منصة فهم | شروط التسجيل في منصة فهم ولماذا تهتم بالذكاء الاصطناعي؟

منصة فهم من المنصات الرائعة التى تضم مجموعة عربية متميزة تهتم بـ تقديم علوم الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، كما أن منصة fihm تسعى إلى أن تؤسس كيان تعليمي وتجاري واستشاري في هذا المجال بالمملكة العربية السعودية، تعالوا نتعرف على كل ما يتعلق بمنصة فهم التعليمية التي حازت على إعجاب الكثير من الأشخاص، كما سنتعرف أيضًا سويًا على كيفية الاستفادة منها في هذا الموضوع.. تابعونا

منصة فهم

أطلق مجموعة من الشباب العربي لديها اهتمام وشغف بعلوم الذكاء الاصطناعي تلك المنصة من أجل تعلم تلك الآلية، كما يسعوا من خلالها إلى أن يقوموا بتأسيس كيان لفهم علوم الذكاء الاصطناعي وأطلقوا عليها “منصة Fihm”

كما تعد المنصة الرائعة “فهم” بمثابة كيان استشاري وتعليمي في السعودية، وتطمح لإثراء المحتوى العربي في مجال الذكاء الاصطناعي خاصة مع التطور التكنولوجي الهائل في كافة المجالات.

تنوي منصة فهم التعليمية أن تقدم محتواها للمستخدمين من خلال عدة طرق كما يلي:

  1. إنتاج محتوى مكتوب ومرئي تعليمي للأشخاص مثل “الفيديو، مقالات، دروس، أكواد برمجية”
  2. و دورات تدريبية على موقع اليوتيوب الخاصة بالمنصة.
  3. نشر الفيديوهات والمقالات على المواقع العربية المهتمة بمجال التقنية، ومنصات التعليم العربية.

تضم المنصة أيضًا نخبة رائعة من أصحاب الخبرات العملية والعلمية في العالم العربي، ويعملوا بشكل مستمر على نشر مؤلفات وترجمات المجموعة إلى المحتوى الذي يتعلم بالمجال, لذلك تسعى “منصة Fihm” لتشكيل ما يسمى بـ “بيت الخبرة” “Think Tank” المختص في علوم الذكاء الاصطناعي، يهدف الكيان إلى نشر هدف سامي ونبيل وهو نشر علوم الذكاء الاصطناعي في العالم العربي.

“اقرأ ايضا رابط منصة يزيد لتدريب الطلاب على اختبار القدرات والتحصيلي بالمملكة

شروط التسجيل في منصة فهم

شروط التسجيل والتعامل مع المنصة بسيطة وسهلة للغاية وسوف نوضحها لكم في النقاط التالية..

  1. منصة فهم التعليمية من المنصات التي لا تقدم فقط معلومات رائعة في مجال الذكاء الاصطناعي، بل هي أيضًا تقدم معلوماتها بشكل مجاني، سواء كانت مقالات على الموقع أو فيديوهات على صفحتها بموقع “يوتيوب”.
  2. مكن لأي شخص أن يستفيد من المعلومات المتاحة في المنصة عبر زيارة الموقع الخاص بهم وهو https://fihm.ai/.
  3.  يستطيع أيضًا الأشخاص من جميع أنحاء العالم مشاهدة الفيديوهات التعليمية، وأشياء أخرى كثيرة حول الذكاء الاصطناعي من خلال صفحة المنصة عبر “يوتيوب” وهي https://www.youtube.com/channel/UClyYD9b8dd5xUfmc8cCQ5gw/featured
  4.  لكي تحصل على دورات أو ورش عمل مخصصة للمؤسسات الخاصة بك، كما أنك تستطيع الحصول على استشارات في تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك عبر مراسلة فريق العمل على البريد الإلكتروني [email protected]
  5. إن كنت مهووسًا ولديك شغف كبير بمجال الذكاء الاصطناعي وتريد المشاركة مع فريق العمل، وتساهم في نشر المعلومات بمختلف الأشكال، يمكنك التواصل أيضًا مع فريق العمل عبر الميل التالي [email protected]  مع إرفاق سيرتك الذاتية.
منصة فهم
منصة فهم

الأقسام الخاصة بـ منصة فهم

كما شرحنا لكم طرق وخطوات التعامل مع “منصة Fihm”، نريد أن نوضح لكم الأقسام التي تتواجد في الموقع الخاص بالمنصة لكي تتعرفوا أكثر على محتوياته وهي كما يلي..

  •  مقالات

في هذا القسم سوف تجد العديد من المقالات حول الذكاء الاصطناعي، وأغلب هذه المقالات مكتوبة بأسلوب سلس وبسيط، يمكنك من خلاله قراءة العديد من الموضوعات، حول الذكاء الاصطناعي وكل ما يتعلق بهذا المجال.

كما أنك تستطيع أيضًا أن تقرأ موضوعات أخرى بشأن خبراء الذكاء الاصطناعي وأبرز إنجازاتهم، وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وموضوعات أخرى هامة لكل من يريد أن يتعلم في هذا المجال.

