منصة بي
منصة بي

منصة بي .. كيفية التسجيل كمستخدم في منصة بي

منصه بي لقد غيرت منصه بي التدريب التربوي مما أتاح إمكانيات جديدة للطلاب وهيئة التدريس، أنشأت منصة بي نظامًا أساسيًا للتعلم الإلكتروني يتم الخلط بينه وبين مساحة لتخزين المستندات، وهذه سمة مميزة عن طرق التعليم التقليدية، حيث تتمتع بيئات التعلم الافتراضية بخصائص أساسية تجعلها العوامل الرئيسية للتدريب الذي ترافقه، وذلك لسهولة الاستخدام وتكامل خدماتهم والصلات الموجودة بينهم لتسهيل العمل.

ما هي منصة بي؟

تحتوي منصة التعلم الإلكتروني بي على تطوير يتضمن جميع الحلول في نفس البيئة التعليمية لتجربة تعليمية ناجحة، ومنه إدارة الطلاب لجميع أنواع التعلم، والتسجيل، والمنتديات، ومجتمعات الطلاب، والفصول الدراسية الافتراضية مع نشر الجداول، وحجز الفصول ومكتبات المحتوى وأدوات لتخصيص وإنشاء المحتويات الخاصة.

تتمتع منصة بي بتطوير يتضمن حلولًا عالمية ومتكاملة للتعلم، بالإضافة إلى أنها تسهل الوصول إلى الإدارة الأبوية حتى يتمكن أولياء أمور الطلاب الأصغر سنًا من الوصول بسهولة إلى تقدم أطفالهم.

يعد تسجيل تقدم الطالب لمنصة بي وتتبعه أمرًا ضروريًا لتصحيح أوجه القصور التي يقدمها الطلاب على الفور، تسجل منصة بي للتعلم الإلكتروني جميع أنواع المعلومات لتقديمها في تقارير شاملة من شأنها أن تكلف ساعات عديدة من الجهد لأعضاء هيئة التدريس، إذا تحدثنا عن توفير الوقت للمعلمين، فإن التقييم التلقائي هو أفضل ما يميز منصه بي للتعليم الإلكتروني الافتراضي، تؤدي هاتان الوظيفتان الأساسيتان: أتمته التصحيح وتسجيل البيانات.

يسمح التصحيح التلقائي بتقييم الاختبار في الوقت الفعلي، مما يوفر نتائج للمعلمين والطلاب على الفور بالإضافة إلى ذلك، يقوم البرنامج بتحديد الإجابات الصحيحة وغير الصحيحة، بحيث يحصل الطلاب على جميع المعلومات التي يحتاجون إليها لتحليل أخطائهم والتعلم منها، لهذا يجب أن نضيف أن العمل اليومي المنجز على المنصة يتم تسجيله بواسطة البرنامج، ويخزن التصنيفات التي حصل عليها الطلاب يومًا بعد يوم في الدورة، وحساب المعدلات والدرجات النهائية.

مميزات منصة بي

إن وجود المحتوى في برامج محفوظة في ظل نظام عمل تعاوني يسمح للمحتويات بأن تظل محدثة ومتاحة دائمًا للطلاب، دون الحاجة إلى إيقاف دورة التدريس، يمكن للمدرسين إنشاء المحتوى وتحديثه ونشره بطريقة سهلة، كل هذا يسمح أيضًا بالحصول على وصول متعدد الأجهزة في أي وقت ومكان، والذي أصبح الآن خاصية أساسية، يمكن للمدرسين والطلاب الاتصال بالدورة التدريبية من خلال الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف المحمول أو الأجهزة اللوحية مع الاتصال بالشبكة من أي متصفح ويب، دون الحاجة إلى التسهيلات.

يضيفGamification ، أو تقييم التعلم، طرقًا جديدة للحفاظ على اهتمام الطلاب وتحفيزهم طوال الدورة التدريبية في دورات التعلم الإلكتروني عبر منصه بي يمكن النظر إلى التعليم بطرق مختلفة، ولكنه يميل إلى أن يشمل مكافآت تحقيق الأهداف والميداليات أو الدرجات التي يتم أخذها في الاعتبار لجهود الطالب.

يتضمن Gamification أيضًا جداول تصنيف للطالب لمعرفة تقدمه ومقارنته ببقية المجموعة بهذه الطريقة، تحصل على دافع إضافي يترجم إلى جهد إضافي للمنافسة بين الطلاب بعضهم وبعض، لا تسمح الفصول الدراسية الافتراضية بمنصة بي، المزودة بلوحة بيضاء مدمجة، بالاتصال بين المعلمين والطلاب فقط وإعطاء دروس في الموقع دون أن يضطر الطلاب إلى الذهاب إلى المركز بالإضافة إلى ذلك، فإن المنصة مسؤولة عن تسجيل حضور الطلاب وتقييمات المعلمين لإضافتها إلى تقاريرهم وإحصائيات التلعيم الخاصة بهم.

أصبحت منصة بي لا غنى عنها في التدريس وبين فئة الطلاب والمعلمين التي تسعى إلى التعلم الجيد والفعال حيث تهدف على أن يكون لديها منصات تعليمية لتحقيق أهدافه، يظهر التميز في كل يوم بين المشاركين في المنصة الذين يثقون بها في خبرتنا التي تزيد عن 35 عامًا في هذا القطاع، لتطوير مراكزهم وشركاتهم، وبالتالي زيادة قدرتها التنافسية وفعاليتها.

