تردد قنوات الأطفال
تردد قنوات الأطفال

تردد قنوات الأطفال سبيستون وبيبي كيدز وتوم جيري على النايل سات

كثيرًا ما يبحث الآباء والأمهات على ترددات القنوات الأطفال. بينما يحرصون على اختيار القنوات التي تقدم محتوى يساعد على تنمية حواس الأطفال وقدراتهم وحثهم على الإبداع. علاوة على اختيار برامج مناسبة لأعمار الأطفال المختلفة وتحاكي مستوى نموهم العقلي والفكري. كما يتم ذلك من خلال برامج مسابقات وأفلام كرتون وأغاني مخصصة للأطفال ذات محتوى هادف. لنتعرف على أشهر قنوات الأطفال وعلى المحتوى الذي تقدمه. علاوة على تردد هذه القنوات على الأقمار المختلفة، تابع معنا القراءة.

تردد قناة طيور الجنة

بينما تعد قناة طيور الجنة من أجمل قنوات الأطفال، فهي تعرض العديد من البرامج الممتعة والشيقة. علاوة على دورها في ترسيخ العادات والمفاهيم القيمة لدى الأطفال. بينما تعرض العديد من البرامج أشهرها: برنامج مع جنى، الذي يهتم بأمور خاصة بالبنات مثل الأزياء. كما يعرض من البرامج أيضًا، برنامج الصغيران الذي يقدمه الطفلان جاد وإياد. كما يمكن متابعتها على التردد التالي:

 

القمر الصناعي التردد معدل الترميز  معدل التصحيح الاستقطاب
نايل سات 11310 27500 6\5 أفقي

 

تردد قناة سبيستون

بينما تعتبر من أكثر القنوات المحببة للأطفال والتي تتميز بمحتواها المميز والهادف والمتنوع الذي ساعد على استمرار نجاحها منذ بداية 2000. كما تتميز باعتمادها على عنصر التشويق وتنوع طرق عرض برامجها، الأمر الذي جعلها تحظى بمشاهدة الأطفال لساعات طويلة. كما يمكن متابعة القناة على التردد التالي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز  معدل التصحيح الاستقطاب
نايل سات 11785 27500 5\6 أفقي
عرب سات 12341 27500 6\5 رأسي

 

 

تردد قناة بيبي كيدز

تعد من أكثر القنوات جذبا للمشاهدين، حيث تتم متابعتها من قبل الكثيرين فى الشرق الأوسط. كما أنها قناة مقربة لقلوب الكبار والأطفال على حد سواء. علاوة على أنها تقدم برامجا بطريقة مرحة وتعرض أفلام كرتونية متحركة هادفة تجعل الأطفال أكثر شجاعة وقوة. كما أن القناة ليس لها موقع رسمي لذلك لا تتوفر إمكانية البث المباشر على موقع يوتيوب.

القمر الصناعي التردد معدل الترميز  معدل التصحيح الاستقطاب
نايل سات 11603 27500 8\7 عمودي

 

قناة توم وجيري

بينما تعتبر من أكثر القنوات التي تقدم محتوى ممتع للكبار والصغار. كما أخذ اسمها من سلسلة الأفلام الكرتونية الشهيرة على مستوى العالم توم وجيري. كما تقدم محتوى يجذب المشاهدين من كل مكان، الأمر الذي يجعلها من أكثر القنوات متابعة على مدار اليوم. بينما يمكن استقبال القناة على التردد التالي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز  معدل التصحيح الاستقطاب
نايل سات 11354 27500 5\6 أفقي
عرب سات 11315 27500 5\6 أفقي

 

بالختام نكون قد تعرفنا على أشهر قنوات الأطفال مع لمحة لكا منها والتردد الخاص بها على الأقمار الصناعية المختلفة. ولا ننسى أن نكون حريصين على القنوات التي يتابعها أطفالنا وعلى المحتوى الذي تقدمه لأن ذلك يؤثر بشكل كبير على مهاراتهم وشخصياتهم.