حجز موعد مستوصف في المملكة بخطوات بسيطة للغاية

حجز موعد مستوصف يتم في أراضي المملكة العربية السعودية من خلال تطبيق موعد الذي يتاح على جميع المتاجر الإلكترونية سواء كانت جوجل بلاي أو اب ستور.

تطبيق موعد

هذا التطبيق مقدم من وزارة الصحة السعودية لكل مواطن ووافد في المملكة من أجل حصولهم عن موعد لزيارة المستوصف لإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل والعمليات الجراحية.

كما أن من خلال نفس التطبيق يستطيع الشخص أن يقوم بإلغاء الموعد المحدد له قبل ذهابه المستوصف ودون الحاجة للذهاب من أجل الإلغاء وبهذا الشكل يترك موعد فارغاً يستفيد منه غيره، من الممكن أن يتم تأجيل موعد الكشف والاستشارات الطبية حسب رغبة المستفيد.

لم يقتصر هذا التطبيق على تحديد موعد خاص بالمستوصفات الطبية وإنما متاح عليه أيضًا الحصول على موعد يخص المستشفيات، مؤخرًا أصبح التهافت على تحميل هذا التطبيق كبير بسبب انتشار فيروس كورونا وخوف الأشخاص من انتقاله بسبب التزاحم.

كيفية حجز موعد مستوصف

كيفية حجز موعد مستوصف
كيفية حجز موعد مستوصف
  1. يتم التوجه إلى المتاجر الإلكترونية وتحميل تطبيق موعد.
  2. ثم التسجيل به واختيار المركز الطبي الأقرب للشخص.
  3. ثم الدخول إلى صفحة المواعيد واختيار التاريخ ما بين هجري أو ميلادي ثم تحديد اليوم ثم اختيار الوقت المناسب ثم أدخل اسمك.

خدمات تطبيق موعد

  • من خلال حجز موعد مستوصف يتم اختيار القسم المراد الكشف لديه مثل اختيار قسم الأشعة والمختبرات أو قسم طب الأسرة ومتابعة الحمل أو عيادات التطعيمات والطفل أو قسم الأمراض المزمنة.
  • كما أن من خلال هذا التطبيق يتم تقديم نصيحة للشخص تتمثل في أقرب موقع له يوجد له مركز صحي وتقديم أفضل مركز صحي للمستفيد.
  • إمكانية الكشف على أي شخص تابع للمستفيد بالإضافة إلى تحديد واختيار موعد مناسب بالنسبة لهم.
  • تقديم خريطة موضحة لموقع المركز الطبي الأقرب للمستفيد.

طرق أخرى لحجز موعد لأحد المراكز الطبية

  1. من الممكن الاتصال بالرقم 937.
  2. كما يتاح حجز موعد مستوصف من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز المرغوب به.
  3. كما يمكن حجز موعد بشكل مباشر من خلال استعلامات المركز والانتظار حتى يحين الموعد.
شارك المقال

أضف تعليق