سعر سهم أرامكو اليوم مباشر
سعر سهم أرامكو اليوم مباشر

سعر سهم أرامكو اليوم وأرباح المساهمين وأهم توقعات 2022

يرغب الكثير من المستثمرين في التعرف على سعر سهم أرامكو اليوم حيث تعد شركة أرامكو واحدة من أنجح شركات النفط الموجودة في المملكة العربية السعودية.
كما تعد أسهمها من أكثر الأسهم المثالية للربح المادي، وتعمل الشركة في مجال التنقيب وإنتاج وتكرير النفط، كذلك تتخصص في تسويق وتوزيعه وفيما يلي سوف نعرض لكم المزيد من المعلومات التفصيلية حول سعر الأسهم بالشركة اليوم.

"<yoastmark

سعر سهم أرامكو اليوم مباشر

تعد شركة أرامكو واحدة الشركات السعودية الوطنية والاستثمارية الرائدة، وبالحديث عن الأسهم يجدر بالذكر استمرار أسهم أرامكو اليوم في الهبوط والتدني، حيث وصلت مستويات التداول إلى (35.40) ريال سعودي حتى مساء الأمس.
فين حين ذلك شهدت الأسهم  ارتفاعًا عند الافتتاح اليوم ووصل حجم التداول إلى (893.687)، أما عن عدد الصفقات التي تمت على سعر سهم أرامكو اليوم فكانت 1.747 صفقة، نتيجة لذلك حدث ارتفاع بأسعار الأسهم بفضل زيادة ثقة المستثمرين به.
وواصلت الأسهم في الارتفاع لأعلى مستوياتها منذ طرحها للتداول في شهر ديسمبر من عام 2019، كما قد بلغ مجموع الاكتتاب في الشركة حوالي 25.6 مليار دولار بفضل طرح نسبة من أسهم أرامكو لتصل إلى 1.5% أي ما يعادل 3 مليار سهم.

كذلك قد تم توزيع تلك الأسهم على المؤسسات والأفراد بنسب مختلفة، حيث بلغت نسبة الأفراد 0.05%، أما عن المؤسسات فكانت 1%.

توقعات أسهم أرامكو 2022

تشير الكثير من التوقعات التي أجريت على أسهم أرامكو من قبل خبراء هذا المجال على أنها سوف تشهد ارتفاعًا ملحوظًا، كما ينصح بعض الخبراء شراء الأسهم بهذا العام؛ نظرًا للارتفاع المتوقع بالعام القادم.

ومن الجدير بالذكر قامت شركة أرمكوا بتوزيع العديد من الأرباح على المساهمين وقد بلغت نسبة تلك الأرباح 70.33 ريال سعودي.
وتشير كافة التوقعات إلى رفع الشركة أرباحها أثناء عام 2021 وذلك في نهاية العام.

اقرأ أيضًا: سعر iphone 13 pro | مواصفات نسخة ايفون 13 برو ماكس

وبذلك نكون قد تحدثنا عن سعر سهم أرامكو اليوم وعرضنا لكم المزيد من التفاصيل حول آخر التداولات وتوقعات أسهم الشركة المستقبلية وفي نهاية المقال نرجو أن ينال إعجابكم.