تحديث حساب المواطن لمستفيدي الضمان
تحديث حساب المواطن لمستفيدي الضمان

كيفية تحديث حساب المواطن لمستفيدي الضمان بخطوات سهلة وبسيطة

تحديث حساب المواطن لمستفيدي الضمان تدعو له الحكومة السعودية بشكل دائم من أجل كتابة كل ما هو جديد ومستحدث في بيانات المواطن من أجل تجنب انقطاع الخدمة وهي تقديم معاش الضمان الاجتماعي والذي هو بمثابة اعانة من الحكومة للمواطنين السعوديين لتحمل مسئوليات الحياة ورفع مستوى معيشتهم.

كيفية تحديث حساب المواطن لمستفيدي الضمان

  • إذا قمت بتغيير محل سكنك أو رقم جوالك فقم بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية من هنا
  • ومن خلال التبويب الظاهر على الصفحة الرئيسية يتم النقر على تبويب الخدمات الإلكترونية وعندما تظهر قائمة صغيرة يتم النقر على بوابة الخدمات الاجتماعية للتنمية الاجتماعية.
  • وها قد تظهر امامك صفحة بها مجموعة من الخانات الفارغة التي تطلب كتابة رقم الهوية الوطنية مع كتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك ثم توجه إلى خدمات الموقع.
  • وهنا قد تجد  أمامك مكتوب عليه كلمة تحديث البيانات ثم ابدأ في كتابة بياناتك مع مراعاة كتابة كل ما هو جديد وبعد استكمال التحديث تأكد من سلامتها ثم انقر على كلمة تقديم طلب تحديث البيانات.

طريقة الحصول على معاش الضمان الاجتماعي

لابد من معرفة خطوات التقديم للحصول على الضمان الاجتماعي في حالة كنت مستفيد جديد، حيث وضعت الحكومة السعودية شروط لابد من انطباقها على كل من يريد الحصول على الضمان الاجتماعي.

وإذا كانت هذه الشروط تنطبق عليك فيمكنك التوجه إلى أحد مراكز وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية ثم أطلب ملف لانضمامه إلى الضمان الاجتماعي.

ثم قم بملء البيانات بشكل صحيح ودون تضليل حتى لا تقع تحت طائلة القانون ثم ارفق جميع المستندات التي تثبت صحة بيانات وتقدم بهذا الملف إلى أحد مراكز الضمان الاجتماعي.

ثم انتظر مع ضرورة المتابعة من خلال الموقع الإلكتروني للتأكد من قبول طلبك او رفضه.

كيفية الاستعلام عن حساب مواطن الخاص بالضمان

قبل القيام بخطوات تحديث حساب المواطن لمستفيدي الضمان لابد من الدخول على حسابك للإطلاع على بياناتك لمعرفة البيان المطلوب تحديثه ولذلك يجب اتباعك للخطوات الآتية:

  • يجب أن تقوم بتسجيل دخولك إلى حسابك الخاص من خلال صفحة الاستعلام المباشرة من هنا
  • ثم قم بكتابة رقم هويتك في المكان المخصص لها وانقر على كلمة استعلام.
  • وهنا قد تظهر صفحة أمامك تحتوي على جميع بياناتك والمعلومات عنك عليك بالإطلاع عليها للتأكد من سلامتها.