جامعة أم القرى بوابة القبول الموحد
جامعة أم القرى بوابة القبول الموحد

فتح باب التسجيل في جامعة أم القرى بوابة القبول الموحد والمستندات المطلوبة

جامعة أم القرى بوابة القبول الموحد هي من أهم الجامعات السعودية التي أنشئت في عام 1401 هجرياً التي يفضل الطلاب والطالبات الالتحاق بها وهذا يرجع الى استخدام الوسائل التقنية التعليمية بها، بالإضافة إلى مقررات المناهج الجيدة والمفيدة، كما أن هذه الجامعة قدمت بوابة القبول الموحد من أجل خدمة المرشحون والمرشحات لهذه الجامعة.

جامعة أم القرى بوابة القبول الموحد

تقوم جامعة أم القرى من خلال بوابة القبول الموحد بالإعلان عن الطلاب والطالبات الذين تخطوا اختبارات والمقابلات الشخصية الخاصة بالجامعة وأثبتوا نجاحهم بها.

كما نشرت جامعة أم القرى خبر يتضمن البحث عن زيادة أعداد الطلاب المرشحون للانضمام إلى الدراسة داخل الجامعة وذلك لإتمام دراستهم بداخلها بالفترة المسائية.

وأوضحت الجامعة خطتها لطلاب الدراسات العليا من حيث تاريخ بدء التقديم للالتحاق بها بالإضافة إلى البرامج الدراسية التي يتناولها طالب الدراسات العليا سواء كان يدرس بالمنح الخارجية أو الداخلية بالجامعة.

كيفية التسجيل في جامعة أم القرى

أيها الطالب عليك التوجه إلى الموقع الرسمي لجامعة أم القرى ثم تبدأ في إجراء خطوات تسجيل الدخول من خلال الآتي:

  • بعد وصولك الى موقع بوابة القبول الموحد عليك بالنقر على خيار التقديم في مرحلة البكالوريوس وهنا قد تجد أن الصفحة تطلب منك ادخال رقم التسجيل وكلمة المرور.
  • سوف تجد أمامك أن هناك صفحة قد ظهرت وبها بعض البيانات المطلوبة والتي تخص بعض المعلومات الشخصية عنك عليك بإدخالها بشكل صحيح.
  • بمجرد النقر على كلمة التالي وذلك بعد استيفاء جميع البيانات الشخصية المطلوبة منك عليك بالنقر على كلمة تسجيل الطالب وهنا قد يكون تم تسجيلك بنجاح.

موعد التسجيل في جامعه ام القرى

أيها الطالب يجب أن تعلم أن بدء التسجيل للالتحاق بالعام الدراسي الجديد بجامعة أم القرى لعام 1443 هجرياً يبدأ في يوم ٢٠٢١/٧/١٧ فعليك بمتابعة فتح التسجيل.

زيادة أعداد الطلاب في جامعة أم القرى

بوابة القبول الموحد بجامعة أم القرى تستقبل العديد من طلبات الالتحاق والانضمام من قبل الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في قبولهم داخل هذه الجامعة من قبل ويريدون تقديم الطلبات مرة أخرى.

كليه خدمه المجتمع والتعليم أقرت بأن لديها العديد من المقاعد المجهزة لاستقبال العديد من الطلاب للاشتراك في برنامج السنة الأولى أو التأهيلية المسائية.

الاستعلام عن المرشحين للدراسات العليا بجامعة أم القرى

من أجل تعرفك على ما إذا قبل أو رفض طلبك للانضمام الى برنامج الدراسات العليا عليك باتباع الآتي:

  • توجه إلى حسابك الذي قمت بامتلاكها على بوابة القبول الموحد بجامعة أم القرى واكتب اسمك وكلمة مرورك.
  • ثم النقر على خيار طلباتي والذي يحتل أعلي النافذة.
  •  ثم اختيار كلمة طلبات حالياً للتعرف على حالة الطلب للتأكد من قبول أو رفض طلبك للالتحاق بالجامعة.

بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات

بجانب وجود جامعة أم القرى  على البوابة الإلكترونية فقد توجد الجامعات الآتية أيضاً مثل جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود وجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية وكلية التقنية بمدينة الرياض.

من خلال هذا الموقع وهو البوابة الإلكترونية الموحدة يتم تسجيل الطالبة لنفسها وإرسالها لطلب الالتحاق بإحدى الجامعات.

خطوات القبول في بوابة القبول الموحد بالرياض

أوضحت البوابة أن هناك عدد من الخطوات ليتم قبول الطلاب والطالبات للالتحاق في جميع الجامعات الموجودة بالبوابة، وهي:

بوابة القبول الموحد
بوابة القبول الموحد