طريقة تسجيل حساب المواطن - وطنك
طريقة تسجيل حساب المواطن - وطنك

طريقة تسجيل حساب المواطن للحصول على مبلغ الدعم المستحق

طريقة تسجيل حساب المواطن يبحث عن خطواتها الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية من أجل امتلاك حساب في برنامج المواطن حتى يتمكنوا من الحصول على دفعات من الأموال النقدية المقدمة من الحكومة السعودية لمحدودي الدخل يساعدهم على سد احتياجات منازلهم ويعينهم على تحمل أعباء الحياة.

طريقة تسجيل حساب المواطن

من أجل الحصول على دفعات المساعدة من برنامج المواطن يجب تسجيل اسم وبيانات المواطن من خلال الخطوات التالية:

  • يجب عليك الذهاب إلى الموقع الالكتروني الخاص ببوابة حساب المواطن من هنا.
  • ثم من خلال واجهة الموقع قم باختيار تسجيل جديد ثم ابدأ بكتابة رقم هويتك وتاريخ ميلادك ورقم جوالك بشكل صحيح.
  • ثم أدخل الرمز الظاهر أمامك ثم انقر على كلمة تسجيل وهنا قد تتلقى رسالة على رقم الجوال المسجل بها كلمة مرور خاصة بك.
  • ثم قم بكتابة رقم الهوية وكلمة المرور الذي استلمتها في المكان الصحيح الذي يوجد على واجهة الموقع وهنا عليك بحديث كلمة المرور طبقا للكلمة التي ترغب بها ثم انقر على زر تغيير لحفظ التحديثات.
  • ثم ابدأ في ملء الاستمارة الالكترونية التي تظهر امامك بجميع بياناتك التي تتمثل في كتابة معلومات السكن والعمل والراتب ثم اكتب رقم الآيبان البنكي الخاص بك.
  • واخيرًا قم بالنقر على الموافقة على التعهد ثم انقر على زر حفظ.

كيفية التواصل مع إدارة حساب المواطن

بعض المواطنين لم ينجحوا في اتباع طريقة تسجيل حساب المواطن لذلك يريدون التواصل مع إدارة البرنامج من اجل تقديم شكوى أو اعتراض على امر ما لذلك طرق التواصل

قدم حساب المواطن رقم 19912 لكل المواطنين الذين قاموا بالتسجيل داخل البرنامج يمكنهم التواصل مع الإدارة جميع ايام الاسبوع ماعدا الجمعة والسبت في المواعيد التي تتراوح بين الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساء.

كما يمكن تقديم الشكوى أو الاستفسار عن خدمة مقدمة من حساب المواطن تسمى صوتك مسموع وهي خدمة مفعلة طوال الأربعة والعشرين ساعة في جميع أيام الأسبوع.

كما يمتلك حساب المواطن موقع إلكتروني على تطبيق تويتر يمكن ارسال رسائل من خلاله منذ بدأ الساعة الواحدة مساءاً حتى الساعة الحادية عشر مساءاً طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة والسبت.

موعد فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن

نوهت الحكومة السعودية أنها الفترة القادمة سوف تعيد فتح التسجيل في برنامج حساب مواطن ولكنها لم تؤكد على الموعد واستكملت حديثها أنها سوف تنشر موعد التسجيل المؤكد عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

لذلك يجب على المواطنين متابعة الموقع من وقت إلى آخر من أجل اتباع طريقة تسجيل حساب المواطن للتمكن من الحصول على دفعات البرنامج.