معقب تمديد تأشيرة خروج وعودة وأهم المستندات اللازمة لاستخراجها

يعد معقب تمديد تأشيرة خروج وعودة للمملكة العربية السعودية من الأوراق الهامة التي ينبغى على المقيمين بالسعودية أن يتعرفوا على طريقة استخراجها من قبل الجهات الرسمية، وذلك حتى يستفيدوا من الإمكانيات الإضافية التي تقدمها هذه الأوراق.

معقب تمديد تأشيرة خروج وعودة

من خلال موضوعنا عن معقب تمديد تأشيرة خروج وعودة نذكر رغبة الفرد في الحصول على تأشيرة من قبل الحكومة السعودية، حتى يسمح له بالدخول والخروج من الأراضي السعودية بشكل قانوني، ومن الجدير بالذكر أن هذه التأشيرة يتم استخراجها بمدة زمنية محددة، وعلى الفرد الالتزام بتلك المدة.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة تحدد مدة التأشيرة الصادرة لك حسب غرضك من زيارة السعودية فإن كنت قادما للحج فتأشيرتك تكون أقصر من ذلك الذي يسافر بحثا عن العمل وهكذا، ولكن يمكنك القيام باستخراج معقب التمديد حتى تطيل مدة تأشيرتك بالسعودية كما تريد.

الأوراق اللازمة لاستخراج معقب تمديد التأشيرة

هناك بعض الأوراق الرسمية التي ينبغى عليك توفيرها قبل طلب معقب تمديد تأشيرة الخروج والعودة ومنها:

  •  2 صورة شخصية
  • صور من تصريح الإقامة
  • جواز السفر
  • طلب تمديد فترة التأشيرة

طريقة استخراج معقب تمديد التأشيرة

عندما تقترب تأشيرتك الخاصة من الانتهاء وأنت ما زلت بحاجة إلى وقت إضافي للإقامة بأراضي المملكة السعودية، فعليك أن تقوم بما يلي:

  • قم بزيارة إلى مصلحة الجوازات المتواجدة بالقرب منك بالسعودية.
  • بعد ذلك ستقوم بملئ طلب تمديد مدة التأشيرة الخاصة بك، وهنا سيكون عليك كتابة بيانات شخصية وبيانات خاصة بتأشيرتك.
  • تواصل مع المؤسسة التي تعمل بها حتى تعطيك الأوراق اللازمة لتمديد التأشيرة.
  • قدم كل الأوراق التي جلبتها إلى مصلحة الجوازات وانتظر ردهم عليك بالقبول أو الرفض.

تكلفة معقب تمديد تأشيرة الخروج والعودة

لا تعد تكلفة استخراج التأشيرة بالمملكة السعودية مكلفة بشكل كبير جدا، وذلك مقارنة بالمصلحة التي ستحصل عليها من تمديد تأشيرتك، ومن الجدير بالذكر أن دفع رسوم التمديد يكون من خلال ” تساهيل”.

إن ويمكن الحصول على تمديد تأشيرة العودة والخروج للمملكة السعودية يمكنك أن تقدم عليها بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني “ أبشر” والذي يسهل عليك تقديم طلبك بالتمديد.

وفي النهاية قد أوضحنا الوثائق اللازمة لإتمام معقب تمديد تأشيرة خروج وعودة وطريقة استخراجها، وتكلفة الحصول عليها بالشكل الصحيح وبما يتناسب مع الاحتياجات الخاصة بالمقيمين داخل المملكة.

شارك المقال

أضف تعليق