سهم الدرع العربي
سهم الدرع العربي

سهم الدرع العربي

سهم الدرع العربي أعلنت شركة التأمين التعاوني للدرع العربي أنها وقعت اتفاقية استحواذ ملزمة في 12 يوليو مع شركة الأهلي للتكافل، تقوم بموجبها بشراء جميع أسهم مساهمي شركة الأهلي تكافل.

من خلال تقديم عرض تبادل الأسهم دون سداد. مقابل نقدي. وستتم عملية الصرف من خلال زيادة رأس مال مؤسسة الدرع المالية غير المودعة عن طريق إصدار أسهم عادية جديدة لمساهمي شركة الأهلي تكافل.

في حالة الموافقة على صفقة الاندماج من قبل جميع الجهات الحكومية ذات الصلة، ومن خلال الجمعية العامة غير العادية لكلا الشركتين.

سهم الدرع العربي

ستصدر شركة سهم الدرع العربي للتأمين (23،852،462) سهماً جديداً بقيمة 10 ريالات سعودية للسهم الواحد مقابل الاستحواذ. من جميع الأسهم  باسم سهم الأهلي للتكافل.

صادرة في “شركة الأهلي للتكافل” بقيمة اسمية كاملة قدرها (238،524،620) ريال سعودي، أي أنه سيتم إصدار 1.43 سهم في شركة الدرع للتأمين مقابل كل سهم واحد (1) في الأهلي وشركة تكافل.

سيتم إصدار الأسهم الجديدة من خلال زيادة رأس المال، درع تأمين مكتتب من 400 مليون ريال سعودي إلى 638.524 مليون ريال بزيادة كمية الأسهم من 40 مليون سهم إلى (63،852،462) .

سهم عادي لتصل حصة ما سيمتلكه مساهمو “الأهلي تكافل” إلى 37.36 بالمائة. من رأس مال شركة الدرع العربي”بعد الارتفاع، ستنخفض نسبة ملكية المساهمين الحاليين في مؤسسة الدرع العربي غير الإيداع المالية من مائة جهاز كمبيوتر إلى 62.64 بالمائة.

أسهم الشركة المرتفعة

أشارت الشركة أنه سيتم الالتزام بإصدار الأسهم المعروفة من قبل شركة الدرع للتأمين مثل سهم الخدمات الأرضية التي ظهر بقوة خلال الفترة الماضية وارتفع حجم التداول عليه.

بالإضافة إلى سهم العبد اللطيف الذي قد بلغ ذروته في التداولات اليومية أمس بشكل كبير وحقق العديد  من النجاحات والأرباح، وقد أشار سهم الدرع العربي أنه سيتم تعزيزه باستثمارات جديدة.

وأضافت في البيان الصادر عنها أنه سيستمر طرح سهم بن داود اليوم ضمن مجموعة الأسهم المتنوعة التي تطرحها الشركة لجذب  المزيد من العملاء لديها.

وأيضًا سهم تهامة الذي بلغ الحد العالمي له في التداولات الصباحية وارتفع حجم التداول عليه من قبل الشركات التأمينية المختلفة ومن قبل الأفراد أيضًا.

جدير بالذكر أنه شركة الدرع العربي للتأمينات قد بدأت بالفعل بحملة التطوير الذي قد  نوهت عنها من قبل من أجل جذب المزيد من العملاء من جميع أنحاء العالم العربي.

وتقديم الخدمات بشكل منمق وبسهولة ويسرر في إطار المنهجية التطويرية التي تنتهجها الشركة في الوقت الحالي.