طريقة التسجيل في حساب المواطن تسجيل جديد

قامت وزارة التنمية البشرية بالمملكة العربية السعودية بإتاحة طريقة التسجيل في حساب المواطن تسجيل جديد من خلال خطوات بسيطة، يمكن لأي مواطن سعودي من مستحقي الدعم أن يقوم بها، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج دعم المواطن السعودي.

طريقة التسجيل في حساب المواطن تسجيل جديد

طريقة التسجيل في حساب المواطن تسجيل جديد تبدأ بتجهيز الأوراق المطلوبة؛ لإثبات أحقية المواطن السعودي في الحصول على الدعم الشهري من قبل المملكة، ثم الدخول إلى موقع برنامج دعم المواطن والقيام بتسجيل البيانات المطلوبة فيه.

خطوات التسجيل الجديد في حساب المواطن

تتلخص خطوات التسجيل الجديد في حساب المواطن لعمل حساب شخصي جديد يمكن من خلاله تلقي الدعم، عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات السهلة وهي كالتالي

1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق دعم حساب المواطن.

2. اختيار زر تسجيل حساب جديد.

3. ملئ البيانات المطلوبة بكل دقة والتأكد من صحتها.

4. كتابة رمز التحقق.

5. اختيار زر تسجيل.

البيانات المطلوب للتسجيل في حساب المواطن

فإن للتسجيل في حساب المواطن توجد بعض البيانات التي يجب على المواطن طالب الدعم إدخالها؛ حتى يتم السماح له بعمل حساب جديد وتلقي الدعم الحكومي، وهي كما يلي:

  1. رقم الهوية الشخصية للمواطن.
  2. تاريخ الميلاد.
  3.  رقم الهاتف الجوال.
  4. الحالة الاجتماعية للمواطن.
  5. الحالة الصحية وقدرته على العمل.
  6. مستوى المواطن التعليمي.
  7. الإجابة على بعض الأسئلة المطروحة عبر الموقع.
  8. بيانات الدخل الشهري.
  9. بيانات التابعين لطالب الدعم.
  10. معلومات تخص العقار.
  11. معلومات الحساب البنكي الشخصي.
  12. اختار زر الإقرار والتعهد.
  13. اختار زر حفظ.

كيفية التأكد من قبول الطلب

بعد الانتهاء من عمل حساب جديد، يتم مراجعة البيانات للتأكد من صحتها، وعند ثبوت أحقية المواطن في الحصول على الدعم، يتم إرسال رسالة عبر الجوال تحتوي على الرقم السري للحساب الشخصي.

ويمكن تسجيل جديد في حساب المواطن تتم من خلال موقع حساب المواطن، كما أن الاستعلام عن أي تفاصيل تخص الحساب والإجابة عن أسئلة المواطنين، تتم أيضا من خلال الموقع الرسمي.

وبهذا نكون قد تعرفنا على طريقة التسجيل في حساب المواطن والمستندات المطلوبة لإتمام التسجيل بالشكل الصحيح، وكيفية الاستفادة من تلك الخدمة داخل السعودية.

شارك المقال

أضف تعليق