متى تفتح مواعيد اللقاح في السعودية
متى تفتح مواعيد اللقاح في السعودية

متى تفتح مواعيد اللقاح في السعودية

متى تفتح مواعيد اللقاح في السعودية هو تساؤل يخطر على بال الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. من الراغبين في الحصول على تطعيم أو لقاح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. ومؤخرا كانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت عن تمديد مواعيد العمل في المراكز المخصصة لتوزيع وتلقي اللقاح في الرياض.

متى تفتح مواعيد اللقاح في السعودية

يمكن للجميع من مواطنين ومقيمين بكل يسر تحديد موعد لتلقي جرعاتهم من لقاح كورونا وذلك من خلال تطبيق “صحتـي” وهو تطبيق هاتف هام مقدم من وزارة الصحة السعودية، وبعدها يمكن لأصحاب المواعيد التوجه لمركز اللقاح الأقرب إليهم في المواعيد التي تم تحديدها وتلقيه مجانا.

تنتج لقاحات COVID-19 حماية ضد المرض نتيجة لتطوير استجابة مناعية لفيروس سارس كوف 3 SARS-Cov-2. حيث إن تطوير المناعة من خلال التطعيم يعني انخفاض خطر الإصابة بالمرض وعواقبه.

متى تفتح مواعيد اللقاح في السعودية
متى تفتح مواعيد اللقاح في السعودية

بيع مواعيد اللقاح في السعودية

بعد أن عرفنا متى تفتح مواعيد اللقاح في السعودية ينبغي التنويه على أن بيع المواعيد غير قانوني، وقد ذكر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي عبر أنه لا يوجد أسلوب قانوني للحجز إلا عبر التطبيق كما سبق وتحدثنا عنه.

توجد الآن العديد من اللقاحات قيد الاستخدام. بدأ برنامج التطعيم الجماعي الأول في أوائل ديسمبر 2020 واعتبارًا من 15 فبراير 2021، وقم تم إعطاء 175.3 مليون جرعة لقاح كما تم إعطاء ما لا يقل عن 7 لقاحات مختلفة.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية قائمة استخدامات الطوارئ للقاح (Pfizer (BNT162b2 في 31 ديسمبر 2020. 

وتقدم منظمة الصحة العالمية المنتجات والتقدم المحرز في المراجعة التنظيمية من قبل منظمة الصحة العالمية ويتم تحديثها بانتظام.

بمجرد إثبات أن اللقاحات آمنة وفعالة يجب أن يتم ترخيصها من قبل المنظمين الوطنيين وتصنيعها وفقًا للمعايير الصارمة وتوزيعها. 

عمل منظمة الصحة العالمية مع شركاء في المملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء العالم للمساعدة في تنسيق الخطوات الرئيسية في هذه العملية بما في ذلك تسهيل الوصول العادل إلى لقاحات COVID-19 الآمنة والفعالة لمليارات الأشخاص الذين سيحتاجون إليها.