دوام المدارس عن بعد في السعودية للمرحلتين المتوسطة والثانوية

أعلنت وزارة التعليم في السعودية، بخضم جائحة كورونا وحمايةً للأطفال، أن على طلاب المرحلة الإبتدائية حضور الدروس عن بعد من خلال المنصة التي أنشأتها وزارة التعليم في السعودية لتسهيل التعلم على الطلاب بعد إغلاق المدارس واللجوء لنظام التعلم عن بعد. وحرصاً على صحة الطلاب، شددت الوزارة على تطبيق الدوام في مدارس السعودية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية. إضافةً إلى ضرورة التزام طلاب المرحلة الابتدائية بالدوام عن بعد عبر المنصة التي أنشأتها وزارة التعليم في السعودية.

دوام طلاب المدارس في السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن استمرار الدراسة حضورياً لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية في التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي على حدٍ سواء وفي مختلف مناطق المملكة، وذلك مع بداية الفصل الدراسي الثاني. كما أكدت الوزارة إلى كونها وجهت جميع مدارس التعليم بأهمية تطبيق الإجراءات الصحية. وكذلك توعية الطلاب بأهمية الإجراءات الاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة والالتزام بتطبيقها للحفاظ على سلامتهم.

هل دوام طلاب المدارس الابتدائية عن بعد في السعودية فعّال

نعم، حرصت وزارة التعليم في السعودية على إنشاء منصة مخصصة لمتابعة دروس طلاب المدارس. مشيرةً إلى أهمية حضور الدروس عن بعد لطلاب المرحلة الابتدائية في السعودية.

أوقات دوام المدارس عن بعد في السعودية

أكدت الوزارة على أهمية استمرار دوام طلاب المدارس الإعدادية والثانوية في كافة أرجاء المملكة. مشيرةً إلى أهمية المواظبة على الالتزام بالحضور والسلوك الصحيح في المدارس. بينما شددت على ضرورة التزام طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية بالحضور الرقمي وقواعد السلوك الرقمي التي يتم تطبيقها في الفصول الدراسية الافتراضية عبر منصة مدرستي.

كما نوهت الوزارة بأن مكاتب الإشراف التربوي سوف تأكد على متابعة سير العملية التعليمية وإعداد التقارير وتقييم الأداء في مختلف مدارس المملكة. وذلك تبعاً للمرحلة والصف الدراسي، ورفع التقارير للإدارة. في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، يتوجب على طلبة المدارس الإعدادية والثانوية الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تقدمها وزارة الصحة حتى إنتهاء العام الدراسي. وحماية الأطفال بالمرحلة الابتدائية مع الحرص على متابعة دروسهم التعليمية إلكترونياً.

شارك المقال

أضف تعليق