  •  دروس

في منصة فهم سوف تجد قسم دروس، هذا القسم الذي يقدم لك دروس كاملة وبتفاصيل أكثر دقة وتخصصًا عن كل ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، فمثلاً يمكنك معرفة دروس عن نظم الاقتراح، والشبكات العصبية الترشيحية، وغيرها من الدروس التي سوف تفيد كل محبي وعاشقي هذا المجال.

في كل درس سوف تجد شرحًا تفصيليًا، مع خطوات بسيطة وسلسة، مرفقة بالصور، من أجل توصيل المعلومة إليك بكل سهولة.

تستطيع أيضًا تطبيق بعض المعلومات العملية أو دراسة المعلومات النظرية، كما يمكنك التواصل مع فريق العمل بشأن أي تساؤل يدور بداخلك، وذلك لكي تفهم الدرس المقدم لك فهمًا كاملاً.

  • سلسلة فهم

كما يوجد معلومات نصية في قسم دروس ومقالات بـ منصة فهم التعليمية، يختص هذا القسم في منصة فهم على تقديم الجانب المرئي، حيث يوجد فيه مجموعة مختلفة من الفيديوهات حول مجال الذكاء الاصطناعي.

الفيديوهات سوف تجدها مقدمة لك بأساليب مختلفة، حيث يمكن أن تجد شخصًا يشرح لك المعلومات بأسلوب سلس وبسيط مع أدلة وبراهين عملية بالصور والشرح.

كما يوجد أيضًا فيديوهات “جرافيك” برسوم متحركة لكي تشرح لك المعلومة بكل سهولة ووضوح وبأسلوب تشويقي وغير ممل.

تستطيع أن تنتقل من فيديو لآخر بكل سهولة من داخل المنصة، أيضًا تختار الموضوعات التي تريد رؤيتها ومشاهدتها من بين عدة فيديوهات موجودة في هذا القسم.

  • الدورات والفعاليات

في هذا القسم الرائع داخل “منصة Fihm” سوف تجد دورة تدريبية كاملة حول “مدرسة فِهم الصيفية للتعلم العميق”، تستطيع من خلال مشاهدة الفيديو الخاص بها المقسم حول أيام تدريبية مختلفة، أن تفهم كل ما يتعلق بفهم الصيفية للتعلم العميق”.

الدورة مقسمة لـ 3 أيام ويمكنك من خلالها أن تكسب كنز من المعلومات، لأنك سوف تعرف في اليوم الأول مقدمة للتعلم العميق، والتجميع التقليدي والتجميع العميق، وفي اليوم الثاني تستطيع أن تتعرف على تطبيقات التعلم العميق في المجالات المختلفة، أما في اليوم الثالث فسوف تعرف تطبيقات التعلم العميق في معالجة اللغة العربية.

” اقرأ ايضا  منصة دروب للدورات المجانية | 5 فصول تعليمية مميزة

لماذا تهتم منصة فهم بالذكاء الاصطناعي؟

من الملاحظ خلال حديثنا عن منصة فهم التعليمية، سوف نجد أنها تقدم معلومات شاملة حول الذكاء الاصطناعي، فما هو هذا المجال وكيف يمكن أن يفيدنا في المؤسسات المختلفة، دعونا نتعرف أكثر على ذلك..

  1.  يهدف الذكاء الاصطناعي لإنشاء أنظمة تعلم آلي، وتحسن من أدائها.
  2. الذكاء الاصطناعي يمكنه القيام ببعض التطبيقات، والمهام المعقدة التي كان يقوم بها البشر، مثل التواصل مع العملاء أو ممارسة الألعاب.
  3.  يمكن ادخال هذا المجال في مجالات عديدة ومختلفة، سواء في التعلم، الترفيه، الخدمات، خدمة العملاء الخاصة بالشركات، وغيرها
  4.  تقوما لشركات بدفع استثمارات كبيرة من أجل الحصول على الذكاء الاصطناعي، واستخدام أساليب علمية في مجالات الإحصاء والكمبيوتر.
  5. يعتمد الذكاء الاصطناعي على تخطى الطرق التى يتفاعل بها البشر مع العالم من حوله.
  6.  يتميز بأنه أسرع ويحقق الابتكار.
  7.  مزود بأشكال عديدة من التعلم الآلي، وتتعرف على أنماط مختلفة من البيانات.
  8. يمكنه إضافة قيمة للأعمال المختلفة.
  9. يوفر لك فهم أكثر شمولية للبيانات المتوفرة.
  10.  يعتمد على التنبؤات، كما أنه يقوم بمهام مختلفة ومتعددة في نفس الوقت.
  11. عامل السرعة يتوافر بشكل واسع في الذكاء الاصطناعي، خاصة وأننا في عصر السرعة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن منصة فهم التعليمية، وما تقدمه “منصة Fihm” من معلومات مختلفة حول الذكاء الاصطناعي، وكيفية الاستفادة من تلك التقنية في المؤسسات والأعمال المختلفة، نرجو أن تكونوا استفدتم من هذه المعلومات، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح بإذن الله..

 

شارك المقال

أضف تعليق