تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن

أصدر قرارا ينص على تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن من اس تي سي، حيث تم تحديد فترة معينة لاستمرار شرعية وصلاحية الشريحة وبعد هذه المدة ستنتهي، كما أن هذا سبب انتظار الكثير لفرصة استعادة صلاحية شريحة سوا دون شحنها؛ وسنركز في حديثنا على الحفاظ على صلاحية شريحة سوا بدون شحن البطاقة.

تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن

مؤخرا تمت الموافقة على توسيع صلاحية شريحة سوا وإعادة تفعيل البطاقات المدفوعة مسبقًا من اس تي سي (سوا) وفقًا لترتيبات قانون الاتصالات وإرشادات تنفيذه وتعاون هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. 

وبعد النظر والتدقيق بشأن ما ورد في الفصل السابع من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات وكذا الكتاب الصادر ع شركة الاتصالات السعودية اس تي سي رقم 609 / TS والذي أصدر بتاريخ 24/8/1426 للهجرة، فيما يتعلق بطلب المصادقة على توسيع الإطار الزمني للصلاحية وبالتالي تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن.

تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن
تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن

قرار تمديد صلاحية بطاقات سوا

أصدر قرار يحض شركة الاتصالات السعودية على تمديد النظام، ومواد القرار كالآتي:

المادة الأولى:

“الموافقة على تمديد فترة الصلاحية وإعادة تفعيل بطاقة الدفع المسبق (سوا) وبطاقات الشحن”.

المادة الثانية:

“إلزام شركة الاتصالات السعودية بنشر التعديلات المعتمدة وفقاً لأحكام المادة 48 من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات”.

المادة الثالثة:

“يبلغ هذا القرار إلى شركة الاتصالات السعودية والجهات المعنية لاعتماد العمل بموجبه”.

طريقة شحن سوا بدون رقم الهوية

وفقا لقرارات جديدة، سمحت جميع مؤسسات الاتصالات داخل المملكة العربية السعودية بالقدرة على شحن بطاقاتهم دون شرط الإقامة أو رقم الهوية وقاموا بتطبيق ذلك وإعلانه ذلك إلى جميع العملاء داخل المملكة.

جاء ذلك بعد أن أيدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ذلك القرار وبعد ذلك ارتبطت المنظمات به. وتفاعلت المؤسسات مع جميع العملاء وفق القرار.

وتم الإيضاح أنه لا يوجد سبب لإدخال رقم الهوية لعملاء المنظمة الطالبة في كل مرة. يتم فيها الشحن أو إعادة تنشيط أو تغيير البطاقة المشحونة مسبقًا.

طريقة تمديد صلاحية شريحة سوا

تمتد صلاحية بطاقة سوا في كل مرة يقوم فيها العميل بأي معاملة مالية. سواء شحن الرصين أو تجديد اشتراك البطاقة أو إعادة تفعيل البطاقات المسبوقة الدفع، وتمتد الصلاحية في كل مرة من 90 إلى 360 يوما.

شارك المقال

أضف تعليق