دولة يوجد فيها أكبر عدد من البراكين من 9 حروف .. ما هي؟

يحب الكثيرين لعبة كلمة السر، فهي لعبة منشطة للعقل، والسؤال هنا هو اسم دولة يوجد فيها أكبر عدد من البراكين من 9 حروف، وكانت الإجابة دولة اندونيسيا، دعونا نتعرف على دولة اندونيسيا، ولماذا يكثر بها أعداد البراكين.

دولة يوجد فيها أكبر عدد من البراكين

تقع دولة اندونيسيا في قارة آسيا تحديدا في الشرق، وهي من أكبر الدول الإسلامية في العالم، يبلغ عدد سكانها حوالي 250 مليون شخص، تحتوي اندونيسيا على عدد كبير من البراكين سواء الناشطة أو الخامدة، حيث يوجد بها أكثر من 150 بركان نشط، ولكن لماذا تكثر في اندونيسيا عدد البراكين؟

للإجابة على هذا السؤال يجب أولا معرفة موقع إندونيسيا، تقع إندونيسيا بالقرب من المحيط الهادئ، على منطقة تدعى حلقة النار، وهي أكثر المناطق التي يحدث بها الزلازل والبراكين وذلك بسبب تصادم الصفائح التكتونية، وتعد فترة القرن التاسع عشر هي أقصى مدة تعرضت فيها اندونيسيا لانفجارات بركانية.

البراكين في اندونيسيا

الجبل العظيم أو سيميرو من أكثر البراكين نشاطا في اندونيسيا، بالإضافة إلى أنه أعلى بركان في جاوة، وهو أيضا من أشهر المتنزهات السياحية في اندونيسيا.

بركان جبل ميرابي، يبلغ ارتفاع الجبل 2968، ويقع على بعد 30 كيلومتر من وسط مدينة يوغياكارتا، يبلغ عدد السكان في المنطقة المحيطة من بركان جبل ميرابي حوالي ربع مليون شخص، قام البركان بإطلاق الغاز الساخن والرماد في شهر يونيو الماضي، في عمود طوله 6 كيلومتر نحو السماء، والجدير بالذكر أن آخر ثوران بركان جبل ميرابي كان في عام 2010 وتسبب البركان في مقتل 347 شخص، وإجلاء حوالي 20 ألف ساكن من القرى المحيطة للبركان.

اندونيسيا هي أكثر الدول التي تحتوي على عدد براكين بجميع أنواعها، وذلك بسبب موقعها بالقرب من المحيط الهادئ، وتحتوي على ما يقرب من 120 بركان.

شارك المقال

أضف تعليق