سعر صرف الريال مقابل الدولار في البنوك السعودية والسوق السوداء .. تعرف عليه

الريال مقابل الدولار يتصدر محركات البحث التي تتمثل في جوجل وجوجل كروم هذه الفترة من قبل المواطنين السعوديين الذين يريدون تحويل أموالهم إلى دولارات حتى يستخدمونها خارج المملكة لأن قوانين المملكة تمنع تبادل الريالات خارج أراضيها، كما أن يتم البحث عن قيمة الريال المساوية للدولار من قبل المستثمرين.

سعر الريال مقابل الدولار

بما أن قوانين المملكة العربية السعودية تحتم على مواطنيها عدم الخروج من الأراضي السعودية بعملة الريال ولذلك لابد من تحويلها إلى دولارات كي يستطيع السعودي التعامل بها خارج المملكة.

كما أن نفس القانون ينطبق على الأجانب والوافدين الموجودين في الأراضي السعودية حيث أن الوافد يريد تحويل أموال إلى دولته لابد أن يحول المبلغ إلى دولارات قبل إرسالها إلى أي دولة أخرى.

ولذلك فإن السعر واحد ريال سعودي يساوي 0.2666 دولار أمريكي.

توضيح سعر صرف الريال بالنسبة للدولار

سعر صرف الريال مقابل الدولار في تاريخ 12 ابريل 2021 وصل إلى 0.2667 دولار أمريكي.

أما في يوم 13 أبريل 2021 فقد انخفض الريال السعودي إلى 0.2666 دولار أمريكي.

أما بالنسبة لسعره في يوم 14 ابريل لعام 2021 فقد كان ثابتا ومتساوي بسعر اليوم الذي يسبقه.

ثم عاد للارتفاع مرة أخرى في يوم 15 أبريل 2021 ليصبح 0.2667 دولار أمريكي.

ومع حلول يوم 16 أبريل 20 21 أصبح الريال السعودي يساوي 0.2666 دولار أمريكي وظل على هذا السعر والثبات حتى يومنا هذا.

أسباب ارتباط الريال السعودي بالدولار الأمريكي

إن السبب وراء البحث دائما عن سعر صرف الريال مقابل الدولار الأمريكي هو الأسباب الآتية:

عملت حكومة المملكة العربية السعودية على تحديث السياسة النقدية لديها بعد أن كانت تستخدم بطريقة متأخرة وعقيمة حيث أنها قد أصدرت في عام 1986 ويتم العمل بها لحين تحديثها.

تعاني المملكة العربية السعودية من توقف وتشابه الاقتصاد الوطني لديها فهي تركز دائما على صادرات النفط واستيراده من الخارج وهذا ما يجعل اقتصادها دائم التأثر بما يحدث بالخارج من أحداث.

سبب الارتباط بين الريال والدولار الأمريكي هو أن جميع المعاملات التجارية الخارجية والمحلية تتم من خلال الدولار ولا يمكن تغيير التعامل به.

بسبب جائحة كورونا التي انتشرت في العالم بالكامل والتي أثرت على سياسة واقتصاد المملكة العربية السعودية مما أدى إلى توقف النشاط التجاري لفترة خوفاً من انتشار الفيروس في البلد وهذا أدي إلى انخفاض سعر الريال السعودي والدولار الأمريكي.

شارك المقال

أضف تعليق