كم باقي على رمضان | 9 فوائد للصيام تفيد الجسم

كم باقي على رمضان تساؤل يدور في ذهن الكثير منكم، لذلك سوف نتناول معكم خلال هذا الموضوع موعد دخول هذا الشهر المبارك حتى تكونوا على أتم الاستعداد لاستقباله، ويعتبر هذا السؤال من الأشياء الهامة التي تصدرت محركات البحث في جوجل خلال الفترة الأخيرة، فجميع العالم الإسلامي يترقبون حلول هذا الشهر الكريم للتقرب لله تعالى بالعديد من العبادات، واستحضار الشعور بالنفحات الإيمانية الجميلة.

كم باقي على رمضان

تسير الأيام بشكل سريع للغاية، وما هي إلا أيام وسوف يهل علينا شهر رمضان المبارك، حيث أن كافة المسلمين من جميع دول العالم الإسلامي ينتظرونه بفارغ الصبر.

يعد هذا الشهر الكريم من أفضل شهور السنة، حيث توجد به الكثير من العبادات والكثير من الأعمال الطيبة، ويتسابق كلًا منا على فعل هذه العبادات، إلى جانب  ليلة عظيمة وهي ليلة القدر، ومن الجدير بالذكر أن التوقعات الفلكية تشير إلى أن هذا الشهر المبارك سوف يحل علينا في يوم الثاني من شهر أبريل لعام 2022، وبالتالي باقي من الأيام ما يعادل شهر وأيام قليلة ويبدأ شهر العبادات.

فضل شهر رمضان

يعتبر هذا الشهر هو الشهر التاسع من شهور السنة الهجرية، يسبقه من الشهور شهر شعبان، ويأتي بعده شوال، ويعد هذا الشهر من أكثر الشهور المميزة عند كافة المسلمين، وله مكانة كبيرة لا يضاهيها أي شهر آخر، حيث أنه شهر الصيام الذي هو واحد من أركان الإسلام الخمس.

يمتنع جميع مسلمي العالم الإسلامي عن الطعام وكذلك الشراب وكافة الشهوات المفطرة وذلك من أذان الفجر وحتى أذان المغرب من كل يوم خلال هذا الشهر المبارك.

يبدأ هذا الشهر بمجرد ثبوت رؤية الهلال، وذلك في يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته”. وإذا لم يتم ثبوت رؤية الهلال يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان، فيكون شهر شعبان ثلاثين يوم، وعليه فإن شهر رمضان يبدأ في اليوم التالي لليوم الثلاثين من شعبان.

بمجرد انتهاء شهر رمضان، يحتفل جميع مسلمين الأرض بعيد الفطر المبارك وذلك بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.

فوائد الصيام للجسم

يجب الإشارة إلى أن صيام هذا الشهر المبارك له العديد من الفوائد الجمة التي تعود علينا جميعًا، وهذه الفوائد هي:

  1.  تحسين عدد كرات الدم الحمراء.
  2.   تحسين كرات الدم البيضاء.
  3.  تقليل نسبة السكر في الدم.
  4.   تقليل التوتر والقلق.
  5.  التخلص من الوزن الزائد.
  6. وكذلك التخلص من نسبة الكولسترول الزائدة في الدم.
  7.  التخلص من الدهون الثلاثية الموجودة بالجسم.
  8.  محاربة العديد من الأمراض الخطيرة مثل مرض السرطان.
  9. ضبط ضغط الدم.

لقد انتهينا من موضوعنا كم باقي على رمضان، وتعرفنا سويًا على عدد الأيام المتبقية على حلول هذا الشهر المبارك، والفوائد الجمة التي تعود علينا من صيام شهر رمضان، وكل عام وجميع المسلمين بخير.

اقرأ أيضًا:

طريقة تقسيم الأضحية

فوائد بيتايا

شارك المقال

أضف تعليق