طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة تطمح المملكة العربية السعودية في إلغاء كافة المعاملات الورقية، وتحويلها إلى خدمات الكترونية، وذلك تيسيرا على المواطنين والوافدين، والحصول على كافة الخدمات عبر الإنترنت، وذلك من خلال توفير العديد من المنصات الإلكترونية مثل أبشر والمقيم.

طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

تعد تأشيرة الخروج والعودة من الأشياء التي يحرص عليها كل وافد إلى المملكة، فمن خلالها يستطيع الوافد الذهاب إلى بلده وزيارة الأهل والأحباب والعودة مرة ثانية إلى عمله في السعودية، ولذلك حرصت وزارة الخارجية السعودية على تقديم خدمة طباعةهذه التاشيرة برقم بطاقة الإقامة

كيفية طباعة تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة

لكي يستطيع الوافد طباعة تأشيرة الخروج والعودة وذلك من خلال عدة خطوات وهي:

  • تسجيل الدخول إلى منصة مقيم الإلكترونية من هنا
  • كتابة رقم إقامة العامل داخل المربع الأول، ثم كتابة رقم جواز السفر، أو رقم التأشيرة، أو تاريخ انتهاء الإقامة، ثم اختيار التحقق.
  • بعد الإنتهاء من تسجيل كافة البيانات المطلوبة، سوف تظهر لك صفحة بها جميع بيانات تأشيرة الخروج والعودة، قم بمراجعتها جيدا قبل الطباعة.
  • طباعة تأشيرة الخروج والعودة من المملكة بوقت قصير، حيث يتم احتساب مدة التأشيرة بعد طباعتها مباشرة، ويجب معرفة أن مدة صلاحية التأشيرة قصيرة جدا، لذلك يجب استغلال الوقت المحدد قبل انتهائها، والاضطرار إلى استخراج تأشيرة أخرى.

إذا كنت عامل في المملكة العربية السعودية، وتريد السفر إجازة إلى وطنك، لابد من استخراج تأشيرة الخروج والعودة، وذلك حتى لا تتعرض إلى مخالفة، أو غرامة مالية، والآن يمكنك طباعة هذه التأشيرة برقم الإقامة شرط أن تكون مدة الإقامة سارية وليست منتهية.

شارك المقال

أضف تعليق