين، والموظفين، كما أعلنت عن مجموعة من التحديثات التي تم إدخالها في شروط التقديم، ولكل من يرغب في معرفة كيفية تسجيل الدخول على هذه المنصة اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة مسار من هنا.
  2. بعد ذلك تظهر صفحة بها البريد الإلكتروني، وكلمة السر الخاصة بك، قم بكتابتهم لعمل تسجيل دخول.
  3. بعد تسجيل الدخول تظهر مجموعة من الخيارات أضغط على جملة عروض الخدمة.
  4. وبعد ذلك تظهر خيارات أخرى قم بالضغط على كلمة ترقيات.
  5. يظهر مربع أكتب رغبات الوظيفة التي ترغب في الحصول عليها، والترقية يها.
  6. بعد ذلك قم بالضغط على كلمة ترقيات، وسوف تظهر لك الوظائف المناسبة.

بمجرد عمل حساب على هذه المنصة، وعمل تسجيل دخول يمكن للمواطن أن يقوم بالاستراحة من الخدمات المقدمة من قبل منصة مسار الحكومية.

اقرأ أيضاً:رابط الاستعلام عن الترقيات بالأمن العام من أبشر ورقم الجوال بخطوات

خدمات منصة مسار المختلفة

تتميز منصة مسار بأن لها مجموعة متميزة من الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تقدمها لأغلب الموظفين العاملين بالمملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه الخدمات:

بياناتي: تعتبر خدمة بياناتي واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها منصة مسار، والتي من خلالها يمكن أن يقوم أي موظف بمتابعة السجل الوظيفي الخاص به، ومتابعة أيضًا المعاملات التي يتم إجراؤها على المستوى الإداري، كما يمكن تحديث البيانات من خلال هذه الخدمة.

الترقيات: تعتبر هذه الخدمة من الخدمات المميزة التي تقدمها منصة مسار الترقيات، وهي خدمة خاصة بأمر ترقيات الوظائف، ومن أجل الحصول على الترقيات يجب أن يكون المستخدم حامل الجنسية السعودية أي يكون من أبناء المملكة السعودية، كما يجب أن يكون له حساب خاص على منصة مسار، وذلك حتى يتمكن من متابعة كل ما هو جديد بخصوص أمر الترقيات.

الاستعلام: تعتبر هذه الخدمة مهمة بالنسبة للكثير من العاملين بالمملكة، حيث يرغب الكثير من الموظفين بشكل دائم في معرفة الوضع الوظيفي لهم، كما يرغبون أيضًا في متابعة أمر الترقيات الوظيفية، ومتابعة كل ما هو جديد غبر المنصة.

الاستفسار عن المعاملات: خدمة الاستفسار عن المعاملات خدمة مميزة للكثير من الموظفين، وذلك لأن الكثير منهم يرغب في متابعة أمر المعاملات الإدارية التي تتم في ضوء التخصص الوظيفي الذين يتبعون له، كما يرغبون أيضًا في الاستفسار عن الترقيات التي تحدث داخل منظمة العمل، وكل هذا تم توفيره من خلال منصة مسار.

منصة مسار الترقيات

شروط استخدام منصة مسار الترقيات

قامت الحكومة السعودية بوضع مجموعة من الشروط لكل من يرغب في التعامل مع هذه المنصة، والاستفادة منها، ومن ضمن هذه الشروط:

  1. يجب أن يكون المستخدم من أبناء المملكة العربية السعودية أو حاصل على الجنسية السعودية بشكل عام.
  2. يجب أن يكون الشخص الراغب في الاستفادة من هذه المنصة أن يكون له صلاحية استفادة من هذه الخدمة.
  3. من أهم الشروط هو أن المستخدم يجب أن يكون له حساب في النفاذ الموحد.
  4. يجب أن تتوافر كل هذه الشروط في المستخدم حتى يتمكن من الاستفادة من جميع خدمات المنصة.

طريقة استخدام المختصين لمنصة مسار الترقيات

يمكن للمختصين أن يقوموا بالتسجيل في منصة مسار الترقيات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً يجب أن يتم تسجيل الدخول على منصة مسار النفاذ الوطني الموحد.
  2. بعد ذلك تظهر مجموعة من الخيارات يتم منها اختيار كلمة الترقيات، ثم يتم الدخول على الصفحة الخاصة به.
  3. بعد ذلك يتم الضغط على تبويب إنشاء لجان الاعتماد.
  4. تظهر مجموعة من الأيقونات بعدها يتم اختيار الوظائف.
  5. بعد الانتهاء من اختيار الوظائف يتم الضغط على طرح الإعلانات، وبعدها يتم الضغط على كلمة تقييم.
  6. تظهر بعدها كلمة مفاضلة يتم الضغط عليها.
  7. بعد الانتهاء من هذه الخطوات يتم عمل اعتماد محضر خاص بالترقيات.

خدمة عملاء منصة مسار

يرغب الكثير من المواطنين السعوديين في معرفة الرقم الخاص بخدمة عملاء منصة مسار، وذلك من أجل التواصل معهم، ومن ضمن وسائل الاتصال مع المنصة:

  1. الاتصال على الرقم 19911، وسوف يتم الرد في غضون ثوان، حيث تمتلك المنصة فريق عمل متخصص في الرد على جميع الاستفسارات، والاستعلامات الخاصة بالموظفين في مختلف المجالات، سواء كانت الاستعلام عن الترقيات أو الاستعلام عن المعاملات التي تتم في حدود التخصص الوظيفي.
  2. كما يمكن التواصل مع المنصة من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بها، وقضاء جميع الخدمات التي ترغب بها أيضًا من خلال اتباع التعليمات اللازمة لما تريد.

 

كيفية تحديث بيانات الموظفين من خلال منصة مسار

يبحث الكثير من الموظفين عن الطريقة الخاصة بتحديث البيانات من خلال خدمة بياناتي في منصة مسار، ويمكن أن يتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يجب أن يتم تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة مسار.
  2. قم بعمل تسجيل دخول إلى النفاذ الوطني الموحد.
  3. بعد ذلك يتم الذهاب إلى الصفحة الرئيسية، ومن ثم الضغط على أيقونة بياناتي.
  4. عند الضغط تظهر صفحة مجموعة من البيانات التي يجب أن يتم ملؤها بشكل صحيح.
  5. بعد الانتهاء من كتابة البيانات عليك أن تقوم بمراجعتها مرة أخرى، وبعد الانتهاء من المراجعة أضغط على كلمة موافق.
  6. بعد ذلك يتم الانتظار حتى يتم الموافقة من قِبل جهة العمل الخاصة بك على أمر تحديث البيانات.

بذلك نكون قد وضعنا الكثير من المعلومات التي تتعلق بأمر منصة مسار الترقيات التي يرغب الكثير في معرفتها، كما تم توضيح مجموعة من الخدمات المميزة التي تقوم هذه المنصة بتقديمها من أجل مساعدة الموظفين في الكثير من الأمور وأهمها هو الحصول على الترقيات وغيرها، وتم توضيح الطريقة الخاصة بتسجيل الدخول على المنصة، كما تم وضع الرقم الخاص بخدمة عملاء منصة مسار.

شارك المقال

أضف تعليق