منصة المتقدمة .. تسجيل الدخول في منصة مدارس المتقدمة

تعتبر منصة المتقدمة من المنصات الإلكترونية الحديثة التي أطلقتها شركة مدارس المتقدمة السعودية، وذلك من أجل مواكبة التغيرات التي تحدث في نظام التعليم، بحيث يتمكن الطلاب من الوصول للمادة التعليمية والاستمرار في مذاكرة مناهجهم على الرغم من مختلف الظروف التي تحدث في العالم بسبب وباء كورونا، وقد حرصت الشركة على تزويد المنصة بأحدث الوسائل التفاعلية التي تعزز العلاقة بين الطلاب والمدرسين وتضمن استمرار التواصل فيما بينهم من أجل فهم واستيعاب مختلف المناهج بشكل أسهل.

منصة المتقدمة

إن المتقدمة منصة تعتبر الفرع الإلكتروني لطلاب مدارس المتقدمة في المملكة العربية السعودية، وقد أطلقت هذه المنصة منذ سنوات وفقًا لأحدث الأساليب التعليمية، وتجدر الإشارة إلى أن مدارس المتقدمة هذه تعد من أشهر المدارس المتطورة التي أنشأت في المملكة السعودية في عام 1436هـ، بحيث تعتمد على التقنيات الحديثة في بناء مناهجها وطرق تلقين الدروس للطلاب.

وأما عن برامج المدرسة الأساسية فهي كما يلي:

  1.  المهارات الحياتية: وذلك يهدف بالأساس إلى تعليم الطلاب الكثير عن المجتمع الذي ينتمون له، وكيف يمكنهم التكيف معه دون وجود أي مشاكل تذكر، ويستطيع الطلاب الاستفادة من هذا البرنامج من خلال المنصة الإلكترونية.
  2. برنامج إنشاء نظام القيم: وهو من بين البرامج الهامة للغاية في المنصة بحيث يعمل على تزويد الطلاب بالقيم والمثل العليا، وذلك حفاظًا على مستواهم الأخلاقي بعيدًا عن الانحدار الحادث في المجتمعات المختلفة.
  3.  برنامج التمكين: وهو برنامج يهدف إلى إصلاح نظام التعليم في السعودية بحيث يركز بالأساس على رفع كفاءة العملية التعليمية وذلك باستخدام المناهج والأساليب الحديثة في التعامل مع الطلاب.

مميزات منصة المتقدمة

 

إن منصة المتقدمة التي أطلقتها شركة مدارس المتقدمة الحديثة بما يتوافق مع التقدم العلمي تتميز بالعديد من المميزات التي تجعل مختلف طلاب المدرسة مقبلين على تسجيل الدخول بها بمجرد الانضمام للصفوف الدراسية.

ومن بين تلك المميزات ما يلي:

  •  تعمل المنصة على تزويد الطلاب بالمناهج التعليمية المختلفة، وذلك من أجل مواكبة العملية التعليمية للسنة الجديدة وعدم تعطيل سيرها.
  • وتتميز المنصة بأن بها العديد من قنوات التفاعلية بين الأساتذة والطلاب، وذلك يعني المزيد من الاستفادة من الخطة التعليمية المتطورة التي وضعتها المدرسة منذ افتتاحها للمرة الأولى.
  • لا يتوقف دور منصة المتقدمة الإلكترونية على تقدمي المحتوى التعليمية من خلال الفيديوهات المسجلة وحسب بل يمكن للطلاب والأساتذة أن يجتمعوا في غرف إلكترونية من أجل إلقاء المحاضرات.
  • يمكنك من خلال المتقدمة أن تحتفظ بنسخة من مختلف المناهج للرجوع لها بأي وقت تشاء في مكتبتك الخاصة.

تسجيل الدخول في منصة مدارس المتقدمة

من المهم للغاية أن يسجل مختلف الطلاب دخولهم على منصة المتقدمة وذلك من أجل الاستفادة من مختلف الخدمات التعليمية الإلكترونية التي تقدمها المدرسة بمجرد بدء العام الدراسية الجديد، وعن طريقة التسجيل فهي كما يلي:

  1. عليك أن تدخل على الرابط التالي للمنصة .
  2. ومن بعد ذلك يمكنك النقر على أيقونة تسجيل الدخول حتى تظهر لك صفحة جديدة.
  3. في هذه الصفحة عليك إنشاء حساب من خلال إدخال اسم للمستخدم وكلمة مرور وبريد إلكتروني كذلك.
  4. ومن بعد الانتهاء من التسجيل بمنصة المدرسة سيكون عليك النقر على خيار نظام إدارة التعلم وذلك حتى تسجل دخولك عليه أيضًا.
  5. بعد نجاح عملية التسجيل سيكون بإمكانك الوصول لمختلف الخيارات الخاصة بالطلاب والمناهج التعليمية.