التسجيل كمستخدم في منصة بي

إذا كنت مدرسة أو كلية FE مشمولة بالرخصة التعليمية، فيمكنك التسجيل للحصول على حساب لاستخدام المنصة.

اقرا أيضا: المنصة الدراسية .. أنواع المنصات الدراسية المجانية والخاصة

معظم المدارس مرخصة

ترخص المدارس من خلال اتفاقيات مع الهيئات التمثيلية على مستوى السلطة الوطنية والمحلية ويتم دفع رسوم الترخيص مركزيًا، حتى لو لم تكن على علم بذلك، فمن المحتمل أن تتم تغطيتك، من الناحية العملية، فإن جميع المدارس التي تمولها الدولة ومعظم المدارس المستقلة مشمولة بالترخيص وبالتالي فهي مؤهلة للتسجيل لاستخدام منصة التعليم، إذا كنت مدرسة مستقلة ولست متأكدًا مما إذا كنت تحمل ترخيصًا، فيرجى الاتصال بوكيلنا بالرابطة المستقلة للمدارس الإعدادية أو SCIS للتحقق.

منصة بي
منصة بي

إنشاء حساب سهل

إذا كانت مؤسستك نشطة بالفعل على النظام الأساسي، فيمكنك مطالبة مسؤول النظام الأساسي بإضافتك كمستخدم، يمكنك أيضًا التسجيل كمدرس فردي أو عضو في فريق العمل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الرسمي لمدرستك أو كليتك عبر صفحة التسجيل.

التزامن مع منصة بي

لجعل استخدام النظام الأساسي التعليمي أكثر سهولة للمدارس، فقد اتحنا تزامن النظام التعليمي الافتراضي مع منصة بي مزامنة النظام الأساسي مع MIS في مدرستك، هذا يعني أن المعلمين والموظفين في مدرستك لن يكون لديهم عمليات تسجيل دخول تلقائية فحسب، بل سيوفر لك أيضًا الوقت في بداية كل عام دراسي عندما يغادر المعلمون / الموظفون الجدد أو ينضمون إلى مدرستك، يمكن لمسؤولي منصة بي الاتصال بك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. للموافقة على الوصول يرجى تسجيل الدخول إلى  منصة بي
  2. ضمن لوحة معلومات منصة بي، انقر فوق لوحة ترخيص حقوق النشر “المعلقة” – المنصة التعليمية
  3. انقر فوق الراية الزرقاء
  4. قم بتوسيع وعرض الأذونات
  5. اضغط موافق

يتم تسجيل المستخدم الكامل – بعد الموافقة، سيتم إرسال بريد إلكتروني آلي مباشرة إلى جميع المعلمين، لدعوتهم لإعداد كلمة المرور الخاصة بهم لإكمال تسجيل المستخدم الخاص بهم، بمجرد تأكيد التسجيل، يمكن للمدرسين والموظفين البدء في استخدام منصة بي على الفور باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لمساعدتهم في عمل نسختهم الأولى.

الفوائد التي تمنحها منصة بي للمعلمين

  •  وصول مجاني تمامًا إلى الموارد الرقمية التي تدفع ثمنها حكومتك حتى تتمكن من استخدام الموارد لدعم تدريسك.
  •  النسخ الرقمية من الكتب التي تمتلكها مدرستك أو كليتك لعمل نسخ ومشاركتها مع الطلاب.
  •  نسخ عالية الجودة للمشاركة على مدرسة VLE أو عبر Teams أو Google Classroom أو عن طريق إرسال ارتباط بالبريد الإلكتروني
  •  المرونة في العمل عن بُعد لإعداد موارد الدروس وتقديمها
  •  يوفر طريقة عمل أكثر حفاظًا على البيئة ويوفر المال عن طريق تقليل التصوير والطباعة

الفوائد التي تمنحها منصة بي للطلاب

نختار أفضل الأكاديميين والمعلمين من جميع أنحاء العالم لتقديم محتوى غني وعالي الجودة في متناول يديك، انضم إلى شبكة تضم أكثر من مليوني متعلم من جميع أنحاء العالم العربي وتفاعل معهم، وشاركهم معرفتك، واكتسب تجربة تعليمية فريدة.

تتمثل إحدى المزايا البارزة لمنصة بي في أنها أسهل في التنقل بميزانيات أصغر، غالبًا ما تكون التكاليف عاملاً مانعًا في سبب عدم تسجيل الطلاب الفرديين في الدورات التدريبية التي تهمهم، هذا أيضًا مصدر قلق للشركات التي ترغب في تمكين موظفيها من تلقي تدريب إضافي ولكنهم قاموا بتشديد قيود المال.

المرونة في التدريس هي إحدى السمات التي يحظى بتقدير أكبر من قبل الطلاب الذين يختارون التعلم عبر منصة بي بالإضافة إلى ذلك، فهي وسيلة لتوفير التكاليف وتقديم القيمة المضافة التي توفرها المواد التفاعلية والوسائط المتعددة للدورات الرقمية، حيث يوفر التعلم من خلال منصة بي قدرًا أكبر من المرونة.