تردد قناة الجزيرة الجديد التحديث الاخير على النايل سات

تعتبر قناة الجزيرة الإخبارية من أكثر القنوات شعبية في العالم العربية، وذات نسبة مشاهدة عالية جدًا. كما تقوم القنوات عادةً بتغيير ترددها على قمر النايل سات أو العرب سات وغيره بهدف الحصول على جودة أعلى بالاستقبال ونقل صورة أوضح للمشاهدين والحصول على تقنية عالية. لنتعرف معًا على قناة الجزيرة الإخبارية وعلى أهم البرامج التي تقدمها مع مواعيدها، بالإضافة إلى التطرق إلى ترددها الجديد على مختلف الأقمار الصناعية، تابع معنا القراءة.

لمحة عن قناة الجزيرة

تعد من أهم المنصات الإخبارية العربية وتقوم بالبث على مدار ال 24 ساعة.بينما تنقل الأخبار من جميع أنحاء العالم وبلغات متعددة وتضم عدد كبير من المراسلين والصحفيين المهمين في الوطن العربي. كما أنها قناة قطرية ومقرها الرئيسي في الدوحة، وقد انطلقت من قبل منحة مقدمة من الأمير حمد بن خليفة آل ثاني عام 1996، وبعد ذلك اعتمدت القناة على تطوير نفسها والاكتفاء الذاتي منذ عام 2001 وحتى الآن.

ميزات قناة الجزيرة الإخبارية

استطاعت قناة الجزيرة من الحصول على شعبية كبيرة ونسب مشاهدة عالية خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك بسبب ميزات هذه القناة. كما تميزت بتقديم محتوى إخباري وليس فقط على المستوى المحلي وإنما على المستوى العالمي لحظة بلحظة، عن طريق نخبة من المراسلين في جميع أنحاء العالم، باستمرار ودون توقف وعلى مدار 24 ساعة. علاوة على ذلك هي قناة مجانية ولا تحتاج إلى تشفير أو اشتراكات مالية. كما أنها تستمر بتحديث ترددها بحيث تؤمن للمشاهد رؤية محتوى القناة بصورة وجودة فائقة.

أهم البرامج التي تقدمها مع مواعيدها

تعرض القناة باقة متنوعة من البرامج الإخبارية، وأهم هذه البرامج:

  • برنامج سري للغاية، وهو برنامج يتناول الأحداث على الساحة العربية والشرق الأوسط وفي العالم، كما أنه برنامج جدلي حيث يمكن أن يحمل رأي واحد أو حقيقة واحدة أو غير حقيقة.
  • بينما برنامج زيارة خاصة، وهو برنامج يتم في كل مكان في العالم، ويمكن أن يتم لعدد من السياسيين.
  • كما تعرض برنامج حوار مفتوح، وهو برنامج حواري يعمل على استضافة عدد من السياسيين من الرأي والرأي الآخر لتكون المناقشة موضوعية في أي حدث على الساحة العربية والعالمية.
  • بينما برنامج الاتجاه المعاكس، وهو أيضًا برنامج حواري يعمل على أخذ أقاويل وتصاريح معاكسة من نفس الشخص، وذلك لتوضيح أن هذا الشخص غير مسؤول في هذا المكان. كما يعمل على استضافة أشخاص من الرأي والرأي الآخر.

تردد قناة الجزيرة الجديد

القمر الصناعيالترددمعدل الترميزمعامل التصحيحالاستقطاب
نايل سات10971275003\4عمودي
نايل سات12520275005\6أفقي
سهيل سات11604275003\4أفقي
سهيل سات11045275002\3أفقي
هوت بيرد12111275003\4عمودي

 

بالختام نكون قد تعرفنا على تردد قناة الجزيرة ولمحة عن نشأة هذه القناة. كما تطرقنا إلى أهم ميزات هذه القناة وسبب وصولها إلى هذه الشعبية بسرعة كبيرة. علاوة على تقديم معلومات عن أهم البرامج التي تقدمها.

شارك المقال

أضف تعليق