اقرأ أيضًا: شركة المدارس المتقدمة (msc.edu.sa)

نظام إدارة التعلم منصة مدرسة المتقدمة

يطلق على هذا النظام اختصار LMS وهو نظام خاص بمختلف منصات المدارس المتطورة وليس فقط منصة مدارس المتقدمة السعودية وأما عن طبيعة هذا النظام فهو برنامج حاسوبي يستخدم من أجل إنجاح عملية التعليم عن بعد، وأما عن أبرز مهامه فهي كما يلي:

  • يعمل نظام إدارة التعلم في منصة المتقدمة على تحميل المحتويات التعليمية المختلفة من خلال العديد من الوسائط، مثل الصور والفيديوهات والملفات النصية وغير ذلك الكثير من وسائط توصيل المعلومات.
  • ويساعد هذا النظام الحديث على توفير الكثير من النشاطات والتمارين التعليمية التي يمكن للطلاب أن يحاولوا حلها من أجل تعظيم الاستفادة من التعلم عن بعد عبر المنصة.
  • ومن بين مهام هذا النظام الرقمي كذلك أن يعمل على مراقبة كيفية سير العملية التعليمية وتقييم مدى إنتاجيتها ولذا تعتمد منصة المتقدمة عليه دونًا عن بقية الأنظمة الرقمية.
  • وأخيرًا فهو يسهل على المعلمين التواصل مع الطلاب وإمدادهم بالمادة العلمية الخاصة بمختلف المراحل التعليمية، وكذلك يمكنهم من خلال LMS أن يتابعوا تقدم واستيعاب الطلاب بمنتهى البساطة من خلال نظم التقييم المختلفة.

برنامج مدرس حميم منصة مدارس المتقدمة

يعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التي تعتمد عليها منصة المتقدمة الرقمية، بحيث يعزز العلاقة بين الطلاب والأساتذة بشكل كبير للغاية على الرغم من عدم لقاءهم وجهًا لوجه في المحاضرات التقليدية، وأما عن أبرز معالم هذا البرنامج فهي كما يلي:

  1. إتاحة الفرصة الكاملة للمعلمين من أجل توصيل ماتريال المواد المختلفة للطلاب بشكل رقمية.
  2. إمكانية لقاء المعلمين مع الطلاب في محاضرات رقمية من أجل تعزيز استيعاب المناهج المختلفة.
  3. توفير فرصة للمدرسين من أجل إنشاء محتوى فيديو لشرح المناهج والتواصل مع طلاب المتقدمة.
  4. إمكانية سؤال الطلاب لأساتذتهم عن مختلف الأجزاء غير المفهومة في المناهج التعليمية في أي وقت يريدون.

برنامج المعلم المربي المخلص بـمنصة المتقدمة الإلكترونية

هذا البرنامج لا يتعلق فقط بالطلاب بل إن أولياء الأمور كذلك يحق لهم الانضمام له لمتابعة مستوى طلابهم التعليمي، ويكون الانضمام لمثل هذا البرنامج من منصة المتقدمة من خلال تسجيل الدخول على الرابط التالي.

وأما عن الطريقة فهي كما يلي:

  • سيطلب منك الموقع بمجرد الدخول عليه أن تضيف اسم الرباعي بشكل صحيح حتى يتأكد من حقك في التسجيل.
  • ومن ثم سيكون عليك إضافة رقم هاتفك المحمول والبريد الإلكتروني الخاص بك وأيضًا كلمة مرور خاصة بحسابك الجديد.
  • سترسل لك المتقدمة منصة رقم تحقق على الهاتف عليك أن تأخذه وتدخل على الموقع لنجاح التسجيل به.

اقرأ أيضًا: المهارات المتقدمة – محمد محمود محمد الشيخ – كتب Google

مزايا برنامج المربي المخلص منصة المتقدمةمنصة شقراء الإلكترونية

هناك العديد من المميزات التي يحصدها الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور من خلال هذه المنصة الرقمية، وذلك كما يلي:

أولًا/ المعلمون: بحيث يتمكنون من توصيل المحتوى العلمي للطلاب ومن ثم إلزامهم بحل واجبات وتمارين مدرسية بشكل يومي ومراجعة هذه التمارين معهم باليوم التالي، وذلك من أجل استمرار التقييم بشكل عادل.

ثانيًا/ الطلاب: بحيث يوفر لهم برنامج المربي المخلص إمكانية أكبر من أجل حل الأسئلة والمراجعة من أجل التفوق في الامتحانات فيما بعد، وهو يساعدهم أيضًا على المزاوجة بين الجانب النظري والعملي في المذاكرة.

ثالثًا/ أولياء الأمور: فهم يتمكنون من خلال هذه المنصة الرقمية الاتصال مع الأساتذة وإدارة المدرسة من أجل متابعة تقدم الطلاب ومدى نجاحهم في استيعاب المواد الدراسية بالضبط، والحصول على نتائج أبناءهم بمجرد ظهورها.

إن منصة المتقدمة الرقمية من المنصات المتطورة للغاية في العملية التعليمية بحيث تعتمد على برامج إلكترونية متقدمة من أجل تعظيم الاستفادة بالنسبة للطلاب . يجب على طلاب المدارس المتقدمة في السعودية وأولياء أمورهم أن ينضموا إلى منصة المتقدمة الرقمية من خلال إتباع خطوات التسجيل.

شارك المقال

أضف تعليق