تسجيل دخول مدرستي للطالب
تسجيل دخول مدرستي للطالب

تسجيل دخول مدرستي للطالب | نظام نور ومنصة مدرسة الطلاب

تسجيل دخول مدرستي للطالب خدمة من أهم الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الدولة في ظل ما تمر به البلاد من جائحة كورونا، وتسهيلاً على أولياء الأمور والطلبة تم إطلاق تلك المنصة التعليمية مع تزويدهم بأهم وأمهر الكوادر التعليمية والمناهج المطورة.

تسجيل دخول مدرستي للطالب

الآن لدى جميع الطلاب إمكانية التعليم عن بعد من خلال الفصول الإلكترونية التي تطلقها المنصة المجهزة لتلبية احتياجات الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور أيضًا، وشرط الحصول على الخدمة تسجيل كل طالب وإثبات حضوره عن طريق إضافة بياناته على الموقع، في خطوات بسيطة يتم تسجيل دخول مدرستي للطالب وهي كالتالي:

  1.  الدخول على منصة مدرستي الإلكترونية الرسمية
  2. يتم اختيار حساب مايكروسوفت للطلبة والمعلمين، ثم إنشاء حساب جديد عن طريق كتابة جميع الخانات وانتظار تفعيل الحساب عن طريق الرقم السري المرسل ع الإيميل أو الهاتف.
  3.  ثم يتم كتابة الرقم السري وكلمة المرور والضغط على تسجيل الدخول.
  4.  يحدد الطالب المدرسة التابع لها السنة الدراسية والفصل وبناءً على ذلك يتم توضيح الجدول الخاص به، عليه فقط الضغط على الدروس المتاحة للاستفادة منها مع الحرص على الضغط على زر الحضور.
  5.  وصولاً لتلك النقطة أصبح الطالب مسجل بالفعل ويمكنه الدخول في جميع الأوقات دون قيود، عليه فقط إثبات حضوره باستمرار بالدخول على الموقع ومتابعة الدروس بشكل دوري.
تسجيل دخول مدرستي للطالب
تسجيل دخول مدرستي للطالب

نظام نور ومنصة مدرسة الطلاب

بعد أن تعرفنا على منصة مدرستي تسجيل الدخول رابط الذي يشبه نظام نور إلى حد كبير نظام منصة مدرستي والفرق بينهما أن الأول نظام تعليمي والثاني توجيهي، حيث يهتم نور بالتقدم والتطور التكنولوجي للكلاب من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية.

وفي سياق تطوير وزارة التربية والتعليم النظام الإلكتروني للطلاب لم تجهل دور أولياء الأمور ورغبتهم في متابعته أبنائهم، وتقديراً لدورهم واحترامًا لأهميته أطلقت المملكة العربية مزايا النظام التالية:

  1.  القدرة على إنشاء منصة تعليمية وتربوية في موقع شامل.
  2.  القدرة على معرفة مستوى الطلاب من قبل أولياء الأمور إلكترونيًا مع القدرة على معرفة نتائج الاختبارات من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى المدارس مما يوفر الجهد وضياع الوقت خاصتًا للآباء والأمهات العاملين.
  3.   أطلقت المملكة صفحة رسمية لمساعدة أولياء الأمور للتسجيل في المنصة الإلكترونية وحل المشكلات التي تواجههم في الدخول على منصة نور، كما خصصت كوادر فنية لتدريب الأولياء على نظام المنصة.
  4.  يحتوي موقع نور على جداول جميع الطلاب بجميع الأعمار والفصول.

ومن خلال ما سبق نجد أن من خلال تسجيل جديد منصة مدرستي ومنصة نور يمكن الاستفادة من التطور التكنولوجي التعليمي المميز،  والذي يجب أن يتواجد في جميع منازل المملكة العربية السعودية لخدمة الطلاب في جميع المراحل الدراسية.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيفية تسجيل دخول مدرستي للطالب بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة للاستفادة من تلك المنصة بجانب منصة نور.