رابط نتائج القبول الموحد

رابط نتائج القبول الموحد | نتائج القبول الموحد للطلاب في المملكة

مع انتهاء الامتحانات العامة في المملكة السعودية العربية وإعلان النتائج والمفاضلة للتقدم إلى الجامعات في المملكة، تم أخيرًا الإعلان عن نتائج القبول الموحد في جامعات الرياض الحكومية والكليات التقنية. كما تم ذلك وفق جدول القبول الالكتروني الموحد للطلاب والطالبات الذي حددته لجنة التنظيم. فما هي إجراءات القبول وكيف يتم تأكيد القبول، تابع معنا المقال التالي.

نتائج القبول الموحد للطالبات في المملكة العربية السعودية

تم إعلان موعد نتائج القبول الموحد والفرز الأول، حيث يتم تأكيد القبول عبر البوابة الالكترونية حسب إعلان اللجنة المنظمة. يبدأ التأكيد من يوم الخميس الموافق لتاريخ 12\5 \1442 ه . حيث أن الطلاب المقبولين تم قبولهم بناءً على رغبتهم الأولى والفرز النهائي. ويبدأ تأكيد القبول للطالبات بدءًا من يوم السبت الموافق ل 12\7\1442. عبر البوابة الالكترونية، وينتهي تأكيد قبو الفرز بتاريخ 12\8\1442ه. أما بالنسبة لتأكيد قبول الفرز النهائي للطالبات فيكون يوم الجمعة الموافق ل 13\12\1442 ه، الساعة الثانية عشر ظهرًا.

نتائج القبول الموحد للطلاب في المملكة العربية السعودية

كما أوضحت لجنة التنظيم أن أخر موعد لبوابة القبول الالكتروني لجميع تخصصات الطلاب هو يوم السبت الموافق ل 30 نوفمبر 1442 هجري. أما بالنسبة للتخصصات التي تتطلب مقابلات فرية فيتم ذلك يوم الأحد الموافق ل 12\1\1442 هجري.

كيفية التأكيد في الجامعات الحكومية والكليات التقنية

كما دعت اللجنة إلى المسارعة إلى تأكيد القبول بشكل فعال عبر إدخال حسابات الطلاب قبل موعد الانتهاء المحدد. علمًا أن أي طالب أو طالبة لا يؤكد قبوله يتم استبعاده نهائيًا من بوابة القبول. كما ذكرت أن هناك فرز نهائي للطلاب فقط، ويتم الإعلان عنه عن طريق البوابة. بينما يتم الفرز بناءً على المدخلات وموافقة معايير قبول جميع الجامعات والكليات التقنية.

رابط نتائج القبول الموحد في الجامعات الحكومية والكليات التقنية في الرياض

وللاطلاع على نتائج القبول الموحد يمكنك من خلال الموقع التالي rgu-admit.edu.sa

ختامًا نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها كافية ووافية، فيما يخص إجراءات القبول الموحد وتأكيد القبول من خلال الرابط المرفق في المقال. وأرجو التفوق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات في حياتهم الجامعية وفي المستقبل.